The Smurfs

٢٠١١/٠٢/١٠

شكرا لمخترع الفيس بوك !!!

هل كان يتوقع الشاب الامريكي " مارك جوكربيرغ " ذو الثلاثة والعشرين ربيعا ان اختراعه للفيس بوك  سيجعله من اغنى اغنياء العالم ؟ لا بل سيؤدي الى تحرير 350 مليون عربي !!!
ابتدأ بعشرة ملايين تونسي و
85 مليون مصري ( والحبل عالجرار ) .
لقد اصبح موقع الفيس بوك الشغل الشاغل لحكامنا العرب رغم انهم بعيدون كل البعد عن اي مظهر من مظاهر التكنلوجيا والتطور فمعظمهم خلق قبل الحرب  العالمية الاولى ، يوم كانت الطريقة الوحيدة للحفاظ على كرسي الحكم القمع والتنكيل والتصفيات الجسدية لكل معارض لهم والاعتماد على الاعلام المحلى الذي لا يسمع غيره في ارجاء الوطن الكبير !!
الامور تغيرت الان وهو ما ادركه الكثير منهم ، حتى "معمر القذافي " الذي اصبح يلتقي المفكرين والمعارضين على صفحات الفيس بوك فيناقشهم ويهددهم ويتوعدهم هناك ، فعقلية الدكتاتور العربي لا يمكن ان يغيرها فيس بوك او تويتر!
فهم شبّوا وشاخاوا وسيموتون على اساليبهم البالية التي لازالوا يقنعون انفسم ومن حولهم بنجاعتها .بل لقد ذهبوا الى ابعد مما قد يتخيل البعض ، فموقع كالفيس بوك مثلا يعتبرونه فرصة ذهبية لبث الرعب في قلوب الشباب الثائر من جهة والمزيد من الاعتقالات من جهة اخرى!
فقد حذر القذافي الصحفيين والمدونين وناشطي "الفيس بوك"، وقال إن قبائلهم ستتحمل المسؤولية في حال قاموا بعمل يخل بالأمن ويسبب الفوضى
وكان قد وصف  الرئيس المصري حسني مبارك  بأنه "فقير" وقال : "نحن نقدم له الدعم"، متهماً من وصفهم بعملاء جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد" بأنهم "وراء ما يجري حالياً في مصر".
ودافع القذافي  عن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي قائلاً: "إن التوانسة يكرهونه لأن زوجته طرابلسية" !.

من جهة اخري فقد امر الرئيس بشار الاسد باعادة فتح موقع الفيس بوك لسببين :
- الاول ان الحظر لهذا الموقع باء بالفشل لان الشباب السوري يستخدم طرائق ملتوية للوصول لهذا الموقع.
- الثاني وهو الاهم مراقبة كل من يدخل لهذا الموقع ليتم اعتقاله حتى لو لم يكن ناشطا ضد نظام بشار ، من باب 
( المواطن متهم حتى تثبت براءته ) وطبعا لن تثبت براءته ابدا .

لقد هز الفيس بوك عروش انظمة ظلت لعقود طويلة تظن ان الموت وحده هو القادر على الاطاحة بحكمهم ، هذا ان كانوا يؤمنون بأن الموت الذي يفرون منه ملاقيهم ، والا كيف نفسر تشبث مبارك بالكرسي رغم انه تخطى ( اعمار امتي ) بعشرين عاما !!!
 
"مارك جوكربيرغ " لقد نصرت شعوبنا وقضضت مضاجع حكامنا  من حيث لا تدري ، فشكرا جزيلا لك !!!