The Smurfs

٢٠١٣/٠١/٠٨

مماسح الزفر !!!

الحمد لله الذي انزل الغيث على عمان رغم  قنوط سكانها ،  فمن كثرة الفساد فيها ظننا انها ستصبح قفرا بلاقعا  لكن - ولله الحمد - فالله يرزق شعبها برزقة الفقراء وحتى الدواب  ،  فله الحمد والمنه على زيادة الفقر وكثرة الدواب فيها !!!

لن اتحدث عن الامطار كما يتحدث مسؤولونا عنها ، فهي بالنسبة لهم امطار خير وبركة وهذا سيساعد على نمو الاعشاب  مما سيزيد من المراعي الطبيعية لمربي الاغنام ويخلصوا من " جميلة الحكومة " التي تدعم الاعلاف ، والسدود طبعا زاد مخزونها بنسبة كبيرة واذا ما استمر الهطول بهذا الشكل الهائل فان الحكومة ستضطر لفتح السدود لتصريف الكميات الاضافية من المياه ، هذا طبعا نظريا !
اما عمليا فالاعشاب لن تنمو والاعلاف سيرتفع سعرها في العام القادم ، اما المياه فسوف  نبدأ اللهاث خلف تنكات الماء قبل نهاية شهر شباط ، وسيخرجون علينا بتقارير ما انزل الله بها من سلطان تبين العجز الهائل في مياه السدود لهذا العام !!!
معقول حتى ميه السدود ممكن بسرقوها ؟؟؟؟

ما يهمني في هذه الشتوة كلها ، ان يافطات وآرمات النواب ، ممن كانوا يستخدمون "كمماسح زفر " في الماضي وسيستخدمون كذلك مستقبلا اصبحت مماسح لاحذية المارة على الطريق فقد شاهدت احدى الصور واحد المواطنين - ممن غرقوا - في الطين والوحل يمسح حذائه باحدى اليافطات " المدلاة " من احد الاعمدة ولسان حاله يقول " اول مرة بنستفيد منكم بشغلة " !!!

 استضافت قناة رؤيا اليوم  المرشح شبلي حداد ،  ولا اعلم سبب الاستضافة هل هو من باب تعريف الوطن بنوابه من " العاهات " ام انه من باب " التخويث " عليه ،  حيث ان المذيعة لم تمسك نفسها عن  الضحك اثناء اللقاء خاصة وهي تتلو عليه شعاراته الانتخابية الواحد تلو الاخر وهو يفند   تلك الشعارات بما " ضيق الله عليه " من فواتح الكلم !!!

ام لعل الاستضافة من باب تعريف العالم الذي يحيط بنا ان كل انسان " حتى لو داير عالاشارات الضوئية بالشباح " يحق له الترشح للانتخابات في واحة الديمقراطية التي نعيش فيها !!
ذكرني هذا الاعلامي المخضرم بشعره ونظاراته العريضة ولباسه الغير متناسق وحذاؤه الرياضي الابيض مع الكوفية الحمراء  بالفنان الكبير شعبان عبد الرحيم ، حتى ان طريقة حديثة تشبه الى حد بعيد طريقة شعبان ، فالانسان يعيش في احلام اليقظة التي نسجها لنفسه او التي نسجها له من يحومون حوله لسرقة امواله بحجة الدعاية الانتخابية له،" والحزين" صدق حاله، وراح يعوم على عومهم !!

طبعا مش عيب ان يترشح اي شخص للانتخابات لكن العيب كل العيب على من يريدون افراز وتلميع هذه العينات لتكون ممثلة للشعب الاردني ، فهل  يشرف امثال هؤلاء جلالته لو سافر معهم في احدى سفراته الى دولة من دول العالم المتحضر الذي يدين اليه بالكثير ؟؟ الجواب هو لا فالنواب بمثابة الزوجة الاولى " ام لعيال " التي يستعر منها زوجها لكنه يبقيها على ذمته لضرورات واحتياجات شخصية كتربية الاولاد مثلا ،
اما من يتشرف بالخروج معها وتقديمها للمجتمع المخملي الذي ينتمي اليه فهي الزوجة الثانية امثال ناصر جودة  والعضايلة والفايز وو

صحيح قبل ما نسى،حرام تعتقلوا الكردي يا جلالتك، وعلى رأي امي :" تصبغ صوفة الاخت بسمة "
 الا ان كانت هي من تنازلت عنه وقررت خلعة قبل اعتقاله ، فأنا لا اامن بالعدالة في هذا البلد لكن اكيد وراء الاكمة ما وراؤها !!!

وبس يروح هالمنخفض وذوب الثلج ببين اللي تحته !!!