The Smurfs

٢٠١١/٠٥/١٠

هذا هو حال الاردن !!!


اسكن في بيت ايل للسقوط حيث الابواب مخلعة وزجاج النوافذ مكسور  والغرف ( بتدلف ) والمجاري طافحة  الفيران والحشرات "بتعب عب "  ولا ماء ولا كهرباء ، وكنت قد رجوت صاحب المنزل مرارا ان يقوم باصلاح هذا البيت الخاوي والذي اواظب على دفع اجرته الشهرية !!! ومنذ سنوات وانا لا اتلقى من المالك غير الوعود الكاذبة بغرض تهدئتي حتى لا اترك البيت  ، فليس من مصلحته ان اترك البيت الذي يعتاش هو من ايجاره ، وليس بمقدوري تركه لما له من ذكريات عزيزة على قلبي ، فانا بيتوتي ولا احب الاغتراب ولم يعد في العمر بقية لتحمل الاغتراب والامه  !!!! فما الحل ؟؟؟؟
بعد اخذ ورد وتبويس لحى وجلب واسطات ممن يمونون على المالك ، اخيرا قرر المالك مساعدتي ، فاوعز الى لجنة لتقوم بالكشف على البيت لتقدير الاضرار واصلاحها . شعرت بفرح شديد فاخيرا وبعد جهود مضنية ها هو الملك يستجيب لي ويقرر مساعدتي.
طال الامر ولا زالت اللجنة   تراوح مكانها ، وكلما سألت عن منجزات لجنتهم وما افضت اليه اجتماعاتهم ، غضبوا منى ونصحوني بالصبر ، فعلى رأيهم امضيت سنوات عديدة في هذا الوكر فلماذا لا تصبر بضعة اشهر فالموضوع بحاجة الى دراسة وتمحيص !!!
ولما نال اليأس مني وايقنت ان لا جديد سيحدث في بيتي ، واذ بالخبر السعيد يأتيني من رئيس اللجنة :  لبشارة ، فأجبته ابشر بما تريد
فقال:  لقد قررنا اصلاح البيت  والقضاء على الحشرات والفئرات التي تقض مضجعك واهلك ، فجهز نفسك  ففي الصباح سيبدأون العمل  ، فقلت :  الله ايبشرك بالخيروينصرك على عدوينك ، فرد قائلا : لا تشكرني انا اشكر المالك الذي قرر مساعدتك ، فهتفت بصوت مرتفع : الله يطوللنا عمر الملك ويخليه تاج على روسنا .
امضيت والعائلة ليلة من اسعد ليالي العمر  لدرجة اننا لم نلتفت للفئران من حولنا وهي تسرق قطع الخبز من البيت وتغوص في كيس الطحين ، فغدا سينتهي كل شيء وسنتخلص من فسادها وسرقاتها  .
في الصباح الباكر حضر شخص ومعه " سطل دهان " فتحت له الباب فقال لي : جاي ادهن البيت قلت له : يا شيخ شكلك غلطان البيت بحاجة الى تصليحات كبيرة قبل الدهان ، فقال لي : هيك الاوامر " ومن فوق " !!!
اتصلت برئيس اللجنة الذي بشرني بالامس بالاصلاحات وشرحت له الوضع فقال لي : لااااااااااااااا فعلا انك ما بتنعطى وجه واحنا الحق علينا اللي حاولنا نساعدك واللي صحلك ما صح لغيرك واقفل الخط بوجهي !!!! وما هي الا لحظات حتى غادر " الدهين" البيت .
لامتني والدتي على ضياع فرصة دهن البيت وقالتلي : يما الريحة ولا العدم واشي احسن من ولا اشي ، اجبها بصوت  مرتفع وغاضب :
لاء لهون وبكفي ما بدناش البيت وخليه لفيران سيدنا تسرح وتمرح فيه على كيفها ، وانا من بكرة راحل !!!!