The Smurfs

٢٠١١/٠٥/٢٦

كيف نتصرف مع الوالد !!!!


نحن ثلاثة شباب تربينا في كنف ابينا - اطال الله عمرة - ولم يبخل علينا يوما فقد ربانا وعلمنا  وانشأنا تنشئة صالحة ، لدرجة اننا كبرنا وتزوجنا ولا زلنا نقيم معه في نفس البيت الذي لنا فيه ذكريات جميلة وحزينة في كل زاوية من زواياه .

اعتدنا بعد ان كبرنا وتوظفنا ان نضع الراتب كاملا في يد الوالد الحاني ، وكنا نكتفي بما تجود به نفسه علينا ، لكن الملفت للنظر ان ابانا ومنذ عشر سنوات  اصبح يغادر البيت كثيرا فنحن لا نراه الا في نهاية الشهر لاخذ الراتب فقط !!!!

جلسنا معه وتباحثنا في امر غيابه المتكرر عن البيت ، فانكر ذلك بشدة واكد لنا ان ليس له ايه التزامات او اهتمامات اخرى  سوانا  وسوى عائلاتنا ، وعلى ذكر عائلاتنا فقد رجوناه وبهدوء ان يزيد لنا من مصروفنا الشهري الذي لم يتغير منذ ان كنا " عزابيين " فاستشاط غضبا وقال: هلحين انتوا جايين تحاسبوني ؟؟؟ اللي مش عاجبو يعزل ويسكن لحالو والباب بفوت جمل !!!!

سكتنا وقررنا ان لا نزعجه ، ولكننا  بالمقابل اخذنا  نراقبته من باب خوفنا  وحرصنا عليه ، ثم تبين لنا بعد المراقبة ان الوالد
- عفا الله عنه - متزوج من شابة في عمر بناته وانه قد سجل البيت والدكان والسيارة باسمها  !!!!

كانت ارائنا متباينه حيال هذه المفاجئة ،
فكان رأي اخي الكبير " المتدين " : انه لن يفاتحه في الموضوع وهو في النهاية ابونا والمال ماله وله حق التصرف فيه ، لكنني قاطعته: بس المال مالنا وهاي رواتبنا ، فأجابني يا سيدي حتى لو سرقنا مش عيب فكما قال الرسول " الولد وما يملك لابيه"!!!

اما اخي الاصغر " الازعر " فكان رده : انا صحيح مش عاجبني تصرف ابوي بس انا بالمقابل مش رح اطلع من البيت ، اصلا وين بدي اروح؟؟؟ بعدين مش ناقصنا تشمت الناس فينا ويقولوا اكلوا ابوهم لحمة ورموه عظمة !!!!

اما انا فقد كان ردي - من وجهة نظرهم -  هو الاعنف فقد قررت ان اترك البيت وفي نفس الوقت لن اسلمه راتبي فأولادي وزوجتي  اولى واحق بتعبي  من مرت ابوي اللي ضحكت عليه !!!

العجيب ان الوالد كان يعرف تماما ردود افعالنا الثلاثة ، وطبعا لم يكن يعجبه رأيي انا ، فتارة يرسل لي "الشيخ" من باب الترغيب ليقص علي مما يحفظ من القران والسنة في بر الوالدين ، وتارة يرسل الي اخي "الازعر " من باب الترهيب يهددني بانهم سيتبرأوون مني جميعا ان اقدمت على ما افكر فيه ، بل زاد على ذلك انهم سيكسرون رجلي قبل ان اخرج من البيت واشمت العدوين فيهم !!!

رغم انني قررت حزمت امري ، الا ان التردد يقتلني ، فانا لا اريد خسارة ابي واخوتي وفي الوقت نفسه لا اريد ان ابقى اجيرا عندهم ، 

فماذا اصنع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟