The Smurfs

٢٠١١/٠٣/٢٧

فيل الأردن ...... !!!!


في احدى حدائق الحيوان ( داخل  الوطن ) استوقفني مشهد محير وهو ان الفيلة الضخمة تم تقييدها  
بواسطة حبل صغير يلف حول قدم الفيل الأمامية، فليس هناك سلاسل ضخمة ولا أقفاص منيعة ، و كان من الملاحظ جداً أن الفيل يستطيع وببساطة أن يتحرر من قيده في أي وقت يشاء لكنه لسبب ما لا يقدم على ذلك !!!

شاهدت  صاحب الحديقة  واقفا مع مجموعة من " المخابرات " اقصد اصحاب الخبرات في تدريب الفيلة  فاقتربت منه وسألته: ( سيدنا الله يطول عمرك )  لم تقف هذه الحيوانات الضخمة مكانها ولا تقوم بأي محاولة للهرب؟
أجاب"جلالته " مبتسما بلكنة غريبة   :(والله يا سيدي )  لما  كانت هذه الحيوانات الضخمة حديثة الولادة وكانت أصغر بكثير مما هي عليه الآن، كان الوالد الله يرحمو  يستخدم لها نفس حجم القيد الحالي ليربطها به وكانت هذه القيود - في ذلك العمر- كافية لتقييدها.

 زي ما انت شايف  ( بهمة الشباب الله يعطيهم العافية الي ما بيدخروا جهد في ترويض هذه الفيلة ،فهم موجودون في كل مكان  في هالبلد الطيب   ) بتكبر هذه الحيوانات معتقدة أنها لا تزال غير قادرة على فك القيود والتحرر منها بل تظل على اعتقاد أن الحبل لا يزال يقيدها ولذلك هي لا تحاول أبداً أن تتحرر منه.
واضاف قائلا : بعدين يعني زي ما انت شايف الحديقة جميلة والدخل وفير وبتستاهل انو الشباب يتعبو فيها !!!!

كنت مندهشاً جداً. لا من الفيل هذه المرة ولكن من قدرة " الشباب " على مواصلة العمل على ترويض 5 مليون فيل بنفس الهمة العالية ونفس الكفاءة ومندهش في الوقت نفسه لثقة سيدنا ( اطال الله بقاءه )  المطلقة بهؤلاء الشباب وقدراتهم!!!!
لكنني لا زلت مقتنعا ان حراك فيل واحد فقط وكسره للطوق سيهز ثقة صاحب الجلالة  بشبابه وسيدفعه لاعادة حساباته .