The Smurfs

٢٠١١/٠٥/٢٨

انتم من علق الجرس !!!!


يعتقد البعض منا مخطئا ان انشاءه  لصفحة على الفيس بوك  يعطيه الحق في التحكم بالصفحة وبالالاف التي انضمت اليها وتسييرهم كما يحلو له فهو الامر والناهي لهم،  ولهم علية حق السمع والطاعة ، وهذه هي الدكتاتوية بعينها ، الديكتاتورية التي نجتمع هنا من اجل التحرر منها ،  وليس من اجل الانتقال من نير احتلال لنير اخر !!!!

ما حصل الجمعة من سوء ادارة وتخطيط للاعتصام امام مجلس النواب للمطالبة بالملكية  الدستورية ، يجب ان لا يمر مرور الكرام ، ويجب ان يحاسب فيه المقصرون ، فان كانوا هم من يقرر وقت الاعتصام ووقت الغاءه ،  فلماذا نلوم الحكومة والنظام الاردني على  منع الاعتصامات ؟؟؟، على الاقل الحكومة تتمتع بغطاء شرعي للمنع او السماح ، اما انتم فلا تملكون السلطة لاخراج الناس الى الشارع او منعهم .

ان ابطال " الربيع العربي " هم اوائل الناس الذين  خرجوا  للشارع منذ البداية  وهم اول من تصدى لقمع اجهزتنا الامنية ، والان وبعد ان تحرك الشارع العربي واصبح الناس فيه كالموج الهادر ، لن يضير الموج في اليمن او سوريا  ان انضم اليه فرد او خرج منه اخر ، فالعجلة قد دارت ولن تستطيع كل ادوات القمع ايقافها ،

كذلك هو الحال في بلدنا الاردن ، فعندما تقرر يوم 27 ايار يوما للاعتصام ، لم تجبر قيادات صفحتنا العتيدة احدا على الخروج للاعتصام ، وكل الذين خرجوا بالامس ما اخرجهم الا قناعاتهم بمطالبهم ولم يخرجهم فلان او علان ، لذلك ليس من حق فلان او علان ان يلغي الاعتصام لاي سبب كان وفي اللحظات الاخيرة دون الرجوع للاعضاء واقناعهم بوجهة نظره ، فلقد سئمنا التنظير وسئمنا المنظرين  – ولعلي احدهم - .

كان الاجدر بالقيادات التي منحت ثقة الاعضاء ان تكون بمقدمة الناس في هذا الاعتصام لا ان تجلس في بيوتها تاركة من وثق بهم يلاقون مصيرهم ، ونحمد الله الف مرة ان انتهى هذا الاعتصام على خير ولم يتعرض البلطجية او رجال الامن لشبابه وفتياته  .

انا على قناعة ان الكثرة   ورغم اهميتها  ليست هي العنصر الاهم في الاعتصام ، بلالاهم منها هو   ايصال الرسالة والتي اعتقد انها وصلت وبامتياز ، رغم تقصير قياداتنا الموقرة !!!!

فالمسلمون انتصروا يوم ان كانوا بضع عشرات في معركة بدر ، وهزموا في حنين يوم ان  اعجبتهم كثرتهم ،
قال الرسول في اهل بدر "لعل الله اطلع على اهل بدر فقال لهم : اعملوا ما شئتم فاني قد غفرت لكم !!"

وانا اقول " للقليلين "  الذين لبوا النداء وخرجوا للاعتصام : اعملوا ما شئتم فانتم الافضل والاطهر والاشرف في هذه المجموعة، فانتم من علق الجرس في عنق النمر ، فلكم منا كل الحب والشكر  !!!!