The Smurfs

٢٠١٢/٠٥/١٣

دكان " رحمة " ابوي !!!

كان عند ابي " رحمه الله " دكان صغير ، لكنه الوحيد في الحارة ، وكان يدر علينا دخلا جيدا استطاع الوالد من خلاله تعليم اولاده الثمانية في الجامعات وتوفير الحياة الكريمة لنا ، رغم انه - رحمه الله - كان نص البيع عنده بالدين ، لكن تلك الايام كانت الناس تعرف بعضها ولا احد يأكل على ابوي قرش واحد .
بعد وفاة الوالد قررت والدتي ان امسك انا بزمام الدكان ، بما انني البكر لديها كما انني كنت اساعد الوالد في بعض الاوقات بادارتها ،
وبعد موافقة الاشقاء وبما انني لم اكن متفرغا لادارة الدكان ، فقد قمت بتوظيف اجير يدير شؤونها طيلة فترة غيابي ،  لكن اتضح بعد فترة ان هذا الاجير حرامي وبيسرقنا ، فقمت بتبديله على الفور لكن للاسف العامل لجديد ايضا طلع سرسري !!!
صارحت امي واخوتي بما يحدث في الدكان فاقترحوا بان اجلب ابن احد جيراننا ممن يشهد لهم بالصلاح والامانة  ليجلس في الدكان ، ولكنني بصراحة انزعجت من تدخلهم في ادارة هذا الدكان الذي تعبت فيه كثيرا ليبقى صامدا في زمن " السوبرماركت " وطلبت منهم عدم التدخل ،،،
وطبعا احضرت عاملا ثالثا ورابعا وخامسا ،،،،،،،،، حتى بات يصبح عامل في الدكان ويمسي اخر ، وكلهم للاسف حرامية وسرسرية ، مع انني كنت اشدد على اصحابي في القهوة انني اريد رجلا امينا لادارة الدكان بس شو بدنا نسوي ، يبدو ان الامانة انعدمت في هذا الزمان والدنيا صارت على رأي امي " اخر وكت " !!!

غضب اخوتي مني غضبا شديدا وطالبوني ببيع الدكان وليأخذ كل ذي حق حقه قبل ان نفقدها من  سرقات عمالي المتكررة ، فقد باتوا يشكون بقدرتي على ادارة الدكان ، لكن الوالدة - اطال الله بقائها -  تدخلت في الوقت المناسب  واقنعتهم انني خير من يدير الدكان وان لا مجال لتصفيتها فهي من ريحة المرحوم اولا وسوف تغضب على كل من يطالب بذلك ، فبرايها حتى لو فقدنا الدكان فهذا خير الف مرة من ان يقول اهل الحارة ان اولاد الحج محمود باعوا دكان ابيهم وتبعثروا " زي حزمة البعر " !!!

الان وبعد عقد من ادارتي للدكان لا زال الدكان يخسر ولا زال العمال يسرقون واصبح الدكان "  مشنشل بالديون " ، والسبب برايي هو افتتاح محلات كبيرة داخل المولات جعلت  سكان القرية يعزفون عن الشراء من دكاننا البالي الذي اكل الدهر عليه وشرب !!

 اليوم صباحا تجسست على حوار بين اخي الصغير وامي :
اخي : يما متزعليش من كلامي بس معقول يعني 12 شغيل كلهم طلعوا حرامية ؟؟؟طيب يما اذا هم حرامية ليش اخوي مصر اجيبهم عن القهوة اللي بقعد عليها ، مالعمال لنظاف معبيين البلد ؟؟؟؟
يما بصرااحة يا اما اخوي حرامي زيهم والسرسرية اللي بجيبهم اصحابوا ، يا اما اخوي هبيلة وشلة القهوة بتظحك عليه وبتسرقوا ، وبالاخير مش رايحة غيرعلي وعلى اخواني ،،،
يما وان كان حرامي ولا هبيلة حرام ادير هالدكان بعد اليوم لانها زي ما انت عارفة هاي مصاري ايتام .....

التفتت اليه امي بغضب وقالت :حرامي في عينك يا قليل الحيا والله اني ما عرفت اربيك ،وناولته بالزنوبة اللي في رجلها على صباحه ،
واضافت : امشي اطلع من عندي الله يغظب عليك !!!

بصراحة ولا اخفيكم  تبسمت وشعرت بالارتياح بعد " الدش البارد  " اللي اخذوا  اخوي منها عالريق  ، وتوجهت للدكان سعيدا مقتنعا بانني الرجل الامثل لادارته ، على الاقل هاظ رأي امي  ،،،،،

وادركت عندها انني سابقى في الدكان حتى يأخذ الله امانته ،  " وهوبرة "  اخواني مقدور عليها في ظل بقاء الحجة الله يطوللنا بعمرها .