The Smurfs

٢٠١١/٠٨/١٥

ابو حسين ،، هالحكي بمشيش !!

بئست التعديلات

لقد قلت يا ابو حسين  في خطابك :" ان التعديلات الدستورية تعكس مقدار النضج الذي وصله الشعب الاردني " !! اي نضج هذا الذي تتحدث عنه يا سيد البلاد ؟؟ فأنتم لم تعطوه فرصة لفتح فمه وابداء رأيه او حتى اقتراح التعدلات التي يريدها ، فما نحن الا مجموعة "بهايم " في مزرعتكم ، تسمنون من تشاؤون ، وتضحون بمن تشاؤون وتبيعون من تشاؤون ، فأنتم من اشترى القماش وقصه وفصله ولبسه ، وفي النهاية تثمنون جهود الاردنيين ونضجهم ، في الوقت الذي لا تثقون باختياره لحكومة تدير اموره بالرغم من انكم شكلتم 12 وزارة حتى الان واثبتت جميعها فشلها،  فأي نضوج سياسي تتحدثون عنه وتتمتعون به  !!!

الدستور يا سيدنا وباختصاركان اشيه بموضوع " تعبير " قام  المصحح "اللوزي " بمراجعته وتصحيح الأخطاء الاملائية ووضع علامات الترقيم التي نسيها الطالب ، هذه التعديلات التي لم تكن تحتاج لاكثر من ثلاث ساعاث وليس ثلاثة اشهر كما اخذت من عميد رؤساء الوزارات الاردنية !!

هل كان الحراك الشعبي منذ اواخر العام المنصرم من اجل تحويل السنة القمرية في الدستور الى شمسية ؟؟؟ وتحويل كلمة الامة الى الشعب ؟؟ولتصبح الدورة العادية لمجلس النواب ستة شهور بدلا من اربعة ؟؟؟ او حتى تعديل السن القانونية للمرشح من 30 الى 25 عاما ؟؟؟
يعني يا ابو حسين هل تتوقع من خريج الجامعة " اللي ما معو حق بكيت دخان "  على راي امي، ان يترشح لمجلس الشعب ؟؟
وما المنافع التي سيجنيها الشعب الاردني حتى لو خفض العمر الى 17 سنة ؟؟؟

الحسنة الوحيدة في هذه التعديلات هو انشاء المحكمة الدستورية والتي ما لبثت ان انقلبت لسيئة عند اكمال قراءة الفقرة ومعرفة ان اعضاء المحكمة ال 9 ورئيسها يتم تعيينهم من قبلكم !! يعني زادت اعباؤك كمان وكمان..... فالله يقدركم  !!

اما فيما يتعلق بمجلس النواب والحكومة ، فبالله عليك ما الذي تغير ؟؟كيف تقوم حكومة بالتنسيب بحل مجلس النواب، التي  يفتروض انها تشكلت من اغلبيته وهو من منحها الثقة ، بل المجلس هو من يحاسبها ويراقب اداءها ؟؟؟
لقد اصبحت الحكومة كشجرة الموز" قاتل ابيه "  التي تقتل اباها لتمنو على حسابه !!

ابو حسين لقد ظهرت النوايا جلية من خلال ما قاله الحاج  احمد اللوزي : " تشكيل الحكومة حق مطلق لجلالة الملك " وكلمة مطلق تعني علميا ، القيمتين الموجبة والسالبة معا ،  اي ان الملك هو من يعين الحكومة "عجبت الشعب ولا عمرها لا عجبتو"  !

ما يغيظ فعلا اننا استمعنا لعدة لقاءات على عدة من القنوات مع مسؤولين اردنيين ، من فيصل الفايز الى سميح المعايطة وجر ، كلهم اجمع عند سؤاله عن ان مطالب الشعب الاردني هي الملكية الدستورية ، كلهم اجمع ان النظام في الاردن ملكي " لوجود الملك " ودستوري " لوجود الدستور " ، فلا ادري يا سيدنا هل هذا غباء ام تغابي ؟؟، وهل هم فعلا لا يدركون مطالب الشعب ؟؟؟؟
فان كانوا كذلك فأنت ايضا لا تدري ماذا يريد الشعب لانهم هم حلقة الوصل بين الشعب ورأس النظام .
 
ابو حسين ان كنت لا تعلم ، فنحن عندما نتحدث عن الفساد ، فاننا نتحدث عن من هم حولك من رجالات ارتضيت ان يكونوا حاشية لك ، وعندما نطالب بمحاربة الفساد فنحن نطالب بمحاربة الفاسدين من حاشيتك ، وعندما نطالب بحقوقنا كشعب مغلوب على امرة فنحن نطلب حقوقنا منك وممن هم حولك ، ولهذا فالمطالبة  باصلاحات دستورية هو باختصارالمطالبة بارجاع الحقوق لصاحبها " الشعب " من محتكريها " انت وحاشيتك " !! فهل يعقل ان تقوم مجموعة فساد باعادة الحقوق لاصحابها ؟؟؟ ممكن تجاوبني؟؟

الناس ما رح ترجع عبيوتها قبل تحقيق مطالبها ، وما في شيء نخسروا وعلى رأي امي : " اللي خايفين عليه قاعدين عليه " وشكلوا يا ابو حسين الثورات العربية زي امتحان التوجيهي كل شعب لازم يخوض هالامتحان بنفسه للانتقال للمرحلة الاخرى ،،، ولعلك سمعت ان بعض المحافظات رفعت سقف مطالبها ، وهذا ما حذرنا منه منذ شهور ، لكنكم "اذن من طين واخرى من عجين " !!

 الشعب يستمع الان لاغنية الست  ام كلثوم " متصبرنيش،،،،،  مخلاص،،،،،، انا فاض بي ومليت "
لانو "This talk no walk "  يعني هالحكي بمشيش معنا يا ابو حسين !!!!