The Smurfs

٢٠١١/٠٤/٢٦

تساؤلات ليست بريئة !!!


1-لماذا قامت الاردن بتجنيس ما يقارب من 3 مليون فلسطيني " نازح ولاجيء" وهل كان هذا التجنيس "مكرمة ملكية " اشفاقا على حال الفلسطينيين ام كان امرا مفروضا على جلالته من فوق ؟؟؟ الفوق اللي ما تعرف حدَا ؟؟؟

2-ان كان هذا التجنيس "مكرمة واشفاقا على الفلسطينيين " الم يكن خدمة لاسرائيل في الوقت نفسة ؟؟؟؟ وان كان " فرضا " فليس للنظام من الامر شيء ، فالنظام ينفذ ولا يعترض !!!!

3-كيف يفرط الاردن في اراضي ال 67 التي كان وصيا عليها وكانت تشكل حاجزا بينه وبين العدو الاكبر للامة العربية " كما يزعمون " ويترك الجمل بما حمل  ؟؟؟؟؟ ولا تقولوا لي ان القمة العربية هي التي فرضت على النظام الاردني فك الارتباط ، فلو عارضت اسرائيل واميريكا ذلك لبقي النظام الاردني في فلسطين .

4-في الوقت الذي نرى فيه الدول الاخرى تدعم نظامها بشتى الوسائل في البلاد المجاورة ( كما تفعل ايران وسوريا ) في لبنان ، لماذا يتخلى النظام الاردني عن دعم المقاومة في فلسطين ؟؟؟؟؟ بل لماذا نجده يقاوم المقاومة اكثر من مقاومة المقاومة لاسرائيل ؟؟؟ بل ويهددون كل من يدعم او يتعامل مع المفاومة الفلسطينية بالويل والثبور وعظائم الامور !!!!!

5- لماذا لم يستفت الشعب الاردني على بنود اتفاقية وادي عربة ؟؟؟؟ ام ان شخص او عدة اشخاص يقررون مصير 5 مليون شخص من غير حول منهم ولا قوة ؟؟؟؟

6- اليس في اتفاقية وادي عربة ما يكرس الوطن البديل يا من تدافعون عن سياسات النظام الاردني ؟؟؟؟ وان كان كذلك وهو كذلك فلماذا تتخوفون من موضوع الوطن البديل ، وتلوحون به كالفزاعة كلما طالبنا بالاصلاح ؟؟؟؟؟

7-لماذا نرتمي بأحضان اسرائيل الشريك ( في الماء والكلأ والنار ) واحضان اميريكا ( الداعم الاساسي وسر وجود النظام الاردني ) ثم نتهم الاصلاحيين بتنفيذ اجندات خارجية تصب في مصلحة اميريكا واسرائيل ؟؟؟؟

8-لماذا انشيء الاردن اساسا ؟؟؟ الم تضمه بريطانيا لفلسطينن بعد اتفاقية سايكس بيكو ليكون حدودا طلبعية منيعة لاسرائيل المستقبلية ؟؟؟

9- هل فكرتم يوما لماذا كان وطننا يسمى شرق الاردن ؟؟؟؟؟ وهل تسائلتم يوما اين هو الاردن ان كنا نحن نعيش في شرقه ؟؟؟

10- هل يمكن تغطية الشمس بالغربال ؟؟؟؟؟؟