The Smurfs

٢٠١١/٠٥/١٥

التعصب موجود شئنا ام ابينا !!!


في الماضي القريب خرجت اصوات تنادي بمقاطعة مصر بل والى الارتماء في احضان اسرائيل – مع اننا اصلا مرتمون – منذ زمن طويل ، وكانت اسباب هذه المقاطعة ان مصر قد قررت بيع الغاز المصري للاردن بالسعر العالمي ، فهل كفرت مصر حتى نلوح دائما بورقة ابعاد  المصريين " الغلابا " المقيمين في الاردن ؟؟؟؟؟
لماذا نلوم مصر التي استنزفت كل طاقاتها ومواردها في العهد البائد لانها تحاول اصلاح مسارها ؟؟ فهي ايضا عندها من الافواه الجائعة اضعاف اضعاف سكان الاردن ، الا يحق لشعب مصر الانتفاع بموارده ؟؟؟
ثم لماذا نعتب على مصر ولا تعتب على قيادتنا الرشيدة  فمنذ ان تسلم صدام حسين – رحمه الله – مقاليد الحكم في العام 1978 وبترولنا " ببلاش "  ومع ذلك كان المواطن الاردني يدفع ثمنه  كما لو كنا نستورده من بحر الشمال ، بل كانت اسعاره تزيد بزيادة الاسعار العالمية للنفط !!!!
والان  تجد رجل الشارع الاردني يرفض الانضمام لمجلس التعاون الخليجي – وانا شخصيا ارفض الانضمام ايضا – لا لشيء ولكن لعلمي ويقيني ان الشعب الاردني لن يناله الخير من هذا الانضمام ، فالمساعدات المالية " ان كان هناك مساعدات " ستذهب لجيوب مهندسي واصحاب فكرة الانضمام وسيبقى المواطن يلهث وراء لقمة عيشه كما يلهث الان !!
اقول رغم اننا نرفض الانضمام الا انني اجدنا ننتقد بشدة بل ونعادي كل كاتب او محلل  خليجي يرفض انضمامنا للمجلس بصرف النظر عن دوافعه ، وكأن المفروض بالدول العربية ان تدعمنا وتضمنا وتقبلنا وتهشكنا  ......،
 لا يا اخي ان ضاق صدرك عن حمل همك فصدر غيرك اضيق ،  وللذين يقولون بأن نفط العرب لكل العرب اقول لهم ، ان اخي المليونير لن يقاسمني ثروته لمجرد  انه اخي وليس لي منه الا انتظار عطفه وكرمه وليس لي الا الكد والتعب !!!
 ولمن لا يعلم اقول ان الاردن يمتلك ثاني اكبر احتياطي من اليورانيوم في العالم ، حيث من المتوقع ان  ينتج اكثر من 2000 طن من اليورانيوم سنويا بقيمة 1.5 مليار دولار !!! وطبعا هذا المبلغ لن  يظهر في الناتج القومي الاجمالي للاردن فناتجنا   اصابوه " بالعجز " مع انه سليم معافاً ، فهل نقبل كأردنيين ان يكون يورانيوم الاردن لكل العرب ؟؟ بل السؤال الاكثر اهمية هل يورانيوم الاردن للاردنيين اصلا؟؟؟
خلاصة القول كل يريد على رأي امي " ان يزيح النار لقرصه " وكل متعصب لقضيته فتعصبوا ولا تنتظروا العون الا من الله ،فالله هو الجبار ذو القوة المتين .