The Smurfs

٢٠١١/٠٢/٠٣

المطالبة باعدام الطاغية مبارك !!!

 لطالما كان الشعب المصري من الشعوب العاطفية  التي لم تتوانى عن الخروح يوما لمؤازرة اخوانهم في شتى المناسبات  في فلسطين وتونس والجزائر ، رغم ما يجدوه من قمع وتنكيل ومعاملات في غياهب السجون لا يعلمها الا الله .

لكنهم في الوقت نفسه شعب متسامح لابعد الحدود ،  فهم الذين سمحوا للملك فاروق بالخروج من مصر معززا مكرما احتراما لسمعة مصر اولا واحتراما لمكانته ( كملك سابق ) لمصر.
وهم من خرجوا بمسيرات مليونية لاثناء عبد الناصر عن تنحيه وابقاءه في الحكم ، فشتان بين المسيرات المؤيدة لعبدالناصر ومسيرات اليوم المطالبة بتنحي مبارك.!!!

لقد كانت المسيرات منذ الخامس والعشرين من الشهر المنصرم مظاهرات سلمية تطالب مبارك بالاصلاحات لكن مبارك ابى ان تبقى سلمية فامر كلابه بالاعتداء والضرب والنهب والترويع ، ولما احس بان الامور تفلت من يده قام ( كالعادة ) بتقديم وعود كاذبة لم يرض عنها المحتجون. الذين طالبوه بالتنحي والخروج من مصر بسلام احتراما لشيبته السوداء واحتراما للثلاثين عاما التي قضاها متربعا على سدة الحكم,
لكن مطالب الامس قد لا تلبي احتياجات اليوم ، خصوصا ان وعود الرئيس لا تنتهي ، فهو لم يمتلك عبر الثلاثة عقود الماضية الا الوعود التي لم يتحقق منها شيء  وهذا ما يدركه الشعب تماما.
لكن ما حدث بالامس وما سيحدث لاحقا يرفع من سقف المطالب للمتظاهرين ، فالكهل الذي بلغ من الكبر عتيا والذي لا يزال متشبثا بكرسيه لا يلقي بالا للجماهير ويريد انهاء الاعتصام باي ثمن حتى لم مات الشعب كله ، فشعار مبارك " انا ومن بعدي الطوفان"

الا يدرك حسني مبارك ان سيئاته اليوم تجبّ حسناتة عبر ثلاثين عاما ان كان له حسنات ؟؟؟ هل يريد ان ينهي مسيرته الطويلة بهذه الطريقة المخزية ؟؟؟؟ من اجل ماذا ؟ من اجل بضعة شهور اضافية في الحكم ؟؟؟
يبدو انه يسير على خطى الطاغية " شاوشيسكو " ويبدو انه لا يريد الخروج بسلام ولا يريد احترام شيبته وسرطانه وتاريخه.

اعتذر للشهيد صدام حسين عن استعارتي لصورته ، لكن ليعلم الجميع ان صدام حسين اعدم على ايدي اعداء الوطن لكن جسني مبارك سيداس باقدام ابناء الوطن !!!