The Smurfs

٢٠١٢/٠٢/٢١

مش حلوة منك ،، على قد سنَك !!!

الضحية ايناس مسلم
 من اسس الديمقراطية الانصات والاستماع للاخر ، واحترام رأيه مهما كان مخالفا لرأينا ، فهذا ما تعلمناه منك يا سمو الامير عبر عقود وعقود من منتدياتك الفكرية وحوارات  الاديان الذي تجوب العالم باسره لشرح وجهة نظرك والتقريب بين وجهات النظر , ولا شك انك - ومن خلال هذه المسيرة - قابلت من وافقك الرأي ومن عارضك لا بل من كان على النقيض معك ، فماذا فعلت ؟؟؟؟

يبدوا ان حوار الاديان قد طغى على حوار السكان ، من باب ان اولئك هم اناس مستقلون ديمقراطيون ، تستخدمون معهم الحجج لاقناعهم ، اما نحن ، ؟ فمن نحن ؟؟؟؟ ما نحن الا عبيد في مزرعة جدك التي اورثكم اياها ، وكما هو معروف لا يجوز للعبد ان يتطاول على اسياده !
قرأت مقالة المدونة ايناس مسلم ، ولم اجد فيها ما يسيء اليكم " كشخص " وما يقض مضجعكم ، فلماذا سولت لكم انفسكم هذه الفعلة" الحمقاء " !!!

منذ  اللحظة الاولى لتصريحاتكم على التلفزيون الاردني " البائد " وانت كمن غاص في بركة من الرمال المتحركة ، كلما حاولتم تبرير تصريحاتكم ازددتم غرقا وتخبطا في هذا المستنقع ، وكان الاجدر بكم طلب المساعدة بالاعتذار من شعب احتضنكم لعقود طويلة وسيدكم عليه - عن طيب خاطر - كيف لا وانتم من ريحه الزكية - صلوات الله وسلامه عليه - كما افهمتم اباءنا واجدادنا من قبلهم .

قد يقول قائل  لعل هذا التصرف كان تصرفا فرديا من شاب غيور عليكم وعلى ال بيتكم ، واقول لك : من علمي ومعرفتي الخالصة لطبيعة بلطجيتنا فانهم لا يتحركون الا " بكبسة زر " كما قلتها سموك يوما ما ، فالبلطجي لا يرقب في مؤمن الا ولا ذمة مقابل حفنة من دنانير !!!

ما هي الا طالبة جامعية في ريعان شبابها ذنبها انها عبرت عما فهمته من " خراريفك " غير المفهومة ، فانا شخصيا لم افهم الكثير مما جاء في مقابلتك ، لا بل ان توضيحكم لسوء فهمنا زاء الفهم سوءا على سوء ، 

نصيحتي يا سمو الامير ان تقوم بالاعتذار عما صدر - حتى لو لم تكن انت الامر المباشر لما حدث -  وتقوم بزيارة الضحية  في مكان علاجها ، فالخطا لا يصلحه خطأ اكبر منه ، فان كان من واجب الصغير احترام الكبير،  فواجب على الكبير - عمرا وقدرا - استيعاب الصغير .

لعل الاعتذار يردم الهوة التي حفرتها بنفسك بينك وبين الشعب الاردني ، والا فلتتخبط كما شئت في رمالك المتحركة ، 

ولن ننسى