The Smurfs

٢٠١١/٠٢/٠٧

مبارك... "ما علمت لكم من اله غيري"

يخرج علينا بين الفينة والاخرى من يسمون بالمستشارين - واغلبهم من اذناب نظام حسني مبارك - بتفسيرات  وتأويلات للدستور المصري ما انزل الله بها من سلطان . فالكل يجمع في النهاية ان  تنحي الرئيس حسني مبارك الان سيضع البلاد والعباد في خطر شديد ، فلا احد يستطيع العبث بالدستور او تغيير اي مادة الا رئيس الجمهورية نفسه ، فالدستور " لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد " و لنسخ اية من هذا الكتاب المقدس لا بد من اية جديدة يأتي بها مبارك !!!!

اعترف انني مزارع ولم ادرس القانون ولم افهمه يوما ، لكني وبما امتلك من عقل محدود وتفكير متواضع اعتقد بأن من يستطيع تنحية الاله يستطيع تبديل او تحريف ما يحلو له من كتابه المقدس ،
ففي الوقت الذي قام فية حسني مبارك بتعديل عشرات المواد بربع ساعة فقط نجد ان تعديل المادتين 76 و 77 وبحسب نائب رئيس الجمهورية يحتاج الى سبعة شهور على الاقل وبذلك ، فالنظام الذي حكم مصر لمدة 30 عاما يعوزه الوقت الكافي لاجراء التعديلات المطلوبة !!!!!
فلماذا لا نمنحه بضع سنين اخرى ؟؟؟؟

لا شك ان النظام المصري استطاع بطريقة او بأخرى الالتفاف على الثورة الشعبية المطالبة باسقاط النظام  وتحويلها الى مظاهرات سلمية تتخذ من ميدان التحرير ( الهايد بارك الجديد ) مكانا لها !!
فالحكومة شرعت بفتح دوائرها وبنوكها وكأن الامور عادت لطبيعتها ، وحسب رئيس الوزراء المصري " لا مانع من استمرار الاعتصامات في ميدان التحرير بل اننا سنجلب لهم الشاي كل صباح " !!!
هل هذه هي طموحات هذه الثورة؟؟ شرب الشاي على حساب الحكومة ، وهل افرغت الثورة من محتواها حتى يقوم رئيس الوزراء بالتهكم والسخرية من المعتصمين؟؟

الضغوط تتزايد على المعتصمين ، فالحكومة تريد منهم افساح المجال في ميدان التحرير لتعود الحركة لسابق عهدها ، كما انها قامت باغلاق المحلات والمطاعم المحيطة بالميدان لاجبار المتظاهرين على الخروج ،ومن جهة اخرى فالجيش يمنع دخول الاطعمة للميدان ، مع محاولات مستمرة لادخال الدبابات والعربات لداخل الميدان لاضعاف ترابط  المعتصمين .

ان الاعتصامات مطلوبة واستمرار الاحتلال لميدان التحرير مطلوب ايضا بل هو حاجة ملحة ، فاخلاء الميدان يترتب علية امور لا تحمد عقباها .
فاما ان يقوم اذناب النظام الحالي باحتلاله والاعتصام فية الى اجل غير مسمى ،  واما ان تحل الدبابات محل المحتجين في حال خروجهم منه لتفويت الفرصة عليهم في حال ارادو الرجوع اليه من جديد .
وفي كلتا الحالتين سوف يتيح هذا المزيد من الوقت للنظام  ليضمد جراحاته وينقض على كل من سولت له نفسه بالخروج في المظاهرات ، وطبعا فالنظام لا يهمه العدد فهو على استعداد لاعتقال الثلاثة ملايين متظاهر اذا دعت الحاجة لذلك !!!!

فالمطلوب بالاضافة لاحتلال الميدان ، استمرار التصعيد والضغط على النظام فالفرصة لا زالت سانحة للتغيير ،
فاما ان يزول مبارك ......... واما ان يعود 3 ملايين مصري للسجون والمعتقلات !!