The Smurfs

2011/07/24

الجمهورية العربية الاردنية !!!


اطلعت على البيان الصادر من المعارضة  الاردنية "خارج الوطن "   والذي كان من ابرز اهدافه اسقاط النظام الاردني وتحويل الاردن الى جمهورية !!
وانا هنا لن اتعرض للاشحاص الصادر عنهم هذا البيان ولن اقف موقف المدافع عن النظام الاردني ،، لكنني سأتعرض للبيان نفسه ، والذي اقل ما يقال عنه ، قول امي : " اول ما شطح نطح " او " طالع من القفة وقاعد على ذنيها " !!!
 
في البداية ومع انني امقت هذا التعبير – نحن غير او الاردن غير – الا ان هذا هو الواقع الاردني شئنا ام ابينا ، ولا اريد ان اتحدث عن اطماع اسرائيل في الاردن ، لانها ببساطة تستطيع ان تنفذ اي اجندة تريدها على ارض الاردن دون السماح بسقوط النظام الاردني والذي تعتبره اسرائيل
" من عظام الرقبة " !!
الاردن غير لانه البلد الوحيد في هذا الربيع العربي الذي يمتلك فرصتين ائنتين ، فلم يستطع التونسيون او المصريون ابقاء حكامهم في مناصبهم وتقليل صلاحياتهم ، فصلاحيات رئيس الجمهورية كبيرة وفي النهاية هو من يحكم البلاد ، فكان لزاما على الشارع اسقاطه ،، اما في الاردن فان كان الفساد مستشر الى هذا الحد والسلطات مجتمعة بيد الملك ، فهذا الوضع يمكن اصلاحه بتعديلات دستورية تتيح للشعب ان يحكم نفسه بنفسه ،  وتنأى بالملك عن اية مسائلات مستقبلية ، ليكون الملك- كما يتمنى الاردنيون جميعا-  واجهة  للاردن في الخارج  ، ونحن الذين سنتصدى للفساد وسنقتلعه من جدذورة عبر حكومة نزيهة منتخبة ومجلس امه منتخب يتقي الله فينا  .

من عيوب هذا البيان – وما اكثرها – ما يلي :

اولا -  دعى الى التزام الاردن بمباديء السلام العالمي ، وكأن للاردن مستعمرات في جميع رجاء العالم ، ويستعد لافتراس بلاد جديد لاضافتها للامبراطورية الاردنية ، لكن وراء الاكمة ما وراءها ، فهو يريد تطمين اسرائيل ان تحول الاردن المملكة الى جمهورية لن يؤثر على علاقات الاخوة والعشق والهيام بين الاردن واسرائيل ، بل على العكس سنعدكم بأن يرتمي الاردن في احضان اسرائيل اكثر من ارتمائته لحالية !!

ثانيا -  في الوقت الذي نرى فيه الالاف تذبح في سوريا يوميا ، فهم  يرفضون التدخل الاجنبي ، وشباب التحرير يرفضون اي تدخل اجنبي في شؤونهم ، وحتى الليبيون الذين يتحالفون مع حلف النيتو يصرون على عدم التدخل العسكري على ارض  ليبيا – رغم شح امكانات المقاومة – للحفاط على وحدة الاراضي وعدم تقسيمها ، رغم هذا كله نجد ان المعارضة الخارجية في الاردن تطالب بتدخل العالم كله لازالة النظام الاردني ، والا فماذا يعني ارسال نسخة من البيان الى البيت الابيض والكونغرس ووزير الخارجية البريطاني ومجلس العموم والمفوضية الاوروبية ؟؟؟ هذا ان لم تكن نسخة منه قد ارسلت بالفعل الى "النتن ياهو "!!

ثالثا -  نسي البيان  الخوض في امور كثيرة شائكة في الاردن كالتوطين وحق العودة ،،،  بل لعله تناسى ذلك لجمع اكبر قدر من  الاردنيين حوله من كافة الاصول ، وهم يعلمون تماما ان طرح هكذا موضوع سيؤدي الى انقسام الاردنيين مع او ضد البيان!!
 
رابعا -  لقد سبقت المعارضة الخارجية المعارضة الداخلية بأشواط ، فالخارجييون يريدون اسقاط النظام في الوقت الذي لا تزال فيه المعارضة الداخلية تحبو نحو الاصلاح بأعداد قليلة لا تتجاوز المئآت !!،  فالاولى ان  تكون حركة المعارضة الخارجية ردود افعال فقط لما يحدث في الداخل ومؤازرة لتحركاتها  وداعمة لها  .

والسؤال المطروح هنا : هل تم اعلام المعارضة الداخلية بهذا البيان قبل نشره ؟؟؟؟ الجواب هو لا،  وكل من اعلم به قبل نشره تم اعلامه فقط ليوقع على هذا البيان ، فالتوقيع كان " تحصيل حاصل " لان البيان كان سيصدر  سواء وقع عليه واحد او عشرة او مئة او الف !!
اليس من حق من هم بالداخل والذين  سيواجهون الات القمع والسجون والتعذيب ان يكونوا اول العارفين بهذا البيان وقبل الرئيس الامريكي والسفير البريطاني ؟؟؟؟  يا حيف والله يا حيف !!!

كانت امي تقول لنا دوما " عقد لحافك مد رجليك " ، ومن كان لا يستطيع شراء بيت جديد له - لقلة ذات اليد -  فعليه اصلاح بيته والجلوس فيه حتى يقضي الله امرا كان مفعولا ،،،،، ونحن في الاردن سنحاول اصلاح بيتنا الداخلي دون السماح لاي اياد خارجية بالعبث فيه او التدخل في شؤونه ، ويا سيدي الايام ستكشف المستور ،،،،

فاما ان يصلح البيت واما ان ينهار على رؤوسنا وعندها سنضطر لشراء  " نظام حكم جديد "

ولكني اراكم تستعجلون !!!