The Smurfs

٢٠١١/٠٧/٢٥

اصبح الأردني .."ملطشة " !!!

بين الشفط والنفخ      مرت لمة خيالة

يقول الخبر : " تم استدعاء الفنانة ديانا كرزون ليتم تكريمها مع جملة من فناني ورياضيي الاردن ، ولما لم تجد التفاعل المناسب من الجمهور خلال " وصلتها "  خرجت منزعجة من الحفلة واصفة الشعب الاردني بأنه " متخلف "  ولا يقدر الفن" !!! انتهى 

والله يا ست ديانا كلامك مزبوط ، فالشعب الاردني متخلف لانه اوصل امثالك الى النجومية ، لان الخمسة مليون اردني تفوقوا على ال 22 مليون سوري بارسال المسجات المؤيدة لك في برنامج سوبر ستار ، حيث يقال ان اكثر من خمسة ملايين رسالة نصية ارسلت من الاردن لتأييد حضرة جنابك !!

متخلف لان عشرات الالاف من الشعب الاردني خرجت بعد فوزك يجويون  الشوارع سعيدون  بفوزك فأنت رفعت راس الاردنيين يومها ، وشعر من خلالك بأنه انسان مؤثر وذو قيمة ، فصوته قد احدث فرقا بالنسبة لك .

متخلف لانفاقة المال طواعية من اجل لحظات فرح زائفة ظانا بأنك قد شرفت البلد ورفعت العلم عاليا ، ووضعت اسم الاردن على خارطة الفن العربي ، مضحيا بقوت عياله  – لذلك اليوم – لفنك الرفيع مع انك كنت ايامها سمينة جدا "كبيك اب  الديانا " ،

متخلف لانه خرج عن بكرة ابيه من اجل "غانية "  مهللا لها وكأنها قد حررت الوطن السليب ، في الوقت الذي لم يخرج فيه للان وبعد 7 اشهر من الحراك الشعبي نصف العدد الذي خرج لك يوم ولادة موهبتك الفنية ، 

اذكر تماما تلك الليلة وكم كانت قوات الامن متسامحة ومتساهلة حتى مع من يغلقون الشوارع للتفحيط ، فقد اعتبر رجال الامن فوزك عرسا وطنيا للاردن فتغاضوا عن بعض التجاوزات المرورية حتى لا ينغصوا على المحتفلين فرحتهم بك  ، في الوقت الذي اعملوا "مناقلهم"  في المتظاهرين المطالبين بمحاربة الفساد ، فذلك كان عرسا وطنيا اما هذا فكان تخريبا وزعزعة للامن !!! 

لكن على رأي امي " اللي من ايده الله يزيده " فنحن من اوصلنا انفسنا الى هذه المرحلة من الذل والهوان ، حتى باتت المطالبة بالحقوق المسلوبة تخريبا وزعزعة للامن ، وبتنا أذنابا لايران ونتقاضى من سفارتها عشرة دنانير لكل اعتصام !!!
فمن يهن يسهل الهوان عليه ، ونحن هنا على انفسنا فهنا على غيرنا  .

بالامس خرجت علينا الدكتورة منى الخطيب مدافعة عن الملكة التي تشحد لنا لقمة العيش وتجمع لنا الصدقات من هنا وهناك ، حيث وصفت الكاتبة الاردنيين بأنهم اعراب اهل الكفر والشقاق ، لاننا – على رأيها – " زي لبساس بناكل وبننكر" !!

واليوم ديانا كرزون تصفنا بالمتخلفين ، ومن يعلم فربما يخرج غدا احد لاعبي منتخبنا الوطني ليسب " ابو من في المدرجات "
فنحن بلا قيمة واصبحنا ملطشة السياسي ورجل الامن والفنان والرياضي والكاتب ،،،،،، 

تذكرت قصة كلب ام كلثوم عندما عض احد المارة وطبعا اثناء التحقيق وضعوا اللوم على الشخص المتأذي وطلع كلب الست براءة !!

عندها قال الشاعر المصري  احمد فؤاد نجم :

                     هيص يا كلب الست هيص                  لك مقامك في البوليس
                     بـــــــــــكرة تتشكل وزارة                  للكلاب ياخذوك رئيس