The Smurfs

٢٠١١/٠٢/٢٣

خطاب " الزعيم " للقذافي

لسنا هنا لتحليل خطاب القذافي ( ابو جهل ) هذا العصر فبعد سماعنا للخطاب  ترحمنا على دبلماسية  بن علي وديمقراطية حسني مبارك ، فقد خرج مرتبكا عنيفا شديد اللهجة ، مستغربا ان تقوم "جرذانه" على حد  زعمه بالخروج عليه وكأنه يقول لهم:





( ما علمت لكم من اله غيري ) فانا اوجدتكم  من العدم  وانا الذي بنى ليبيا طوبة طوبة ،( والنهر الصناعي يجري من تحتي )  وانا من جعل ليبيا تتسيد افريقيا واسيا واميريكا اللاتينية !!!
 ما لفت انتباهي في خطابه:

- توقفه عن الكلام وطلبه من الجماهير التوقف عن الهتاف له ليستطيع اكمال الخطاب !!!! مع انه كان يلقي بخطابه من مكان اشبه بقفص  قرود ذي شباك يخلو من الزوار الا من يقومون بتلقيمه بالاوراق بين الفينة والاخرى.
- استخفافه بشعبه واحتقاره لهم ، حتى انه قال لو كنت رئيسا لليبيا لرميت الاستقاله في وجوهكم!!
- رغم كل هذا القصف والذبح لشعبه الاعزل يقول انه لم يأذن حتى هذه اللحظة باستخدام السلاح !!!
- اذا لم يأتمر الشعب بأوامره فسوف يأتيهم بجنود لا قبل لهم بها من خارج ليبيا ، فاصدقائه والموالون له بالملايين في انحاء العالم على حد زعمه!!
ثم اختتم بالتهديد والوعيد لقطر وقناة الجزيرة من الخونة والعملاء ، وهذا التهديد استوقفني للحظات ، فهذا المجنون لا يستطيع احد منعه من عمل اي شيء ،فهو جاهل عدو لنفسة قبل ان يكون عدوا للاخرين ، فماذا لو حاول قصف قناة الجزيرة كما فعل في تسعينات القرن الماضي عندما قصف اذاعة ام درمان في السودان !!!

اترككم مع مسرحية الزعيم من بطولة القذافي