The Smurfs

٢٠١١/٠١/١١

من بيسيرو الى الجوهر ......... حول !!!!


منذ ان تسلم الامير سلطان بن فهد(او سرطان بن فهد كما يسميه الجمهورالسعودي) رئاسة الاتحاد السعودي واداء المنتخب في تراجع مستمر فالتأهل لكأس العالم اصبح ضربا من الخيال وبطولة اسيا ان لم نقل التأهل للنهائيات اصبح مستحيلا بل بطولة الخليج باتت بعيدة المنال !!!!

فسمو الامير هو الامر الناهي في السعودية فها هو يقيل مدرب الهلال ويمنعه من دخول البلاد لوضعه القميص الذي يحمل صورة سموه على المنصة ونسيانهه هناك !!!! ما هذا الجرم الذي ارتكبة المدرب وهل يحق لرئيس اتحاد اقالة مدرب فريق دون الرجوع لادارة نادبه ؟؟؟؟
وها هو يخرج على شاشة التلفزة ويشتم ويسب كل المحللين ويصفهم بقلة التربية !!!!وها هو يشتم اللاعبين بعد الخسارة في خليجي 19على مرأى ومسمع وسائل الاعلام والرابط التالي يوثق ما قاله سموه
:

فالناقد في المملكة العربية السعودية لا يستطيع نقد الادارة ولا حتى نقد اللاعب لذلك نجدهم يصبون جام غضبهم على المدرب ( الحلقة الاضعف ) والمصرح لهم بنقدها ، فنقد المدرب يبعد الشبهة والتقصير عن الادارة الفاشلة .

لقد تمت اقالة الجوهر وتعيينه خلال فترة تولي الامير سلطان رئاسة الاتحاد تسع مرات ، والسؤال المطروح هو: اذا تم تعيين الجوهر لكفائته المنقطعة النظير فلماذا يقال بعد كل بطولة يتمها ؟؟؟؟ وان كان قد اقيل لعدم كفائته فلماذا يعاود الاتحاد السعودي تعيينه ؟؟؟؟؟
انه التخبط من سموه فهو لا يسمع الا رأية وهو دائما على صواب وان كان على خطأ والاعضاء لا حول لهم ولا قوة ، اذ كيف تخرج الصحافة السعودية بعنوان على صفحاتها مفاده ان الاتحاد السعودي اقال المدرب بيسيرو بالاجماع؟؟؟
اي اجماع وقد تمت الاقالة بعد عشر دقائق من نهاية المباراة ؟؟؟ ام ان اعضاء الاتحاد السعودي كانوا مع سموه في في جناحة الخاص في الدوحة ؟؟؟؟

يكفي ان نعرف عن هذا الرجل المريض والمتسلط قد الغى عقد قناة ابو ظبي الرياضية لبث مباريات الدوري السعودي حصريا بسبب مطالبة احد النقاد السعوديين في برنامج خط الستة الامير سلطان بن فهد بالاستقالة !!
ويكفي ان نعرف ان حق البث الحصري لقناة ال ( اي ار تي ) هو ستة ملايين درهم في العام ولمدة ستة اعوام وهو مبلغ زهيد تستطيع اي قناة محلية جنيه من بث مبارياتها على الهواء .
ويكفي ان نعرف ان موبايلي تدفع للهلال 80 مليون ريال تقريباً على أن تضع شعارها على قمصان لاعبي الهلال وفي الملعب وتأخذ نسبة من مداخيل التذاكر ، في حين أن زين توقع مع الاتحاد السعودي برئاسة سموه عقدا بأقل من 70 مليون سنوياً مقابل أن يسمى الدوري السعودي بإسمه وتكون إعلاناتها وشعارها في كل الملاعب فهل يعقل ان يجني ناد واحد اكثر مما يجنية الاتحاد السعودي المسؤول عن حميع نوادي المملكة!!!!

هذه هي رؤية سموه الثاقبة وبرنامجه الذي اعلنه للعالم وهو ان المنتخب السعودي سيكون اعجوبة في العام2010
والدوري السعودي سيكون بين افضل 20 دوري في العالم !!!فأما الاعجوبة فقد تحققت فلقد اصبح المنتخب السعودي مهزلة حقيقية قياسا بالمنتخبات العربية المحيطة فما بالك بمقارنته بالمنتخبات العالمية !!!!!

فالحل الوحيد ياتي بقرار ملكي بكف يده عن الرياضة السعودية او ان يأخذ الله امانته فيريح ويستريح ! ولعل الخيار الاخر هو الاقرب من وجهة نظري . والله اعلم