The Smurfs

٢٠١٣/٠١/٢٨

فهمنا يا جلالتك !!!

انا شخصيا لم تعد عندي  القدرة على توقع اي تصرف او قرار يتخذه جلالته  لانني ببساطة مش فاهم اشي  !!!
فجلالته في الخارج يصرح لبعض وكالات الانباء ، تارة ان الاردنيين " بدهم فت خبز " لممارسة الديمقراطية ولذلك فهو يفضل ان نأخذها على جرعات خفيفة ، لانو مرة وحدة ممكن " نزور ونموت " منها ,
وتارة يظهر تخوفه للعالم كله من اخوان الاردن ويعلنها "جهارا نهارا"  انه " يساري " ، وطبعا ولمن لا يعرف هو اليساري الاول من سلالة الرسول عليه السلام !!!

وما ان يعود للاردن حتى ينقلب 180 درجة ، فهو يريدنا ان " نتحزم ونرقص " قصدي  نتحزب ونمارس الحياة السياسية على حقيقتها ، ثم يصر على قانون انتخابي لم يوافق عليه الا هو ووزراءه ونوابه ولسان حالهم كما قال الطراونة : "اللي مش عاجبه ينصطح " !!

وتنتهي الانتخابات بتزويرات اكبر بكثير من الانتخابات السابقة لا سيما فيما يتعلق بشراء الاصوات ، ومع ذلك يخرج  المعتقلون" الفاسدون "  من الجويدة الى تحت القبة ،
ويخرج علينا ليقول : "انها كانت انتخابات تاريخية وشفافة " ،،،،،
وبعد ان اقصى الاسلاميين  وجميع الاحزاب ذات الثقل بهذا القانون ، يعود ويصرح بالامس :
" ان الاسلاميين هم من نسيج هذا المجتمع ويجب دمجهم في العملية السياسية " ،،،،، أي والله بمكبس ما بتدمجهم !!!

فلا اعرف هل هذا تخبط ام انه " استغباء " للشعب الاردني ؟؟ ام انهم  صوروا له  ان الشعب  لا زال يعيش عصر الخمسينات والستينات من القرن المنصرم حيث لا يسمع ولا يرى الا الاعلام الاردني الهابط؟؟؟؟

والقديم الجديد الذي قرأته سابقا لكنه استوقفني  اليوم تصريح جلالته بأن دائرة المطبوعات والنشر عارضت دخول  كتاب جلالته" فرصتنا الاخيرة " للاردن  ومنعته من الطبع ، وجلالته طبعا سلم بالامر الواقع في دولة القانون الاردنية وابدى استغرابه فقط !!!

يا جلالتك اليس الذي  باع تراب الفوسفات والبوتاس والاتصالات والكهرباء واراضي العقبة ، ومن سجل باسمك 5 الاف دونوم ومن يقوم بايداع المساعدات التي تأتينا من الاشقاء والاعداء في حسابات خاصة بك ، ومن يحول ملايين الدولارات شهريا " لاشراف "- هم برءاء من هذا اللقب  - يقطنون ارقى المناطق في بريطانيا واميريكا ويصرفون  شهريا ما لا يصرفه رئيس الحكومة البريطانية ولا حتى الرئيس اوباما رغم ان معظمهم ولد ويعيش وسيموت في بلاد العم سام ولم ير الاردن في حياته ، ومن زور لك الانتخابات طوال هذه السنين ،اليس من قام بكل ذلك بقادر على  ان " يجبر " دائرة المطبوعات والنشر على ادخال كتابك ؟؟ لا بل وطباعته على حسابنا؟
هذا على افتراض ان احدا عارض دخوله او طباعته ، ويعارضوا ليش يا حسرة ؟؟؟؟.

ولمن لا يعلم فالايام القادمة " حبلى "  بالكثير الكثير من قرارات جلالته التي تغيظ المواطن العادي ورجل الشارع ، لكنه طبعا سيصم الاذان وسيمضي في طريق لا يعلم عاقبته الا الله ،وسط ترحيب  ومباركة من حوله من وصوليين ومستشارين  .

فالحكومة ستكون - في ظل هذا المجلس - اكثر من كلاسيكية ، وستبرز وجوه فاسدة على الساحة من جديد كنا نظنها ستحاسب على فسادها ، وسيكون مجلس الأعيان " جوائز ترضية  " لكل من لم ينجح في الانتخابات ولم يدخل  تشكيلة الحكومة الجديدة !!!

فالمهم - كما هو دائما - ارضاء الحاشية واباءهم واخوانهم وازواجهم وعشيرتهم ، من اجل اموال اقترفوها او تجارة يخشون كسادها ، اما الشعب فسيبقى " مذئوما مدحورا " !!!

وبكرة بقولولك ارتفع السقف ،،،،،،ولن نسمح،،،،،،،،، والملك خط احمر !!!

وصدقني انو  فعلا هاي " فرصتكم الاخيرة " ، يا بتلحق يا ما بتلحق ،،،، ولك الخيار !!!