The Smurfs

٢٠١١/٠٧/٠٦

الصربي والسوري والاردني !!!


فاز اللاعب الصربي " نوفاك ديوكوفيتش " ببطولة ويمبلدون للتنس قبل يومين ، واعتلى عرش التصنيف العالمي  للمرة الاولى في حياته  في هذه اللعبة ،
وقد قام الرئيس الصربي شخصيا بحضور هذه المباراة للشد من ازر لاعبه ، وتعتبر هذه احدى المرات القلائل التي يقوم فيها رئيس دولة بمتابعى رياضة "فردية " مباشرة "!
الملفت ان اللاعب وفي مؤتمره الصحفي بعد المباراة قال: ان هذا من اسعد ايام حياتي واشكر كل من وقف بجانبي وازرني للفوز بهذا اللقب ، فاللاعب لم يخص سيد البلاد بالشكرولم يهده كأس البطولة   بالرغم من انه  جاء خصيصا لدعمه  ، ففي نظرة الرئيس الصربي هو احد معجبيه  ولا يدين له بأي فضل !!

ذكرني هذا الموقف بوقفة اللاعبة السورية "غادة شعاع " عندما فازت بذهبية اولومبياد اتلانتا ، في رياضة السباعي ، يومها لم تستطع ان تحمل باقة الورد المقدمة لها من قبل المنظمين ، لان يدها اليمنى كانت تحمل " بروازا " بنصف الحجم الطبيعي لحافظ الاسد وبيدها اليسرى برواز اخر لباسل الاسد " ولي العهد " المرتقب في تلك الايام ، ولو انها كانت تطلع الغيب لحملت صورة بشار وماهر بل وحتى صورة حافظ الصغير الذي لم يكن قد ولد بعد ، وطبعا اشادت بجهود السيد الرئيس في دعمها ولولاه لما استطاعت الركض ولا حتى الحبو !! .

وذكرني الموقف نفسه بالمطرب الاردني عمر العبداللات ، الذي التقى في احد المهرجانات  بالامير عبدالله ، قبل ان يصبح  ملكلا  فذهب للتشرف بلقائه والسلام عليه وقال له يومها : سلملي عالوالد ، وقصد بالوالد طبعا الملك حسين ، يومها اعتقلته المخابرات "وعينك ما تشوف الا النور" ، فقد " اكل كتله نصها موت  "!! بتقول عن سيدك وتاج راسك وولي نعمتك والد؟؟؟؟ انت ما بتعرف انو سيدنا لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ؟؟؟؟؟؟


هذا هو الولاء والانتماء ، من اجل ذلك  نحن خير امة اخرجت للناس ، فنحن لا نخرج على ولي الامر واحترامه مطلوب شرعا ان لم يكن "بالزوق فبالعافية  "

طبعا نتيجة لافضال حكامنا علينا  في كل انجاز نحققه ،وفي كل صغيرة وكبيرة تحدث لنا في حياتنا ، فلعل غادة شعاع "البطلة " تعمل " خياطة " في احد مشاغل شارع الحمراء بدمشق لتعيل نفسها وذويها بعد الانجازات التي حققتها !!. 

اما عمر العبداللات فقد عرف ان الله حق ، وكثف من الاغنيات التي تمجد الملك وتتغنى ببطولاته  وصولاته وجولاته ، ولعله  لا يتقاضى اجرا لقاء هذا التمجيد فهو واجب وطني ويجب ان "يبوس يده وجه وظهر" انهم سمحوا له بشرف  تمجيدهم !!

اما البطل الصربي فلا زال يتربع على عرش التنس  العالمي وسيبقى كذلك لسنوات طويله ، لانه ببساطة" اناني" وليس عنده اي انتماء لولي نعمته وتاج راسه  !!!