The Smurfs

٢٠١١/٠٦/١٥

دحلان يا دحلان هيا الى العمل !!!


لن اتحدث عن السيرة الذاتية لدحلان فهو من اكبر عملاء اسرائيل واميريكا في المنطقة ، وهو من اهم المناوئين للانتفاضة الفلسطينية منذ اندلاعها ، وله اياد خفية كثيرة في اعتقال واغتيال  قيادات لها وزنها في كل من فتح وحماس ،،،، وانقلابه على عرفات في ايامه الاخيرة طمعا بكرسيه ،،، ولعل معركته مع الرئيس عباس  وتبادل الاتهامات  تارة بالخيانة وتارة اخرى بالفساد هي ما جعلت الرئيس  يضيق ذرعا بوزير الداخلية  ورئيس الامن الوقائي السابق ، واعلان فصله من فتح ومحاكمته بتهمة الفساد!!

ما يهمنا هنا ، ان معظم اجتماعات دحلان السرية مع الامريكان او الاسرائيليين تتم على الاراضي الاردنية ، وكأن الاردن  احدى الدول المحايدة التي لا دخل لها بما يحدث على الساحتين الفلسطينية والاسرائيلية .

اعتقد ان مقر اقامة العقيد دحلان – بعد ما تردد عن انباء محاكمته – ستكون في الاردن ، فالزلمة اردني !!!! ويمتلك من المال  ما يجعل حكومتنا ونظامنا " تشط ريالته " ويرفعون له القبعات ، فالرجل اصبح مليارديرا بما فتح الله علية ايام الامن الوقائي " والخاوات " التي كان يأخذها الى  الدعم المالي المباشر من اميريكا واسرائيل على حد سواء .

واعتقد ان دحلان- صاحب افخم فندق 5 نجوم في المنطقة -  سيشتري قريبا قصرا في منطقة " دابوق " بالقرب من احبائه ، وسيتوجه للاستثمار بعد ان خرج من المولد بلا حمص في مجال السياسة ، واعتقد ان سعره بسعر جماعتنا لا يفقهون الا في امور البيع والشراء.!
لكن المتوقع من شخص كدحلان ان يكون وسيطا بين الحكومة الاردنية " البايع " وبين رجال اعمال اسرائيليين " الشاري " لتملك ما يستطيع تملكه من الاراضي  ، اما الشعب الاردني فيكون بين البايع والشاري يعني " يفتح الله " !!

عندها:  ابشر المطالبين بدسترة فك الارتباط ، والمعارضين للوطن البديل بأنه وبعد عشر سنين  او يزيد ،  لن نكون بحاجة للدسترة ولن يكون هناك وطن بديل ،،، لان الصحراء الاردنية " الازرق "   ستصبح اراض اسرائيلية حسب " الطابو " وبالقانون   ، وسيهجرون اليها من يشاؤون  من الفلسطينيين المبعدين وغير المرغوب فيم  في اي وقت ارادوا فالارض ارضهم !! .
 فسياسة استملاك الاراضي من قبل اليهود ليست بالسياسة الجديدة – بس هالمرة على ثقيل -  فهذا ما حصل في القدس ، وهذا ما حدث عندنا في الاردن بعد اتفاقية  وادي عربة  ،،، واللي  مش مصدق يروح يشوف منطقة الضليل بعينو  وكم من الدونومات بيع منها لابناء العم تحت اسماء مستعارة ووسطاء من الخارج ،،،


قد يقول قائل اني بخبص تخبيص وانا اقول انشالله اكون بخبص تخبيص!!!