The Smurfs

٢٠١١/٠٧/٠١

آثارنا .....يا سيدنا !!!!!


بعرف انك مش طايقني ، وبعرف اني صار دمي ثقيل على قلبك ، بس انا بكتبلك لانك الوحيد – في نظري – الذي يمتلك الشرعية ، فانا لا أعرف لا بخيت ولا سمير ولا  أؤمن بهم ، ببساطة لأنني لم انتخبهم ، ولست مقتنعا بمجلس النواب اللي" لا بهش ولا بنش" ، فاذا كانوا لهالدرجة دمهم حامي و محروقين على قصة الكازينو،  وثلاثة منهم  قدموا استقالاتهم و 50 يريدون مقاطعة  الجلسات القادمة ،

قلي بربك  يا سيد البلاد لماذا  منحوا الثقة لحكومة البخيت عندما  تشكلت ؟؟؟؟ اولم يكونوا قد سمعوا بقصة الكازينو من قبل ؟؟؟
على فكرة انا بصدق انهم ما كانوا  سامعين بالكازينو ، لانكم فنانون  في اختيار النواب فهم اما من الموالين الذين  بسمعوا وبطنشوا وبوقعوا على بياض او من اللي "غايبين فيلة" مش عارفين وين الله حاطهم ،وبكلتا الحالتين فهم يؤدون الغرض المطلوب منهم! 

طلبت منا ان لا نقوم باتهام اي كان دون الاتيان بدليل قاطع ولا بتقطعوا لساناتنا- حسب دولة البخيت  -  ، وبما ان لساني غالي علي ورأسمالي بهالبلد ، فأنا على راي امي" لا ولد ولا تلد " فلن اقوم باتهام احد ،،،،،،مع انني لا ادري اذا ما تم  بيع جزء في البلد هنا او هناك،  كيف سيقوم المواطن البسيط بجمع الادلة واتهام الفاسد ، وهل يستطيع حتى من امتلك الادلة ان يتهم احدا ؟؟؟؟
 
احنا يا جلالتك شعب غلبان بدنا نعيش ، بس ربنا سبحانه اعطانا اذان تسمع وعيون تبصر وقلوب تعقل ، وسكتنا وسكتنا لما السكوت مل منا ، طيب وبعدين ؟؟؟؟

لجنة تعديل الدستورلا نسمع عن اي تقدم في اعمالها - ان بدأت بالعمل فعلا-  ،،  ولجنة الحوار نومت ،،،  و الفاسدون طلقاء يسرحون ويمرحون  ،،  بدكوش تفشوا غلنا بقضية تحسسونا فيها انا بني ادمين وكلمتنا مسموعة ؟؟؟
بكفيش لما بصير  سلب ونهب بياكلوها اللي فوق لحالهم ولما بصير في ديون وعجز بالموازنات بتتقسم بالتساوي على الشعب كله ،  لايمتا بدنا نظل على رأي امي :
" بأفراحكو منسية وبأحزانكو مدعية "

ابو حسين : زرت صديقا لي في مدينة ذيبان ، فقال لي: ان ذيبان منطقة اثار وانه لا يجوز لابن البلد ان يحفر حتى في ارضه بدون تصريح وانه ان حفر ووجد شيئا فان الدولة ستاخذه منه وستعاقبه على الحفر،  اما اذا مسكوه " متلبس " وهو يحفر- ولسوء حظه - لم يجد شيئا عندها بيوكل هوا لانه لن يستطيع اثبات انه لم يجد شيئا ،
القصة للان طبيعية ومنطقية ، لكنني وفي المساء رأيت طائرة "هيلوكبتر" تحوم فوق منطقة بعينها فسألته عنها ، فرد بكل تلقائية : هذه طائرة اسرائيلية تحمل فريق تنقيب ياتون الى هذه المنطقة " المسيجة " من قبل الامن الاردني ويقومون بالتنقيب ونقل كل ما تصل اليه ايديهم من اثار ويحملونها معهم الى اسرائيل ، 
" بلا اذن وبلا دستور "!!

معقول هالحكي ؟؟؟؟ اللي بحفر بداره بينقل مقداره واولاد عمنا سبروا الارض ونهبوا خيراتها واثارها تحت حماية الامن الاردني !!!

اليست هذه  قضية فساد وتواطؤ وخيانة عظمى للوطن والشعب واعتداء على سيادة اراضينا وسرقة ونهب؟؟؟؟ .... ظل صفات اخرى!!!

ويا سيدي انا متأكد ان كل من سيقرأ هذه المقالة من اهل ذيبان سيوافقني وسيؤيد حقيقة هذه القصة،،،،، فما رأيك دام فضلكم ؟؟؟؟

يرجى الايعاز لدولة البخيت بتشكيل لجنة تحقيق من اجل ان " يكفي عالخبر وابور " على راي المصريين !!!

بكفيش ان اهل ذيبان - الحزانى -  منسيين من اي اعمال  تنمية ؟؟ كمان بينسرقو عينك عينك !!!

وسلامتكم !!

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

الاخ العزيز دائماً اتابع ما تكتب على الفيس بوك
لي سؤال : هل سمعك أحد ؟ وهل تأثر أحد ؟ وهل استدعاك أحد ليتباحث معك بهذه الشجون ؟ وهل وهل ؟
وعندما أقصد أحد لا أعني شخصا مثلي لا يؤثر في القرار ، وإنما عنيت شخصا ذا مسؤولية ومنصب عله إذا سمع يغير !!!!!
أخي سياسة متبعة مفهومة قل وقل وتكلم مادام الكلام كلاما وترتيب حروف ، ولكن كل أحد عنيته سينتبه لك ان أصبح حولك أناس وبدأت بالفعل والتغيير ، وانتقلت من دائرة الحادث والحدث إلى دائرة المحدث والمغير ( بكسر الدال في الأولى وكسر وتشديد الياء في الثانية ) .
وفي النهاية بوركت كتاباتك وانفاسك

محمود رواشده

غير معرف يقول...

انا اختلف معك اخ محمود لانه اذا وقفت الكتابات بتتباطئ الهمم والناس بتنسى فاحنا بحاجة لحدا يعملنا بوك دايما بس عالواقع مش الفيس
حتى لو ما احدثت تغيير عالاقل بتوقف التراجع :)