The Smurfs

٢٠١١/٠٦/١٦

حكومتنا حكومة زعران !!!!



عندما قامت السلطات الاسرائيلية بوضع يدها على فندق " الاقواس السبعة " في القدس والذي يقال انه تحت وصاية حارس املاك الغائبين هناك ، مع ان الكل وحتى " امي " تعرف انه عائد للعائلة الهاشمية المالكة في الاردن ، اقول  عندما وضعوا ايديهم على هذا الفندق وارادوا تحديثه واضافة غرف جديدة الى غرفه ، هب جميع الكتاب والمثقفين في الاردن " موالين ومعارضين " للدفاع عنه وعن احقية الاردن بامتلاكه ، شاجبين ومستنكرين التدخلات الاسرائيلية فيه !

ومع ذلك استغرب الشارع الاردني  بشقية " موال ومعارض " صمت الحملان " الذي تحلى به الديوان الملكي ، وسياسة ضبط النفس التي لا تمارس الا مع العدو و الغريب اما ابن البلد فطبعا " القبضة الحديدية "  موجودة  من قبل حتى ان يفغر المواطن فاه !!!

فجميع الصحف العربية والاجنبية تحدثت عن هذا الفندق  لكن الديوان لم ينبس ببنت شفة ، فنحن في الاردن اكبر من ان نوتر العلاقات مع  ابناء عمومتنا ومن تربطنا بهم معاهدة سلام من اجل عرض زائل من الدنيا !!
طيب يا سيدي بلاش الديوان !!! ، لماذا لم تعترض الخارجية الاردنية ؟ ولماذا لم يتم استدعاء السفير الاسرائيلي في عمان؟ ، على الاقل للشجب والاستنكار فنحن  كعرب بارعون في ذلك  !!

وتزامن مع هذا الحدث ان  قامت الصحفية رندا حبيب بنشر بيان ال 36 عبر وكالة " فرانس برس " فقامت الدنيا عليها ولم تقعد وصدر بيان من اليوان الملكي يدين وبشدة نشرها للبيان ، بل حتى وصل الامر للتهديد  بمقاضاتها ومقاضاة وكالة الانباء الفرنسية !!! بحجة ان البيان تعرض لشخص الملكة – وانا اشجب التعرض للملك او الملكة من قريب او بعيد - ، لكن في الوقت نفسه الا يطالع الديوان الملكي ومخابراتنا العتيدة الصحف الاسرائيلية التي تتعرض للملكة صباح مساء  !!!! ام ان مهمة مخابراتنا اصبحت  مهمة داخلية بحتة همها حجب المواقع ورسم خطط طريق للزعران والسحيجة في طريقة تعاملهم مع المعارضين  بل حتى مع من لا يوالونهم !!!


قبل ايام  تعرضت الصحفية رندا حبيب لتهديدات تلفونية ،  وابلغت الداخلية بالامر  لكن احدا لم يحرك ساكنا ، وقام الزعران بالامس بتكسير مكتب " فرانس برس " دون ان تتمكن قوات الامن من التعرف على المعتدين وعددهم عشرة ، مع ان امننا ومخابراتنا يعلمون الغيب ، فقد عودونا على ان يتم اعتقال الشخص  حتى قبل  ان تسول له نفسه بالفعل !!

ماذا فعلت رندا حبيب – وانا والله لست ادافع عنها – هل هي من كتب بيان ال 36 ؟؟؟ ام هي من رشق موكب الملك بالحجارة في الطفيلة  او حرضت على ذلك ؟؟؟؟ انها ببساطة صحفية تنقل الاحداث كما هي ..

طبعا البخيت  - الله بعطي العافية-  ،،،، والسرور  - الله حفظه - ،،،،،، والمجالي - ما قصر ،،،،،، كلهم ادان الاعتداء،،،، ونبشر الشعب الاردني بأن اللجنة ستتشكل للتحقيق في الامر ، اي بمعنى اصح لفلفوا الموضوع !
فرغم تحذير الملك في خطابه الاخير للشعب الاردني من الاساءة للاردن خارجيا  ونشر غسيلنا الوسخ للعالم  ، الا انه يبدو ان حكوماتنا  مش قد المسؤولية ولا يعول عليها ،

 وعلى رأي امي " فاظحينَا برَة وجوَه ".!!