The Smurfs

٢٠١١/٠٧/٢٨

لله يا ابو حسين ...!!!


ايام زمان لما كانت الناس فقيرة بس كان  فيها خير والنفوس طيبة ، كانت الشحادات تخرج للشوارع 
" تلقط رزفها " وكان الناس يعطفون عليهن ويقدمون ما تجود به الانفس لهن ، والشحادة المحظوظة هي من كان عندها اطفال تخرجهم معها ، زيادة في استعطاف الناس وتليين قلوبهم ، " دخل اضافي يعني "!!
اما الشحادات التي لم يرزقها الله  اولادا ،فكانت  تستأجر ، نعم تستأجر احد اطفال الحي الذي تعيش فيه مقابل اكله وشربه ، وكانت عائلة الطفل ترحب بتأجيره لقلة ذات اليد ايامها ،، فهو سيكفيهم مطعمه خلال اليوم ، " وقرفة وازعاجه  " 
ويريح امه من قولة " اسكت وكن "،،، 

ثم تطور الوضع بعد ان اصبحت الشحادة مهنة رائجة وبدأت تطالب هي الاخرى بنقابة للشحادين لحفظ حقوقهم !!!
بعد التطور وارتفاع دخول الشحادين ، طمع الاهل فيهم ،  فأصبحوا لا يؤجرون الطفل الا لقاء دخل ثابت من الشحادة مهما كانت " الغلة "  في ذلك اليوم ، فقد اصبحوا يدركون تماما قيمة هذا الطقل في جلب النقود للشحادة !!!!.

سمعت مؤخرا بمكرمة لجلالة الملك – وما اكثر مكارمه – فهو الكريم ابن الكرام ، بأنه سيتم صرف  راتب شهر كامل في منتصف شهر رمضان لموظفي الحكومة والمتقاعدين لمساعدتهم على تحمل اعباء ما بعد رمضان فالناس على رأي امي " بتفاهق مفاهقة " من قلة الدخل ،،  فجزاك الله خير يا سيدنا .
لكني لا اخفيك ، فالخبر استوقفني  وتسائلت قي نفسي  ، الم تتم الشحدة على الشعب الاردني كافة ؟؟؟؟ فلماذا لا تحظى جميع الاسر الاردنية بهذه المكرمة ؟؟؟
لماذا لا يتم توزيع مبلغ مقطوع بناء على دفتر العائلة مثلا ، كما فعل المجاهد المناضل من الخيمه معمر القذافي ؟؟؟

فالدنيا قد تغيرت ولم تعد اي عائلة تؤجر ابنائها للشحدة عليهم " بلوشي " ولا انا غلطان يا سيدنا ؟؟؟

من جهة اخرى ، اذا  كان العجز في الموازنة يقارب ال 600 مليون دولار لهذا العام  – مع خفض الانفاق المقترح -  والشعب الاردني ما قصر ولم خلال اليومين الماضيين  غلة مقدارها 2 مليار دولار  ( 1.4 من السعودية + 0.6 من فرنسا )  ،، الا يفترض بهذا الفائض   ان يغطي عجز العام الحالي وعجز العامين القادمين ؟؟؟ 

اذا اين تذهب الاموال يا سيدنا ومعلمنا ؟؟
واسمح لي بالسؤال لانه لا يعقل ان تكون ثلاثة ارباع ميزانيتنا من الخارج ونحن على رأي امي
" مش شبعانبن الخبز "  لا بل نخرج في نهاية العام بعجز يقدر بملايين الدولارات ،،، 
لقد تعب  الشعب الاردني مرتين في هذه العطايا والمساعدات  ، مرة لان اموال الموازنة هي اموال الشعب  ولا يدري كيف يتم هدرها ،ومرة لانكم اهرقتم ماء وجهه على ابواب الحكام والسلاطين لجمع الفائض  !!!

فان كنتم تعتقدون ان هذه المساعدات هي حق لكم ولا دخل للشعب الاردني ،  بحجة انكم  انتم من سعى فيها  ولولاكم لما منحونا اياها ، 
فأقول لك كما قال عليه السلام : هلا جلست في بيت ابيك وامك ورأيت مين رح يتطلع بصباحك ؟؟؟؟

على الاقل  حق الاجارة يا سيدنا ، قبل ما تطلع الناس تقولك لله يا ابو حسين !!!