The Smurfs

٢٠١١/٠٦/١٣

الله يهديك يا ابو حسين !!!!


ابتديء يا جلالة الملك من حيث انتهيت في خطابكم السامي ، مع انه كان متواضعا وليس بهذا السمو ، فلقد شكرت ملك السعودية ودول الخليج العربي على تعطفهم وتكرمهم بالموافقة على انضمام الاردن للمجلس ، لقد شعرت وانت تشكرهم كأن الاردن ارملة " مقطوعة من شجرة " على رأي امي تقف بباب احد الاغنياء متسولة راجية ان يعطيها مما اعطاه الله لكي تتمكن من تربية الايتام الذين تعولهم !!!

ولو كنا دولة ديمقراطية يا سيد البلاد كما رددتها في خطابك مرارا لفتحت صناديق الاقتراع للاردنيين من الرمثا الى العقبة ومن الاغوار الى الرويشد ، للاستفتاء على هذا الانضمام ، فهذه هي الديمقراطية الحقة ، فهذا القرار المصيري يهم كل اردني من الصغير للكبير للمقمط بالسرير " على رأي الكباريتي ".
فالاردنيون ليسو قطيع اغنام تريدون نقله من حظيرة لاخرى دون ان ينبس احدهم ببنت شفة !! فحتى الاغنام وعند نقلها يمكن ان تشذ بعضها عن المسيرة ، اما الاردنيون فعليمهم السير بخط مستقيم دون السماح لاي فرد بأن يشذ عن هذا  الخط ، فهم كما عهدتموهم  صم بكم عمي ، لانهم لا يعقلون !!!!

لقد قلت في احد اللقاءات التلفزيزنية معك: ان والدك اوصاك قبل موته بان تبقى قريبا من شعبك ، وكررتها اليوم في خطابك بأنك على مسافة واحدة من كل الاردنيين ، فهل تعتقد انك كذلك ؟؟؟؟؟انا شخصيا لا اعتقد ذلك ، فالحاجز اصبح سميكا بينك وبين شعبك ، فأنت تحيط نفسك بأناس الله اعلم بنواياهم ،

فان اردنا حكومة جديدة غيرت لنا الحكومة ممن حولك ، وان اردنا اصلاحات ، قام بها من هم حولك ، والتعديلات الدستورية تقوم بها حاشيتك ، والفساد  يقوم بمكافحته من حولك من الفاسدين !!!

حتى لجنة الحوار الوطني فنحن الشعب الاردني لا زلنا لا نعرف لماذا تشكلت ومن امر بتشكيلها ومن هم اعضاؤها ولا نعرف مع من تحاوروا ولا حتى نقاط الحوار ، فكل شيء معلب وجاهز حسب الطلب .
فانت محاط بنخبة من " السوبر هيروز " الذين يصلحون لكل زمان ومكان ، فان اردتهم فاسدين فهم كذلك وان اردتهم أأمة مساجد فلك ذلك .

يبدو يا سيدنا ان كلامنا كما تقول امي " زي المي في الرجم " لا يبقى له اثر ، لكنني  سأقول لك ما استشرفه من المستقبل القريب ،
رغم انني لا اتخذ من احد مستشارا لي ، فانا " شوري من راسي " والوضع جلي لا يحتاج لعباقرة السياسة لاستقراءه ،

لقد حظيت بالوقت الذي لم يحظ به غيرك ، واخذت فرصة يغبطك عليها من هم حولك من الزملاء حكام العرب ،
وصدقني – وانا لك ناصح امين – ان خرج الشعب الى الشارع فسوف لن يرضيه بعدها  لا ملكية دستورية ولا حكومة منتخبة ، ،،،  عندها ستسمع وتري ان الشعب يريد .......

صحيح ان الشعوب العربية والاردنيون منهم اعتادوا على الخنوع وارتضوا الهوان لسنوات طويلة لكنهم كمارد القمقم قد يحبس في زجاجته الف عام ،  لكنه عند خروجه منها لن يعود اليها ابدا !!!!

فنحن في منطقة يسودها الان فصل الربيع فلا يعقل ان يبقى الاردن" مشتّي "  ,

الله يهديك ،،،