The Smurfs

٢٠١١/٠٨/٠٦

ابو حسين .... من دون مقدمات !!

ابو حسين ، كل عام وانت بخير ورمضان كريم ،
مش ملاحظ يا سيدنا ان الكل في جميع انحاء العالم قد " خلف " على سوريا  سواء النظام السوري ام الشعب السوري ،  الا الاردن !!
هاظ واحنا جيران"  الحيط بالحيط " ، الا تلاحظ ان هذا يقلل من هيبة الدولة وهيبتكم يا سيدنا ؟؟؟

يا سيدي مش مشكلة مع النظام السوري ولا مع الشعب السوري ، المهم توخذ موقف ، على الاقل من اجل التاريخ ، فبعد ان يذكر التاريخ التحول التاريخي الذي حدث في سوريا في العام 2011 ، ماذا سيكتب  للاردن ؟؟؟؟ معقول يسجل التاريخ في الحاشية
" الاردن لم يكن له خص " ؟؟ او الاردن كان " امعة " بيرضيك بالله هالحكي ؟

القاصي والداني قد ادلى بدلوه في هذا الشأن ، فالشعوب  خرجت بمظاهرات في جميع انحاء الدول العربية منددة بالنظام السوري ، واوروبا واميريكا اتضحت عندها الرؤية وباتوا يضغطون اكثر واكثر على الاسد ،  وروسيا "الراعي الرسمي" لنظام البعث  ضاقت ذرعا بتصرفات هذا النظام الارعن وبدأت بالتخلي عنه وتحميله مسؤولية ما سيحدث له مستقبلا !!

حتى لبنان الذي احتله نظام الاسد لبضع عقود قد اتخذ موقفا وقرر ان " ينأي بنفسه " عن شؤون سوريا الداخلية ، يا سيدنا وازيدك من الشعر بيت ، الخليج نفسه ، اللي" لا في العير ولا في النفير" اعرب عن اسفة لسيل الدماء في سوريا ودعى النظام السوري للوقف الفوري للعنف ضد المتظاهرين السوريين !!

يعني بصراحة  وعلى رأي امي : " مظلش عالحجر غيرك " ولازم تحدد موقفك ، يا بتنأى بنفسك عن هالموضوع يا بتوقفلك مع احد الاطراف ،
اقولك ومتزعلش ؟؟؟ والله السحيجة في الاردن زي الايتام ما هم عارفين مع مين يوقفوا ، بقولولك احنا مع ابو حسين وحتى هاي اللحظة مش عارفين ابو حسين مع مين،،، يعني لما بتطلع مظاهرات لاجل سوريا ما بيعرفوا مين يضربوا الي مع ولا اللي ضد ،، نوروهم الله ينور عليكم  !!!!

يا رجال اذا فؤاد دبور رئيس حزب البعث العربي التقدمي في الاردن ناصب صيوان امام منزله في جبل النزهة ، ويدعو الناس بعد الافطار لدعم النظام السوري ومش خايف من حد ، ويخرج واتباعه كل جمعة في مسيرات مؤيدة للاسد ، فهل يعقل ان " الدبور " اصبح اشجع من نظامكم وحكومتكم ؟؟؟

الا ان كنتم -  على اعتبار ما سيكون - تعتبرون انفسكم  تابعين لدول مجلس التعاون الخليجي  من الان ، وبذلك فان بيان المجلس اصبح يعبر عن موقفنا نحن في الاردن !!!

ابو حسين نصيحة اخوية ، النظام السوري زائل ولو بعد حين اما الشعب السوري فانه باق حتى ينفخ اسرافيل في البوق ، لذلك فمن الخطأ ان تفضل الزائل على الدائم  ...........ولا شو رأيك ؟؟؟

من جهة اخرى ، فالعام الدراسي الجديد  يا ابو حسين اصبح على الابواب ، واللاجئون السوريون يقيمون حتى هذه اللحظة في المدارس  على الحدود الاردنية السورية ، ترى ماذا سيحدث لهم عند بدء الدراسة ؟؟؟ الا اذا كنتم قد قررتم سلفا تسليمهم لقوات الفرقة الرابعة التي ستتكفل باسكاتهم وايواءهم ونقلهم الى  مثواهم الاخير !!!

سالتك بالله : هل زار هؤلاء اللاجئين احد من افراد حكومتك الرشيدة منذ ان دخلوا الحدود الاردنية ؟؟؟ وهل تفقد اوضاعهم اي من رجالك  خلال شهر رمضان ؟؟؟ ام ان العمل قائم على قدم وساق في توزيع طرود المكارم الهاشمية  للشعب الاردني الفقير المعدم ،
ومش ناقصكم مزيد من الافواه الجائعة ..!!!

التاريخ لا يرحم ، واللي بقدم السبت بلاقي الاحد ، وياريت واتمنى عليك الاسراع في الاصلاحات الحقيقية التي يبتغيها الشعب الاردني ، لانو صدقني يا ابو حسين مش عارف " عند حزها ولزها " الشعب الاردني لوين بدو يهرب لسوريا ولا العراق ؟؟؟؟ ترا ما ظللنا الا اسرائيل نروحلها ، بس فكرك بعملولنا مخيمات  لاجئين في الغور ؟؟؟؟

الله لا يقدر