The Smurfs

٢٠١١/٠٨/١٧

يا ابو حسين ،،،، يالله يا رب !!!

 يا سيدنا ، يعتقد البعض ان " لا شغلة ولا عملة " لي الا انتقاد النظام الاردني وهذا والله غير صحيح ، ووالله ليس في اجندتي ان كنت كما يزعم البعض "بأنني صاحب اجندة خارجية "  ليس فيها " اسقاط النظام على الاقل حتى هذه اللحظة ، واقسم لك ان 99 % من الاردنيين هم على شاكلتي ، فنحن يا ابو حسين " بدنا عنب " ولا نريد مقارعة الناطور لأننا باختصار ، شايفين النواطير اللي حوالينا شو بعملوا بشعوبهم !!



فالناطور صالح - الذي احياه الله بعد ان اماته - لازال يتشبث في السلطة كأنه على رأي امي" ابن 14 سنة لسة ما شاف شي من الدنيا"، ويلقي باللوم على المتظاهرين الذين دمروا البنى التحتية في اليمن !! فهل في اليمن بنى تحتية يمكن ان يدمرها المتظاهرون في اليمن ؟؟ الا اذا اعتبر صالح ان صورة التي تنتشر في الشوارع هي من البنى التحتية التي تم تدميرها !!
والناطور بشار على استعداد لابادة الشعب بالكامل مقابل ان يبقى رئيسا للبلاد ، فقد اتضح اننا كنا نجاور 23 مليون ارهابي مسلح في سوريا ونحن لا ندري ، ولولا جهود الاسد ونظامه لانفجرت هذه القنبلة بوجوهنا يوما ما !!
اما القذافي " الناطور" لا زال يحرر المدينة تلو الاخرى في ليبيا وهو الان يحاصر بني غازي وقريبا سيطرد الصليبيين من ارض الاسلام الليبية ، الاسلام الذي كان يتبرأ ويحذر الغرب منه قبل اندلاع الحرب !! فبيانات الناطق بلسان حكومته تذكرني ببيانات الصحَاف ايام الحرب على العراق !!!

كل ما نتمناه يا سيد البلاد ان نتشارك واياك "بقطف العنب " ونأكله سويا هنيئا مريئا ، لانه اللي بيوكل لحاله بيزور !!

سمعنا يا سيد البلاد ان جلالتكم ممتعض من اداء الاجهزة الامنية  ومحاولة "ديناصوراتها " زيادة الهوة بينك وبين شعبك ، وهذا خبر رغم عدم تحققي من صحة  مصدره ، الا انني اجزم بصحته  مئة بالمئة ، واضيف الى معلوماتكم يا جلالة الملك ، انهم الان يعملون على زيادة الهوة بين ابناء الشعب الاردني نفسه ، وذلك بتخويف الشرقي من الغربي والغربي من الشرقي ، بل واكثر من ذلك ، فهم يصورون للشعب ان  من يقوم بالحراك هم الغربيون ، ويجيشون الجيوش من الشرقيين للوقوف في وجوه من يريدون اشاعة الفوضى في البلاد ،     فهل سكان الكرك والطفيلة وذيبان هم غربيون !!!

 ان القصد من هذه الاعمال التي تروج لها رؤوس الاجهزة الامنية هو ابقاء الحال على ما هو عليه ليبقى الفساد على حاله ، فكل فاسد من مصلحته ان تبقى الامور على حالها ، فهم اشبه " بديوك "  المزابل ، فهل رأيت يوما ديك مزبلة يريد تنظيف وتطهير مزبلته التي يقتات منها ؟؟!!

ابو حسين ، سؤال فني :  لماذا كلما طالب احد من افراد شعبك بالاصلاح - مهما كات طبيعة هذا الاصلاح  او حجمه - اتهم بالعمالة للخارج ؟؟ هل تسائلت يوما لماذا وقف الشعب المصري بكاملة ضد حسني مبارك وكذلك فعل الشعب التونسي والليبي واليمني والسوري ؟؟
لماذا لا تكون دولتنا غير هذه الدول جميعها ؟؟؟ لماذا لا تحاك لنا المؤامرات من الخارج - اي كان الحائك لها - ونكون نحن وانت يد واحدة لابطال مثل تلك المؤامرات ؟؟؟ هل تعلم متى يكون ذلك ؟؟؟ عندما تكون قريبا من شعبك ، بل عندما تكون احد افراد الشعب الاردني ؟؟؟ فهل هذا امر صعب ؟؟؟ لا اجده كذلك والله .
الموضوع بسيط يا سيد البلاد ، كل ما يتطلبه الامر "تكنيس " الديوان ممن هم فيه حاليا ، واعادة تبليطه قبل اختيار وزيرا لبلاطة ، من شان ييجي وزير البلاط على اشي نظيف !!

في احد الرمضانات قبل 20 عاما ، وكنت لا زلت صغيرا ، توقف اخي بسيارته قبل اشارة جبل القلعة عند احدى الملاحم لشراء اللحم ، واذ بسيارة مرسيدس خلفنا " بتزمر " فركض اخي للسيارة  وحركها لاقصى اليمين لفتح الطريق ، واذ بالملك حسين رحمة الله بسيارة مرسيدس "كشف"  يلوح لنا ويشكر اخي على فتحه للطريق ، والله لم ار اي سيارة مرافقة معه او لعلها كانت سيارات مدنية مرافقة  لم الحظها !!
لقد ذكرت هذه القصة لاصدقائي مئات المرات في كل بلد حللت او نزلت به ، متفاخرا ان ملكنا انسان عادي متواضع لا يغلقون الشوارع له عند مروره ، كما واذكره - رحمه الله - عندما كان يتابع برنامج البث المباشر يوميا ، واسمع مداخلاته العديدة !

هنا يكمن السر يا ابو حسين ، انزل عالشارع وقرب من شعبك تنل حبه واحترامه ، فوالله ما رأيت اطيب من شعبك ، وتستطيع ان تكسب قلوبهم بمجرد ابتسامة في وجوههم ،

لانه لا رقاد ولا مجالي سيحفظ لك مقامك بين الاردنيين ، بل انت من ستحفظة وستحفظ شعبك بتقربك منه  .


 ها يا ابو حسين ؟؟ نقول يالله ؟؟ ونتوقع رفع القبضة الامنية اللي خانقانا ؟؟؟؟ يا ريت 

سؤال اخير ، ما بنسمع غير في لقاءات لجلالتكم  مع وفود شبابية   ، والله يا سيدنا نحن  شباب ومن الاردن كمان،  وعمره ما حد وجهلنا دعوة لنيل شرف لقاءك ، ولا الشباب في الاردن كمان على رأي امي " فيهم خيار وفقوس " ؟؟؟

الله يسمعنا الاخبار الطيبة ويقويك على هالشلة التعبانة ،،، امين