The Smurfs

٢٠١٣/٠١/١٨

لو انني سحيج !!

لو اني سحيج ، اكيد ساستميت في الدفاع عن سيدنا
- الله يطول عمرة - لانني اعتبره  كما تقول امي:
" زي البفتة البيضا " وانه انسان - يا رب دخيلك -  اقصد  انه انسان - ماشالله عنه -  بريء وطيب وعلى نياته ، ولذلك اللي برشو بالمي بدي ارشو بالدم ،!

استظيع الدفاع عنه في اي موضوع يذكر ، فالسرقات هو مبرأ منها براءة الذئب من دم يوسف اذ كيف يسرق وينهب ويحط في جيبتو من هو سليل رسول الله - عليه السلام - وما شاء الله ورث عن ابوه اموال ما بتوكلها النيران ، كما انه لا يستطيع مراقبة كل من يقوم بتعيينه فهو وبحسب الدستور معفي من المسائلة ، وهم يتحملون وزر اعمالهم ولا احد غيرهم  ،،،

وان قالوا:  قمار وما قمار، فأقول يا سيدي انا لا أصدق انه يلعب ، وان ثبت انه كذلك فكما يقولون
" ذنبه على جنبه " فما دخلنا نحن ؟؟؟؟انا  شخصيا لا يهمني في الشخص الذي يتعامل معي الا ظاهره ، اما الباطن فلا يعلم به الا الله ، فرجل مثلا يصلي امامي لست مضطرا لان اراقبه داخل بيته لارى ان كان يحافظ على صلاته او لا ، لان هذا من باب التجسس الذي نهى الله عنه ، ثم انه اولا واخيرا شيء بينه وبين ربه ولا علاقة لي به !!

لكن المعضلة التي  لا استطيع الدفاع  فيها عن - سيدنا -  هي سوء الاختيار ، بربك هاي كيف بدي ادافع عنها بالله ؟؟؟ فكون الامور جميعها " وحسب الدستور " بيده فالواجب ان يكون اكثر بصيرة وحنكة ممن هم حوله ، فالخلفاء والحكام الاقدمون كانوا يتصفون بهذه السمات التي - وللاسف - لا تتوفر في قائد مسيرتنا !!!

فكم وزيرا يا سيدي وليت وعزلت خلال فترة حكمك ؟؟؟
وكم وزارة تشكلت في العقد الماضي منذ توليك دفة الحكم ؟؟؟
فلو تتبعنا جهابذة الفساد في عهدك لرأينا انهم : اما نسيب ، او رئيس ديوان او رئيس وزراء او على الاقل من المقربين لديك وومن تعرفهم ويستترون في فسادهم تحت عبائتك ، اي انك كنت لهم - اعرفت ام لم تعرف - راعيا وظهيرا لهم على ابناء شعبك .

انا لن انتظر نتائج تحقيقات  او محاكمات لهؤلاء ، لكنني اسألك سؤالا مباشرا : هل جلست مع احدهم وقلت له بينك وبينه : " الله يسود وجهك شو اللي سويتو"؟؟؟؟؟ ،،،، هل عاقبت احدهم  او على الاقل عزلته ؟؟؟؟

نسيبك يا ابو حسين ، جوز عمتك ، الم يتحدث عنه اهل الحراك منذ ما يقارب العامين ؟؟؟؟ هل جالسته وصارحته ؟؟؟؟بقي يصول ويجول في ارجاء البلاد طولا وعرضا دونما حساب ، ثم من الاساس هل انتخب السيد الكردي حتى يوضع رئيسا لمجلس ادارة الفوسفات ام جاء التعيين مباشرة من قبلكم اكراما للعمة ؟؟؟؟
الم يعرض  الكردي في  مطلع العام المنصرم مبلغ 500 مليون دينار مقابل اغلاق هذا الملف ؟؟؟؟؟ ماذا صنعتم عندها ؟؟؟
ان كان قد عرض هذا المبلغ للتسوية ، ترى كم مليارا قد هرب - وعلى مهل - خلال العامين الماضيين الى بريطانيا ؟؟؟

قلتم قبل ايام  ان الانتربول سيجلبه من لندن ، وتقول لندن لا رسائل جلب بحق الكردي وصلتنا من عمان !! اكيد ان لندن لن تسلمكم  رجلا يستثمر فيها المليارات في ظل هذه الازمة الاقتصادية التي يمر بها العالم ؟؟؟

انتم لا تريدون محاسبته ، ورغم انه اخذ " الهبرات " الكبيرة معه للخارج الا انه ابقى بعض الفتات الكفيل باسكات كل من " يحفر خلفه "مع انني على علم تام ان " العمة " وكما تقول امي :
 "بطل الها خاطر فيه "  ان لم تكن قد خلعته ، لهذا كثرت السكاكين عندما هوى الكردي .

يا سيدي وباختصار ،  حكمي عليك بهذه الصورة افضل وارحم بكثير من حكم 90% من الاردنيين عليك ، فانا لم اتهمك بالسرقة ولا خيانة البلد، انا اقول فقط اننا جربنا خياراتك لمدة عشر سنين واثبت
- للاسف - ان جميع خياراتك كانت فاشلة ، وادت الى ضياع  نصف  البلاد و الى شحدة ثلاثة ارباع  العباد ، من شدة ما  " تغللغل" فينا الفساد !!!

سيدي وبدون زعل ، وبكل صراحة وشفافية ، ان كنا قد طالبنا بتعديلات دستورية في السابق لاعادة السلطة الى الشعب بعد ان كانت في يد واحدة تنفق كيف تشاء ، فاننا نطالب بها الان لاننا اكتشفنا
- وللاسف ايضا- انكم لم تكونوا اهلا لهذه الثقة، فلم نعد مستعدين ان نضع رقابنا من جديد بين ايديكم ،

فرجاء كل الرجاء ،،،،، اعيدوا الينا امانتنا !!
فأهل مكة ادرى بشعابها،،،،،،،