The Smurfs

٢٠١١/٠١/٢٢

بشار الاسد......Yes We Can !!!!

لم يعد الرئيس السوري بشار الاسد معنيا بعملية السلام مع اسرائيل ، ولم يعد معنيا بأحداث لبنان وتغير الحكومة فيها ، ولم يعد معنيا بعلاقات الجوار وما يحدث في العراق !! فالرئيس السوري وبعد الاطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي اصبح شغله الشاغل عدم انتقال التجربة التونسية للاراضي السورية ، فالاوضاع متوترة في الداخل والتوجس يهيمن على الفئة الحاكمة هناك
فقد ذكر موقع Intelligence online ان الرئيس السوري بشار الأسد عقد اجتماعاً مع رؤساء أجهزة الأمن السورية في 16 كانون الثاني (يناير)، وقد تركزت  الأجندة حول كيفية ضمان عدم تمدد موجة المعارضة التي تشهدها تونس  والجزائرومصر إلى الشوارع السورية.

وفي خطوة استباقية لأي اضطراب، أمر الأجهزة الأمنية بنشر عناصرها في مختلف أنحاء البلاد، في الأسواق ووسط المدن، بغية الاستعداد للتعامل بسرعة مع أية تظاهرات قد تقوم بها المعارضة. وطلب من الأمن العسكري زيادة وتيرة التخلص من الصحون اللاقطة للأقمار الاصطناعية. 
وفي تبريرهم لهذه الخطوة قال متحدث  رفيع المستوى ان هذه الصحون اللاقطة اصبحت بتوزيعها العشوائي على سطوح المنازل تشوه الوجه الجميل للعاصمة دمشق ، وشدد على ان الحكومة بصدد تركيب لواقط مركزية جديدة لجميع البنايات !!

وذكر الموقع ان الوحدات المختلفة المسؤولة عن مراقبة الهواتف ستزيد من تواجدها في مراكز الاتصالات، وستضع خطة طارئة تقضي في حال وقوع أي مشكلة، بعزل شبكة الاتصال الثابت والخلوي في بلدة ما أو حتى في منطقة عن باقي المناطق. 

ولفت إلى ان الأسد عقد في 17 كانون الثاني (يناير) اجتماعاً نادراً مع وزير الداخلية سعيد سمور، ومع مسؤولين من الشرطة في مختلف المناطق ورؤساء فروع الأمن الجنائي،  مشددا على العمل على قمع ايه محاولات للتظاهر والضرب بيد من حديد .

كما تم تعطيل خدمة ال GPRS والمواقع الالكترونية مثل ( الفيس بوك وجميع مواقع التواصل  كالمسنجر ) في خطوة تعتبر سابقة لمنع التواصل مع  كل ما هو خارجي  !!!!

يبدو ان الرئيس الشاب المثقف والمنفتح الذهن  يسير على خطى والده في حفظ الامن وتكميم الافواه بل لعله فاقه في هذا المجال ولعلي اجزم ان لا دولة في العالم تستطيع ان  تعزل شعبها عن العالم الخارجي كا يفعل السوريون .

 فشعار الرئيس السوري كشعار اوباما  ايام حملته الانتخابية :
 !!!!Yes we can