The Smurfs

٢٠١١/٠١/٣٠

انتاج اماراتي ......بامتياز !!!!


اغنية المطرب الاماراتي  حسين الجسمي الجديدة ( لو كان قلبي في يدي ) والتي تم طرحها مؤخرا في الأسواق ، هي من اشعار الشاعرة الاماراتية " غياهب " ومن الحان الملحن الاماراتي " فايز السعيد "  .

الاغنية وان كانت تعجب الكثيرين ظاهريا ، لكنها  فضيحة  لغوية بكل المقاييس !
قد يتقبل المتلقي من مذيع اخبار او حتى من مذيعة تافهة 
( وما اكثرهن ) العبث بالالفاظ العربية ورفع المنصوب وجر المرفوع،ذلك ان الخطأ هنا اما ان يكون زلة لسان او ان يكون قلة معرفة ودراية باللغة .

لكن من غير المقبول ان يتم انتاج اغنية  باللغة العربية الفصحى من شاعرة معروفة ومطرب معروف وملحن شهير دون الانتباه لصحة الالفاظ التي يرددها المطرب والكورس بمنتهى الغباء مرارا وتكرارا 

الم تستمع الشاعرة لكلمات قصيدتها بعد انتهاء التسجيل ؟؟؟ الم يبد الملحن الشهير اية ملاحظات على صحة تشكيل الكلمات ؟؟؟ الم يكن من بين افراد (الكورس) او حتى فريق الانتاج الفني والمصورين  من يلم بابسط قواعد اللغة العربية؟  
الم تعرض الاغنية قبل اطلاقها في الاسواق على بعض المقربين من ( الفنان الكبير ) او الشاعرة او الملحن ؟؟؟؟

لقد بلغ الاستخفاف بالمستمع العربي مبلغه ، فلا يكفي ان يتمتع المطرب بصوت جميل ليتحف الناس بنشازه ، فالتعليم يلعب دورا هاما في اداء المطرب  ، فالجسمي  ( امي ) من حيث الثقافة فهو لم ينه دراسته الثانوية ، بالرغم من تعيينه سفيرا للنوايا الحسنة ،
في الوقت الذي نجد فية فنانا ككاظم الساهر ( ماجستير ) يبدع ويتحف جماهيره بالقصائد التي لحنها واداها بلغة سليمة لا تشوبها شائبة. 


اقترح على فناننا ( المبدع ) ان يعود للهجة الاماراتية التي يتقنها جيدا بدلا من العبث باللغة العربية والذي اساء فيها  للامارات اولا ولشخصة الكريم ثانيا !!!

 ليس بالضرورة ان تكون من الضالعين باللغة العربية  لتتعرف على الاخطاء ، فقط استمع وعد :
 فالنية الحسنة وحدها لا تكفي يا جسمي !!!