The Smurfs

٢٠١١/٠٦/٠٤

الصرارة وجرتنا الاردنية !!!!


تمحورت خطبة الجمعة التي بثها التلفزيون الاردني حول عدة محاور كانت كما يلي :

بعد ان حمد الخطيب الله واثنى عليه ، حمد الله على موافقة دول الخليج على انضمامنا لدول مجلس التعاون الذي كانت - وحسب تعبيرة - اعناق الاردنيين تشرئب له، لما فيه من خير مادي سيعود على الشعب الاردني وخير وحدوي  سيؤدي لتوحيد البلاد العربية الاسلامية !!!!
ثم شكر الخطيب جلالة " سيدنا " على مكرمته السامية بالسماح للشباب الاردني " حتى التوجيهي الراسب "بالانضمام للجيش النظامي لما له من اكبر الاثر " في لم الزعران من الشوارع " بدل ما هم عطالين بطالين لا شغلة ولا عملة !!!!

نسي الشيخ الفاضل او تناسى الاسباب التي دعت دول الخليج للموافقة على انضمام الاردن للمجلس بهذه الطريقة السريعة والمفاجئة ، ونسي  او تناسى ايضا  ان استحقاقات انضمام الاردن للمجلس تحتم علية ان يكون مثل " فقاسة البيض " التي تفقس الجنود ليتم توزيعهم على دول الخليج لحفظ الامن فيها ، فالمليون ونصف المليون اردني من الجيش والدرك هم لحماية النظام في الداخل ، والعمل جار على قدم وساق لتجنيد ما يقارب المليون لتوزيعهم هنا وهناك في صحراء وطننا الكبير !!!

لا استطيع تسمية هؤلاء الجنود المستقبليين بالمرتزقة "اسوة بمرتزقة القذافي " حيث ان جنودنا سيدافعون عن الغير بلا مقابل فالمرتزق الحقيقي الذي سيجني الاموال الطائلة هو نظامنا الاردني الهمام!!!
ومع ذلك فأنا لا  يعنيني ما سيجنيه النظام من اموال فلطالما جنى اموال بطرق مشروعة وغير مشروعة ، لكن تخيلوا معي ان يصبح اكثر من نصف سكان الاردن جيش والنصف الاخر شيوخ ونساء واطفال !!!
والفئة العاملة في البلد هي الحكومة وحفنة الفاسدين ، وبهذا فان النظام بدلا من القضاء على الفساد  في الاردن سيحول الطبقة العاملة بأسرها الى  طبقة فاسدة بامتياز !!!

واضحكني  المحور الاخر الذي تحدث عنه فضيلة الشيخ فقد تحدث عن الاردن الاخضر في العام 2011 واستشهد بقوله علية السلام ، اذا قامت الساعة وفي يد احدكم فسيلة .......... الى اخر الحديث ، وموضوع التوفير في استهلاك الماء بمناسبة اقتراب فصل  الصيف ومحدودية الموارد المائية  !!!

 ترى ،،، هل يعرف الشيخ الذي يريد مني ان اغرس الفسيلة قبل ان تقوم قيامتي ،  ان حكومتنا الرشيدة ستقوم بتعرية نصف الاردن  من اشجارها من اجل انشاء كلية سانت هيرست العسكرية ؟؟؟ وان الاردن اصبح " الاردن الاغبر في العام 2011" !!!
وهل يعرف سماحته الذي يطالبني بعدم الاسراف ولو كنت على نهر جار ، انني كنت فعلا على نهر" الديسي"  الجار لكن هذا النهر بيع لمن يستحقوه !!
فالاردني لا يستحق الشجر ولا الثمر ولا الظل ، والاردني يجب ان يجوع ويظمأ في بلده ، وان اراد العيش الكريم فيجب عليه ان يحمل بندقيته مدافعا عن " خلق الله "  في اصقاع الارض والا فليجلس في بيته مذؤوما مدحورا !!!

كانت امي تقول لنا دوما " الصرارة بتسند جرة  " ترى الى متى ستبقى ال 5 مليون صرارة شغلتها وعملتها فقط  تسند  هالجرة في الاردن!!! واحنا مين بدو يسندنا ؟؟؟؟؟

والله  يممَا اشتهينا نكسر جرة  زي  الناس  ما بتسوي ،،، بدل ما نظل ساندينها تتقوم ناقة صالح  !