The Smurfs

٢٠١١/١١/١٤

تحليلات غبية !!!!


 الغريب والعجيب ان من يحارب تقسيم الوطن العربي ودوله هم الحكام العرب انفسهم ، في الوقت الذي قسم فيه الوطن من قبل من اجل" سواد عيونهم  " يومها هللوا وطبلوا وغنوا لهذا التقسيم الذي منح كل منهم كعكته الخاصة به ، ليضعها في كرشة الكبير  مقابل ان يهب موارد هذا البلد او ذاك لاسياده من الغرب ، وشجعهم الغرب على ذلك ودعمهم وعلمهم كيف يدجنون شعوبهم.

فعلي عبدالله صالح ومن قبله القذافي وكذلك الاسد كلهم قد حذروا من مخاطر تقسيم بلادهم ، وانا اقول لهم انها كأس تجرعها من قبلكم حتى وصلتكم وعليكم تجرعها لتصل لايدس غيركم ، فلو دامت لغيركم ما وصلت اليكم !!
وكان هذا الوضع مثالي بالنسبة لحكامنا ، فلم يفكر احد  منهم بالوحدة من الدولة العربية الجارة له لانه وحسب الميثاف الموقع مع الاسياد، هو لا ينشد القوة ولا الحماية ، فالحماية يوفرها له من اجلسه على هذا الكرسي !!!
ان الاستعمار قد زرع مناطق متنازع عليها بين كل بلدين عربيين يثيرها كلما احس تقاربا بين اي من دولنا العربية البائسة ، فكانت حلايب بين مصر والسودان وكانت الاحواز بين العراق وايران وكانت الكويت نفسها التي حجبت العراق عن اي منفذ للخليج العربي وكانت الصحراء بين المغرب والجزائر

من جهة ثانية وامام الازمة الاقتصادية العالمية التي تهدد السيد قبل الذيل كان لابد من حل جديد للمنطقة ، فلم تعد المساحات الشاسعة لبعض البلدان العربية تحقق طموحات السيد ، فبدل من سودان واحد لماذا لا يكون هناك ثلاث او اربع جمهوريات ، وبدلا من غبي واحد طالقذافي يحكم بلادا شاسعة المساحة لماذا لا يكون هناك عدة بلدان وكذلك الحال في شوريا واليمن والجزائر ...
لان عدة بلدان تعني عدة حكام ممن سيدفعون الجزية لسيدهم عن يد وهم صاغرون ، فلو قسم الوطن العربي لدويلات كقطر مثلا ربما لكان عدد دول جامعة الدول العربية يفوق المئة دولة ، والذي يعني مئة موال للسيد من وجهة نظر الغرب ، او مئة حرامي جديد بالنسبة للشعوب العربية !!!!

ما استغرب منه منذ ولدتني امي هو كيفية اختيار السيد لحكام كما يقولون " عالفرازة " فلم يخيب احد منهم ظن السيد ولم يلتفت منهم احد لشعبه فلقد نفذ الجميع المخطط بامتياز شديد مع مرتبة " القرف " ، وكلهم – ولا استثن منهم احدا - مقتنع ان شعبه " يموت في دباديبو " ويفتديه بالروح والدم ، ولولاه لمات الشعب واندثر  طب على شو ؟؟؟؟

ها قد غار بن علي ولم يحدث شيء وها قد ولى مبارك ولم يمت الشعب وقتل القذافي ولم يدفن شعبه معه ، وقريبا حدا سيتبعهم الاسد .
والاعجب من ذلك انهم "بتعلموش " من تجارب الغير ولعل هذا هو سبب استمرارهم وتعميرهم لعدة عقود  فهم "روبوتات " تتحرك " بالريموت كنترول " حسب رغبة السيد وما ان يتعطل احدها حتى يرمى في سلة المهملات !!!
لكن الوضع بدأ يتغير والشعوب العربية ملت هذه الروبوتات ، ولن تسمح لروبوت واحد ان يتحكم بمصيرها بعد الان،،،،

من طرائف ما قرأت هذا الصباح دعوة رفعت الاسد لعقد قمة عربية عاجلة تتدارس امكانية انسحاب بشار من الحكم في سوريا مع تقديم الضمانات الكافية له ولعائلته واقربائة وكل احبابه ، على ان يتم تسليم مقاليد الحكم من بعده لاحد اعمامه !!!!
ولا ادري هل هذه نكتة من نكات رفعت الاسد ام انه يعني ما يقول ؟؟؟؟؟

وقرأت ايضا عن مسيرة ولاء وانتماء والتفاف وانطعاج في الاردن يوم الجمعة القادم لاعلام العالم كم نحن ملتفون حول قيادتنا الرشيدة ، وكأن في عالمنا العربي اي قيادة رشيدة ، وعلى رأي امي :
" الصًلح فيهم الله يلعنو"  !!
واقول هنا لنظامنا الاردني من الملك الى ابو على ، لم تعد هذه المسيرات السخيقة  تنطلي على احد ، فوالله  لو جلبتم على الشعب الاردني بخيلكم ورجلكم لن تستطيعوا اخراج عشر ما قام بشار الاسد باخراجه للشارع في اليومين الماضيين ، ومع ذلم فنظامه افلس وفقد شرعيته حتى لو صلى له الملايين في الشوارع السورية .


فنصيحتي لكم " اقعدوا واركزوا وشوفولكم شغلة مفيدة " تنفعوا فيها الاردنيين من قبل ان يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلال مع انو اليوم الذي لا بيع فيه اتى منذ زمن فلم يعد هناك في الاردن ما يباع !!

اخيرا يا ابو حسين اسرائيل تقول ان عرشك بات مهددا بالخطر ، الم يأن لك ان تحدث اصلاحا حقيقيا وتلتف على شعبك طلبا للحماية ، ولا هو انكتب على الشعب فقط الالتفاف ؟؟؟؟؟


تواضعولكوا شوي ولفوا ياما لفينا