The Smurfs

٢٠١١/٠٧/٠٢

بلاك ووتر ...... الاردن !!!


يبدو ان البلاك ووتر "المجاري " ورانا ورانا ، فقد اطعمونا اياه  عندما قاموا  بتهريب السمن النباتي في صهاريج النضح ، وسقونا ايياه بالملعقة عندما  ضخوا لنا  مياه عادمة من اسرائيل ، والان جاء دورقوات الامن الاردنية لتتمرغ فية ، وبذلك نصبح ماكلين شاربين لابسين خــــــــــــــــــــــــــر!!!!!!

لطالما كانت سياسات النظام الاردني فردية ومزاجية ، "لا ترقب في مؤمن الا ولا ذمة" ، فبعد ان كنا نتلقى الدعم من الكويت ، بعنا الكويت ونسينا مساعداتها بعد الغزو العراقي لها  وتمترسنا في الخندق نفسه مع العراق في الحرب الاولى ، بل وسمح بالمظاهرات وجمع التبرعات للاخوان في العراق ، حتى ان الملك حسين خرج في احد خطاباته على الناس قائلا " لن ننسى القِدر الذي قدمه لنا العراق" وما هي الا بضع سنين حتى بعنا القِدر وبعنا صاحبها وتوجهنا مجددا للخليج بعد سقوط العراق ، فسياسة الاردن 
على راي امي:" اللى جاي بنهللوا واللي رايح بنبعـــ..........لوا" !!!

الاردن بلد بلا موارد وبلا نفط ، فمستقبل الاردن ليس اقتصاديا وليس سياسا ، ولما كان الشعار في الاردن " الانسان اغلى ما نملك " فقد ارتأى نظامنا ان يستثمر في الانسان الاردني ، لكن ليس بهدف تطويره  وتعليمه ولكن بهدف جني الارباح من وراءة ، فلم يترك النظام بؤرة ساخنة في العالم الا وارسل اليها ابناءنا بحجة حفظ السلام كما  في سراييفوا وافغانستان .......... ، فلسان حال النظام لماذا ننفق على الجيش من الميزانية في الوقت الذي يمكن ان نجني من وراءه اموالا طائلة !!!!

لكن نظامنا اليوم اصبح كمن يمتلك سلعة لكنه لا يستطيع تسويقها ، فهو لا يستطيع الزج بافراد جيشنا هنا وهناك من دون غطاء شرعي لهذا الزج ،
لذلك لجأ نظامنا لشركة ( بلاك ووتر ) وهي شركة  تعمل عمل " القواد" فهي تستأجر جنودنا وتزج بهم او تؤجرهم لكل محتاج لهذه الخدمات ، ، وقد نرى يوما جنودنا الاردنيون يقاتلون في صفوف القذافي وتحت رايته الخضراء !!! فليس للاردن الحق في تحديد وجهة هذه القوات ، فنظامنا يزودهم بالرجال وهم يزودون نظامنا بالمال !!!!  ،

لقد اصبح الجندي الاردني اهم من  النفط في السوق العالمية فالنفط ينفذ والجندي الاردني باق الى ان " ينقصف عمرة "و النفط بحاجة الى التنقيب والاستخراج والتسويق ثم البيع اما الجندي الاردني فليس بحاجة لاي من هذه الاجراءات فهو جاهز للبيع بحفنة من الدولارات ،،،، فهو لن يكلف الدولة الا 21 طلقة " اذا ما قدر له الموت هناك " ووسام استحقاق من الدرجة الاولى يسلم لاهله في احتفال مهيب !!!

ولعل مشروع  كلية "سانت هيرست"  في الاردن والسماح للشرقي والغربي بالانتساب للقوات المسلحة خير دليل على ان عملية الاستثمار قد بدأت بالفعل ، ولكم ان تتخيلوا الدخل الذي يدرة الجندي الاردني،  فشركة " بلاك ووتر " تدفع لنا مبلغ 50 الف دولار "عالراس " وهو نصف المبلغ المدفوع للاوروبي او الامريكي  !!
فلو قلنا ان الاردن ستؤجر 1000 راس فهذا يعني ما يقرب 750 مليون  دولار في العام، طبعا كلهم ما رح يكلفوا نظامنا 10 ملايين في السنة والباقي ارباح صافية ، وياريت بتروح للخزينة ، بل ستذهب لحسابات خارجية  !!!، بذمتكم مش احسن من البترول ؟؟

الخروف  في مجتمعاتنا مسالم فهو يأكل ويشرب وينام منتظرا يوم الذبح ، وعند ذبحه فانه يستغل احسن استغلال ، من اللحم والشحم "والمصارين " والصوف والمقادم والقرون وحتى الاظلاف !!!

اقترح على نظامنا ان ينشيء بنكا للاعضاء على ان تقوم كل عائلة اردنية بالتعهد  بالتبرع بأعضاء المتوفى كاملة ، ليتم استغلال المواطن الاردني ،،،،، وهيك بنكونوا خوزقتوا الاردني " حي ميت "  ،،، فهذه هي المواطنة الصالحة ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

اردني وافتخر !!!!!