The Smurfs

٢٠١٢/٠٢/١٩

سمو الامير ،،،، سكت دهرا !!!

 قررت بالامس الجلوس امام التلفزييون الاردني لان الضيف سيكون الامير الحسن الذي يعتبر مفكرا يشهد له - سواء اكنت متفقا معه او معارضا له - ، لكنني وللاسف تفاجأت ان يكون الكلام الذي صدر عنه صادر عن امير اولا ومفكر ثانيا  ، حتى رحت اقنع نفسي بأن هذا هو شبيه للامير على شاكلة شبيهي صدام حسين !!

فالامير حسن تفاجأ بزيادة السكان في الاردن الى 7 مليون ، وكأن سموه نام عقدا ونصف من الزمان واستفاق على اردن يعج بالاردنيين !!
ثم قام باهانة الحراك الشبابي الذي لم يتجاوز العشرين شخصا في نظره  سائلا من اعطاهم الحق بالكلام باسم الاردنيين ،
ثم تعمد الاهانة للمقيمين على الاراضي الاردنية ، وكان الشعب الاردني هو من اتى بهم دون علم الدولة الاردنية ، أما ما لفت انتباهي فعلا  استخدامه لالفاظ كان الاولى به الترفع عنها وهو " ابن الاكرمين "   ، كلفظ" بدي اهدها عروسكو " و " بدي العن ابو لكبير ولزغبر ,,,,"
و قال سموه ايضا  : "الرخم خش لبيوت ,,,,,,, ما ادري هو الرخم الانتر نت ولا ويش " !!!!وقال ايضا :" كثرة هلَي ،،،،،، يدخل الظيف الوسخ " وتحدث عن احد المواطنين قائلا " مليح ما قلبت ومتت  وانت تستنى "  !!!!

الحمد لله يا سمو الامير على الرخم اللي خش بيوتنا واصبحنا بفضله رخمين !!!
واما قولة هلي : فلا اعتقد ان امي هي من ادخلت الظيوف الوسخين للبلد 

 فان كنت تقصد الفلسطينيين : فاسأل من ادخلهم وجنسهم بأوامر امريكية وبريطانية ، فلا ذنب لهم في ذلك.

وان قصدت المصريين :فهؤلاء يخدمونك ويخدمون كل اردني فلا فضل لنا عليهم ، ولولاهم "لعفنا " وطلعت ريحتنا

وان قصدت العراقيين :فاسأل من فتح لهم الابواب وباعهم الجواز الاردني ب 12 الف دينار ومعظمهم يحمل جواز لمدة 15 سنة لا يحمله الاردني القح 

وان قصدت السوريين: فهذا واجب الدولة الاردنية ان تستقبل من هربوا من قمع نظامهم الفاشي !!!!!

انا فيما يخص " ساحة النخيل" فاكيد ان امثالك لا يعرفونها ، لانها اصبحت رمزا للحراك المطالب بالحرية والعيش الكريم ،،،،،،،، وياما تقلبتم في العيش الكريم  ولا زلتم على حسابنا ، فلا حاجة  لكم بمعرفة مكانها او رمزيتها .

الامر المحير فعلا ان الامير الحسن هو من  انتقد في البداية ،  التجييش الذي يقوم به النظام ضد الحراك الشعبي ، وان البلاطجة والموالين  تقوم الحكومة بجمعها من الشمال والجنوب " بكبسة زر"، يومها لم يسمح له التلفزيون الاردني بالخروج على شاشتة البائدة !!
فلماذا يخرج الان وعلى التلفزيون الاردني ؟؟؟ اكبد انه قد دفع من  قبل النظام دفعا  وهذا سبب تغيير موقفه المفاجيء .

بس عن جد صدمتنا يا سمو الامير ، وما هكذا تورد يا ابو راشد الابل
وكما قال الشاعر :
والصمت ابلغ للفتى                 من منطق في غير حينه