The Smurfs

٢٠١٣/٠١/١٤

جلالته غايب فيلة !!!

قال الملك  لمجلة اوبزرفاتور الفرنسية :
"ان الاردن ملكية دستورية وان الاردن تماشى مع الربيع العربي وانه غير ثلث الدستور وان البرلمان هوالذي سيشكل الحكومة القادمة"

وقال عبدالله نسور :
" أوامر صارمة من الملك بعدم التدخل بالانتخابات"!

اما امي فقد كانت دائما تقول عندما لا تلقى نصائحها مني آذانا صاغية  :
" الحكي معك زي الشخاخ في الرجم "  !!
وكانت تقول لي عندما لا يعجبها كلامي :
" قولك زي بولك "!!

في الحقيقة لا اعرف من اين ابدأ فيبدوا ان جلالته مغيب تماما عما يحدث في الشارع الاردني ، لا بل انه اصبح يردد ما كان يردده زبانيته من قبل ، فيا من تطالبون بملكية دستورية،الاردن هو مملكة وبها دستور،وبذلك يكون قد وضع النقاط على الحروف وانهى النزاع الذي شغل الاردنيين عامين كاملين !
كانت تلك التفسيرات  تضحكني عندما تصدر من هذا الصحفي او ذاك او من بعض السياسيين " الملكيين اكثر من الملك " والذين يريدون من هذه الاقاويل التزلف للملك او ابقاء حال الفساد على ما هو عليه لانهم ببساطة مستفيدون من هذا الوضع .

لكن ان يقوم الملك نفسه باطلاق مثل هذه التصريحات فالكلام فعلا موجع ويبعث على الاحباط ، فمصيبة ان يقتنع الملك انه استبق الربيع العربي ، وأنه غير ثلاثة ارباع الدستور ، فان كان قد غير ثلاثة ارباعه كما يزعم فلماذا قام بالتغيير اليس من اجل ارضاء الشعب ؟؟؟؟ فهل الشعب راض عن هذه التغييرات ؟؟؟ الجواب هو لا ، فالشعب يريد ان تعود السلطة له، يختار نوابه وحكوماته بمحض ارادته دون تدخل من جلالته شخصيا او من اي من اجهزته الامنية .

ثم ان كان قد عدل في الدستور من اجلنا ، فلماذا اذا لم يرضخ لارادة الشعب في تغيير قانون الانتخاب ولماذا يبقى هو المتفرد بالسلطة دون اي مسؤوليه قانونية ؟؟؟
لن تكون يا جلالتك جادا في الاصلاح ما بقيت المواد 34و35و36 ، التي تضع كل الامور في يديك تديرها كيف تشاء بدون حسيب ولا رقيب ، فالاصلاح ليس مكرمة تمن بها علينا بل نحن من نمن عليك اننا لا زلنا "نوافق "على ان تبقى متربعا على عرش الاردن !!

اما فيما يتعلق بالموضوع الاخر ، فلا ادري ماذا يقصد عبدالله النسور "بالاوامر الصارمة"  لعدم التدخل بالانتخابات ؟؟؟ 
فهل كانت اوامر جلالته غير صارمة او "صارمة بس شوي "  في الاعوام 2007 و2010 عندما تم تزوير الانتخابات " على عينك يا تاجر " بعد ان تعهد جلالته بأن تكون نزيهة  "ودق على صدره " في حينها  ؟؟؟؟
فان لم يكن جادا تلك الفترة ، فهواذن  المسؤول الاول والاخير عن التزوير وهو من يجب ان يسائل امام الشعب الاردني  ، وبالتالي فلا ضامن لنا  اليوم بأنها لن تزور مرة اخرى ولو " دق على صدره " او حلف يمين على القرآن امامنا  ؟؟؟
وان كان جادا يومها لكن اجهزته الامنية "كسرت كلمته " ومضت في التزوير ، فكيف لنا ان نضمن ايضا انهم لن يكسروا كلامه من جديد ويزوروها كما يحلوا لهم ؟؟؟؟ 
لانه وكما تقول امي يا جلالتك : " لو بدها تشتي كان غيمت " ، فلو كنت جادا في موضوع  نزاهة الانتخابات لقطعت ايدي وارجل كل من قام بتزويرها من خلاف ، ولرميتهم على" الاشارات الضوئية " يتسولون من الرايح والجاي " ليكونوا لمن خلفهم آيه ، 
لكنكم اعدتم المزور الاول رئيسا للوزراء واعدتم المزور الاخر وزيرا للداخلية ، مراهنا يا سيد البلاد على الاوتار التي لا زلتم تعزفون عليها منذ 9 عقود ، الوتر الاول  قصر ذاكرة المواطن الاردني الذي ينسى سريعا كل فسادكم ولفلفاتكم للأمور ، والوتر الثاني طيبة المواطن الاردني " المتسامح بطبعه " !!

المواطن الاردني فعلا ينسى ويتسامح ، لكنه يتسامح مع من يعتذر له عن خطأ ارتكبه في حقة ، ولا يتسامح مع من دار له ظهره وطنشة "وطقع له "  اضف الى من نهبه وسرقه وظلمه ولا زال يمعن في ظلمه ويضيق عليه عيشه ،  
                                
اتقبل ان يقوم منافق او "سحيج " بمدحكم والثناء عليكم ووصفكم بأنكم صمام الامان للاردنيين ، لكنني استغرب ان تخرج هكذا تصريحات من فمك ، بأنك سبقت الربيع وعدلت ثلاثة ارباع الدستور ،،،،،، ناقص تقوللنا ما رح ييجينا احسن منك !!!

فعلا ان تصريحاتكم وتصريحات عبدالله نسور ايدت مقولة امي اعلاه ، ولا ادري لمن منكم  تذهب المقولة الاولى ولمن تذهب المقولة الثانية ؟؟؟؟؟

لانك -واسمحلي-  يا جلالتك شكلك فعلا غايب فيلة ولا تدري ما يحدث في الاردن !!!