The Smurfs

٢٠١٢/٠٩/١٩

يا جلالة الملك !!

يا سيد البلاد ، كنت قد تعهدت في الدورتين الانتخابيتين الاخيرتين بان تكون الانتخابات  شفافة ونزيهة ، فهل كانت ؟؟؟ الجواب طبعا لا ، وهذا الجواب جاء على السنة زبانيتك الذين اعترفوا بالتزوير ، فهو ليس اذا اغتيالا للشخصيات ، بل ان الشخصيات الرفيعة في هذه الوطن هي من اغتالت الشعب واغتالت ارادتك السامية !!!

كما يقولون " اللي فات مات " لكنك عدت لتقول من جديد  : ان نزاهة الانتخابات خط احمر ، فماذا اعددت لها لتكون نزيهة ؟؟؟؟
هل عوقب من زور الانتخابات السابقة ليكون عبرة لمن بعده ؟؟؟ وهل يتجرأ اصلا " ازلامك على مخالفة اوامرك وهم كما يقولون :
" عصاك اللي ما تعصاك " ، وهل تم تعديل قانون الانتخابات ليوافق تطلعات الشعب ؟؟؟؟

ثم هل اظهرت لشعبك الكادح المرابط القابض على الجمر ان خياراتك للاعوام ال 12 الاخيرة كانت خاطئة وان الاوان قد حان لتغيير جذري في البلاد والعباد  اللي حواليك ؟؟؟؟ أيضا لم تفعل ، اذا  اسمحلي وليتسع صدرك لنقدي ، كيف لي ان اثق بوعودك  وتعهداتك بعد اليوم ؟؟؟؟

التسجيل يا ابو حسين  للانتخابات اصبح " خاوة " وبالاكراه ، فجماعتك يوصلون الليل مع النهار لتسجيل موظفي الشركات وابناء المناطق النائية ، بل وصلت الامور الى ان يتم تسجيل كل من هم في دفتر العائلة دون علم رب الاسرة ، والمرشحون بدأوا بتجهيز الخمسينات والعشرينات لشراء ذمم من لا ذمم لهم ، حتى انني لم اسمع للان عن مرشح جديد لم يكن نائبا يوما او وزيرا او عينا ،،
ناهيك عما اشيع من نقاط سوداء في حال التعدي على الخطوط الحمراء ، فقد اصبح الاردن قوس قزح لا نتحدث فيه الا بالالوان !!
فهل تعتقد ان هذه بداية مبشرة لتعهداتك السامية  ؟؟

ثم ولنكن واقعيين ،  هل تم تطهير البلاد من الفساد وتصحيح مسار الدولة الاردنية ، وارجاع ما تم نهبه ، وزج الناهبينن والبلطجية في السجون ، وهل تم التخلص من كل معوقات الديمقراطية لكي تصر هذا الاصرار العجيب  على اجراء الانتخابات قبل نهاية العام؟؟؟
الناظر لنا من الخارج يحس بأن اكبر المشاكل التي يعاني منها الوطن هو تشكيل مجلس نواب جديد ، والحقيقة ان هذا المجلس هو اخر هموم  رجل الشارع الاردني بل انه ليس من همومه  اصلا ، فالمواطن يحتاج لمئة عام من الديمقراطية الحقيقية لتعود له الثقة بنواب شعبه ، فما بالكل بثقتهم هذه الايام ؟؟؟؟

انت يا سيد البلاد كمن يحاول تغطية " فرشة  معفنه " تنغل منها الحشرات نغلا ، بشرشف وردي جديد ، فهل سيمنع الشرشف الديدان والحشرات من متابهة "نغلها " في احشاء هذا الوطن ؟؟؟؟ فما بالك لو كان الشرشف اصلا معفن وحيك من صوف رخيص ؟؟؟

الشيء الوحيد الذي نراه على الساحة الاردنية ، قانون مطبوعات " عصري " يسد الافواه ، واعتقالات بالجملة هنا وهناك لكل من يفتح فمه بكلمة الحق ، والحديث عن الامن الخشن ، وكأنهم يمنون علينا انهم لم يقتلوا احدا حتى الساعة ،
فان كنت تعتقد ان هذا هو الحل الناجع  فأنت مخطيء ، فيوميا يخرج العشرات عن صمتهم وينضموا  للشارع الذي ضاق ذرعا ، بالطراونة والبخيت والمجالي والساكت  وشاكر والرفاعي وكل هذه الاسماء البالية التي أركبتها انت على ظهورنا فاضطر المواطن الى انزالك انت عن ظهره قبلهم  ، لانهم ضاقوا بكم ذرعا ولم يعد يعرف الخوف طريقا الى قلوبهم .

هل كنت - وبصراحة - تتوقع قبل عامين ان يقوم الناس باحراق صورك وان يتجرأوا عليك لدرجة مطالبتك  بالرحيل ؟؟؟ طبعا لا ، لكن هذا ما حدث وما يحدث يوميا في المسيرات التي تجتاح معظم محافظات المملكة ، لكن زبانيتك واعلامك الرخيص  لا يسمعونك  الا هتافات جماهير المنتخب
 " الشعب يريد سيدنا ابو حسين "  ،  لتقر عينك وتشنف اذانك وتنام على رأي امي " ليلك الطويل " !!

انا لا" امون"  على الشعب الاردني فيما يفعل ، ولكنني "امون"  على نفسي ومن هم حولي من ابناء عائلتي ،
 واقول لك كما قالها عليه السلام :

" والله لو وضعتم الشمس في يميني والقمر في يساري ما انتخبت من هؤلاء " الحوش " احدا ،

يا اما قانون جديد للانتخابات  وتعود السلطة للشعب ، يا اما " اذهب انت ونوابك فصوتوا ، انا هاهنا قاعدون !!!

وعلى فكرة ، " مثلي مثايل " !!!