The Smurfs

٢٠١٣/٠٢/١١

خطاب "الكرسي"!

العرش لغة واصطلاحا هو المكان الذي يجلس عليه الحاكم ، واما تسميته بخطاب العرش " يمكن " لانه موجه الى شعب يعتبر كرسي في نظر جلالته ان لم يكن " رجل كرسي " !!!
اما  خطاب جلالته - حسب فهمي للامور- فقد تمحور حولي ما يلي  :
1- قال جلالته :"

"وقد أنجز الأردن التعديلات الدستورية، التي رسخت مبدأ الفصل والتوازن بين السلطات، ومنعت تغول إحداها على الأخرى، وعززت استقلال القضاء، واحترام حقوق الإنسان، ومبادئ العدالة والمساواة، ورسخت مكانة مجلس النواب في الرقابة والتشريع" 

وهذا والله لو تحقق ربعه او حتى عشره لوجدت الاردنيين يضعونك على رؤوسهم لكنه كلام لن اقول " كاذب " ولكن سأقول انه غير صحيح ، فلو كان صحيحا لما قلت في نفس الخطاب ان القانون الانتخابي لم يكن مثاليا ، لاننا قد عرفنا ذلك منذ لحظة اقراره واتسائل هنا عن التوافق الذي حظي به هذا القانون ، ومن الذين توافقوا عليه ؟؟؟؟ الا ان كنت تقصد دائرة المخابرات العامة !!!

2- قال جلالته :

"بعد أن أجرينا الانتخابات النيابية بنزاهة وشفافية، ووفق أفضل الممارسات العالمية،والتي افرزت مجلسكم هذا  فإننا ندعو لنهج عمل جديد، وسنبدأ من نهج التشاور مع مجلس النواب والكتل النيابية فور تشكيلها، في تشكيل الحكومات من أجل الوصول إلى توافق يقود إلى تكليف رئيس للوزراء"

انت تعلم انها لم تكن نزيهة  وانها كانت الاسوأ في تاريخ الاردن ، ثم تطرق جلالته الى تشكيل الحكومات عن طريق التشاور بين الكتل السرطانية ، فعن اي كتل تتحدث وقد جاؤوا فرادى كما خلقهم ربهم ؟؟؟
وبناء عليه فان هذا المجلس- بحسب جلالته -  لا يصلح لتشكيل الحكومات النيابية ، فناموا ايها الاردنيون 4 سنوات اخرى لكي تنضجوا وتفهموا ما هي الديمقراطية !!!
اما فيما يتعلق " بالافرازات " فهي طبيا وعرفا " شيء غير مستحب وتعوفها النفس البشرية ، فالافرازات المخاطية والعرق النتن الرائحة والافرازات المهبلية كلها دليل مرض يجب التعافي منه ، وعليه فافرازات  هذه الانتخابات هي مظاهر مرضية، عافتها انفسنا  ويجب على مجتمعنا الاردني التخلص منها بأسرع وقت ممكن ،،،، واتحدى وانا الواهن الضعيف ، ان يستمر مجلسك عاما او عامين في احسن الظروف !!

3- قال جلالته :

"إن الأردن قادر، بإذن الله، على مواجهة أي تحديات خارجية، وهذا يتطلب الالتزام الدائم بدعم قواتنا المسلحة، وجميع أجهزتنا الأمنية".

ويقصد هنا طبعا ان ثلاثة ارباع الميزانية ستبقى في القصر ينفق منها كيف يشاء بدون حسيب ولا رقيب بحجة التسلح ، فرئيس الحكومة نفسه لا يحق له الاطلاع على مصاريف القصر وميزانية التسلح ، ولكن يا جلالتك هل ارسال طائرات سلاح الجو لشحن سيارة لحسين من هنا او لعبة لهاشم  من هناك هي من ضمن ميزانية التسلح ؟؟؟؟

يحزنني ان اقول ان ثلاثة ارباع ما جاء في خطاب الكرسي هذا هو كذب في كذب ، وعلى رأي امي :
" الكذب ملح الرجال " ،وجلالته اليوم قدم للشعب الاردني وجبة كاملة من الملح الخالص الذي " حر وجدنا " فيه ،  لدرجة ان  السدود التي امتلأت مؤخرا بالماء من اخر شتوة  سوف لن تروي ظمأنا !!!

انا شخصيا بت متأكدا ان جلالته لا يريد اصلاحا ، بل حتى لا يريد لاي خيط من خيوط اللعبة السياسية في المملكة ان يخرج من يده ، ودليل ذلك انه لم يتطرق الى الشريحة الاوسع من المجتمع التي قاطعت الانتخابات ، وما " جاب سيرة " الحراك وكأنه غير موجود ، حتى انه لم يترك منصب رئيس مجلس النواب دون العبث به !!!

واذكرك يا جلالة الملك ان رئاسة مجلس النواب " مفصلة " لاشخاص معينين وسأسرد لجلالتك على عجل ما كان يحدث في رئاسة المجالس .
- المجلس رقم 12 حيث فاز بالرئاسة طاهر المصري الذي تركها في العام التالي لسعد هايل السرور
" ليش ؟" لانه اصبح رئيس وزراء وعبد الهادي المجالي عين في وزارته وزيرا للاشغال !!
- المجلس رقم 13 تقاسمها سعد هايل سرور وعبد الهادي المجالي 
- المجلس رقم 14 تقاسمها سعد هايل سرور وعبد الهادي المجالي
- المجلس رقم 15  عبدالهادي المجالي استأثر بها لوحده ،"ليش ؟" لان السرور كان وزيرا للداخلية في حكومة سمير الرفاعي  !
- المجلس رقم 16 فاز الدغمي لأن السرورعين وزيرا للداخلية وحرد عبدالهادي وبقي حردان للان!
- المجلس  الاخير رقم 17 ، قام الدغمي " الشهم " بالانسحاب من الترشح للرئاسة ليعطي الفرصة لدماء جديدة ، ففاز السرور ايضا  اما الدغمي الذي جائته اوامر " من فوق " بالانسحاب " فلعله سيحظى بها العام المقبل ، وبالنسبة " للحردان عبد الهادي فربما سيقوم الملك " برده " لبيت الطاعة بتعيينه عينا!

هل هذه هي الديمقراطية التي نطمح اليها يا كبير يا سيد البلاد ؟؟؟؟ فان كنت لا تدع مجالا للنواب انفسهم باختيار رئيسهم ، فكيف ستحظى احتجاجات رجل الشارع العادي بأذن واعية من قبلكم ؟؟؟؟


انا بالنسبة لي " رميت طوبتك "  ،،،،،،،،،،

"وبيني وبين ديمقراطيتك الله و72 نبي " على رأي امي !!!