The Smurfs

٢٠١٢/٠٢/٠٩

با معلم علمهم !!!!

 هل يجرؤ مدرس غلبان "بوَس ايدين ورجلين" المدير من اجل مغادرة لقضاء احدى حوائجه أن يقوم بالاعتداء على موطف بنك بنفث دخان السيجارة في وجهه ويزدريه بنظرته القوقية ؟؟؟ ام هل يجرؤ على التنفس في وجه موظف حكومي يحل الكلمات المتقاطعة "ولاطعه"  من الصبح دون ان بقضي له مصلحته ؟؟؟ طبعا لا ، حتى انه لا يجرؤ على التحدث مع عامل " الكازية " هاظ اذا عنده سيارة من اصله !!!

طيب ان كان الامر كذلك فلماذا يجرؤ اولياء الامور على الاعتداء على مدرسين في حرم مدرستهم لفض الاعتصام بالقوة ، لاجبارهم على تعليم ابنائهم ؟؟ هو الشغل بالعافية !!!!
يبدو ان المدرس يعمل تحت امرة مدير المدرسة ووزير التربية وولي الامر وحتى الطالب الذي يمكن ان يعتدي عليه بين الفترة والاخرى دون رادع .
هذا هو وضع المعلم في بلدي الاردن ،  فالمعلم الاردني كالانبياء مقدر ومحترم في كل البلاد التي بعمل فيها الا بلده ، فلا كرامة له فيها .
ولم يكن ينقصه الا فتوى تحرم توقفه عن العمل للمطالبة بحقوقه ،،، الله الله على هذه الفتاوى ،
ترى لو توجهت لفضيلة المفتي سائلا هل يحوز لي ان " ازوغ " من عملي لان الراتب قليل ؟؟؟ لقال لي وبحزم :  حرام ،لانك طالما قبلت بالراتب المعطى اليك فيجب عليك الوفاء بالتزاماتك تجاه صاحب العمل  والا فلتترك العمل وتبحت عن اخر !!

سبحان الله هاهم قد توقفوا عن العمل وتركوة ، فماذا تريدون منهم ؟؟؟ ، فليدع وزير التربية  الذي يتخبط ولا يدري ما يصنع متقاعديه ومعلمي الاضافي وليفعل ما يشاء . فتارة يخرج علينا بأن 90% من المدارس قد انتظمت بالدوام ، ويؤيده التلفزيون الاردني الهالك باذاعة تقرير من اربع سنوات خلت لتؤكد كلام الوزير الا انهم نسوا ان ذلك التقرير كان في فترة الصيف يوم كان الطلاب
" بالنص كم " وليس في فترة الزمهرير هذه .
وتارة يهددهم بتوظيف غيرهم وتارة يلجأ للدين وللفتاوى لثنيهم عن اعتصامهم ،
لو لم يكن الامر جللا يا معالي الوزير لما جيشتم الاعلام الحكومي الهابط والتلفزيون البائد ومركز الافتاء لفض هذا الاعتصام الذي يقض مضاجعكم ، فاعملوا ما شئتم انهم عاملون !

اين المفتي ورهطه من بيع البلاد بابخس الاسعار ، واين هم ممن " يشلف ويشرد "من البلد ، واين هم من الاحتفالات بعيد ميلاد سيد البلاد الذي كلف مئات الالاف من الدنانير ، ولا عيد الميلاد صار حلال ؟؟؟؟ كل شي بصير والله .

أقترح على سيد البلاد حلا للخروج من هذه الازمة ومن العديد من الازمات السابقة واللاحقة ، بما اننا اذيال للامريكان حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلناه خلفهم - وهذا كلام سيد البشر وليس كلامي -  فلماذا لا تفرض ضرائب تصاعدية على الاثرياء الاردنيين - وما اكثرهم -  كما تفعل اميريكا باثريائها طالما انكم تخجلون من جمع الزكاة لانها تظهركم بمظهر المتخلف امام البلاد المتحضرة التي تنضوون تحت عبائتها ؟؟؟
فهل العدل ان يدفع " المشحر" ابو ال200 دينار ضريبة 16% كما تدفعها الحيتان والديناصورات !

اما انتم يا معاشر المدرسين فلا تثريب عليكم اليوم ،  يغقر الله لي ولكم ، واعلموا انه لن تستطيع دولة مريضة كدولتنا العتية ان تعاقب 1.5 مليون معلم وترميهم في الشارع ، فاصبروا وتحملوا ، وستنالون حقوقكم غير منقوصة وقريبا جدا ،

فانما هو صبر ساعة