The Smurfs

٢٠١١/١٠/٢٦

مين الخادم !!!!

عزيزي المصلح الكريم الذي يعرف ما يريد.
عزيزي المتعصب للنظام والذي لا يعرف ما يريد,
عزيزي السحيج الذي لا يرى ابعد من انفه ويرضى بالامر الواقع  مهما كان ,
عزيزي وحبيبي البلطجي الشجاع الذي يخرج لقمع اخوانه من اجل حفنة دنانير بحجة الامن   والامان وانتم اول من يعبث به ,
اعزائي افراد الشعب المغلوبون على امرهم والذين لا يريدون من هذه الحياة القاسية الا
" السترة " رغم الفضائح التي يرتكبها النظام .

بدون تعصب ولا " حمرقة " ولا مزاودات ، وبكل الحب والود والهدوء أسال نفسي واياكم سؤالا قد يبدو بديهيا للجميع لكن احد منا لم يجب عليه ابدا سواء اكان الامتناع عن اجابته رغبا او رهبا ، لكنه سؤال مهم يختصر علينا الكثير من الوقت والجهد ، ويعيننا على تحديد مسارنا ومعرفة مآربنا .

السؤال هو : من منا مسخر لخدمة الاخر النظام ام الشعب ؟؟؟؟؟ قلتلكم سؤال سخيف وعبيط في الوقت نفسه ،
عرضنا هذا السؤال على كافة اطياف الشعب فكانت الاجابات كالتالي:

المصلح  : ومن دون تردد : طبعا النظام يخدم الشعب ويعمل عندة وشرعيته مستمدة  من شعبه فلولا الشعب لما وجد النظام  .
المتعصب للنظام فجوابه : يا اخي شو بدك بالنظام انتو كل ما " دق الكوز بالجرة " بتقولوا النظام ؟؟؟  مالوا النظام ؟ اتطلعوا حواليكوا عاجبكوا الوضع في مصر ولا ليبيا ؟؟؟ حلوة لونكوا بتتذبحوا زي " لنعاج " كما يحدث في سوريا  او اليمن ؟؟
الله يديم علينا نعمة الامن والامان ويسلملنا سيدنا ويخليه تاج عروسنا .
اما  السحيح قيجيب : يعني شو هالسؤال بالله ؟؟   ويضيف  ،،،، بالروح بالدم نفديك يا ابو حسين ، انشاللة يظل قاعد على قلوبكوا  وكايدكوا ،،،  بكرة  بي مسيرة ولاء يا ريت تغطوها زي ما بتغطوا سخافاتكوا ، خليكوا تشوفوا حب الاردنيين لقيادتهم الهاشمية.
البلطجي :  ملعون ...... اختهم ولا لنذبحهم ، ظايل عليهم راس سيدنا يلعبوا فيه ، هظول مدعومين من ايران ومن اميركا ، وسيدنا خط احمر وبدنا نقصف عمر اللي بطاول على سيادوا ، والله يديمك يا ابو حسين ، واحنا خرطوشة ببارودتك ، ومعاك عالموت .
اما احد المغلوبين على امره فأجاب : الله يرظى عليك ويش شو بدنا بهالحكي ، طبعا احنا بخدمة سيدنا وبنفدي برواحنا ، وبتمنا من هالمنبر اوافقوا على علاج بنتي بالمدينة الطبية ، عيينا واحنا نوخذها عالدكاترة وبدون فايدة ،  ورسوم المدارس والجامعات قاسمين ظهرنا والله محنا ملحقين ،،،، ولو لخوة بس اجيبولنا المية مرة في الشهر نعمة ورظا صحيح انو المي شحيحة وما بنلوم مسؤولينا بس   والله من شهرين ما ظقنا مية البلدية وعايشين عالتنكات ،، الله يصلح الحال شو بدي اقولك ،
بقينا وييييييييييييييييين وصرنا وين الحمد لله على كل حال ، والله مسؤولينا ما بقصروا الله يديمهم يا رب !!!

واخيرا كانت اجابة امي : شو الك صالح بهالشغلة ؟ ظب ايدك مليح لا بتدمي ولا بتقيح والله لو مسكوك لتخمج بالسجون ولتروح لباديات الليالي ما نعرف عنك اشي ، هو الكف بلاطم مخرز ؟؟؟؟ روح لاقيلك شغلة بدل هالخراريف الفاظية زي وجهك !!

بدون اي مبالغات هذه هي اجابات شرائح المجتمع الاردني او 90 % منه ، فلو عدنا للسؤال المطروح مرة اخرى ، واجابه كل منا بينه وبين نفسه ترى هل ستكون الاجابات بالفعل كما وردت في التقرير ؟؟؟؟ بالطبع لا لكن الخوف  " بقطع الركب " على رأي امي .

لو كان المعتقد السائد ان الستة مليون اردني خلقوا لخدمة النظام الاردني ، فلا بارك الله فيه من شعب ،  وكان الاجدر به ان يدفن  الى جوار من يدعون انه مؤسس المملكة ، فما الفائدة  من الخدم بعد موت  السيد؟؟ .
وان كان  النظام هو من تجب عليه خدمة شعبه - وهذا هو المفترض -  لانه حصل على شرعيته من الشعب الذي ارتضى به حاكما عليه ، عندها سنقول : من منهما هو الخط الاحمر برأيكم الشعب ام النظام ؟؟؟؟؟
الشعب هو الخط الاحمر والذي لا يجب الاعتداء عليه لا لفظيا ولا ماديا ولا معنويا ، وبجب قص لسان كل من تسول له نفسه باتهامه كلاميا وتقطع ايدي وارجل كل من يعبث بموارده ومقدراته ، وليس بعد هذا الخط الاحمر من خطوط الا تراب الوطن ،

عبت على دولة رئيس الوزراء خاتمة رسالته للملك عندما ذيل الرسالة ب " خادمكم الامين "  !!!!
هل نسيت دولتكم انك هنا لخدمة الشعب وليس لخدمة الملك ؟؟؟ بعدين يا اخي انت لست انسانا عاديا انت قاض في محكمة دولية ، اي انه ربما يقف مرتجفا بين يديك احد زعماء العالم يوما ما ، فكيف تطلق على نفسك اسم خادم ؟؟ ،

دولتكم هذا ليس تواضعا ابدا هذا نسميه بالعامية " ذل الا شحطة " فترفع عن هذه الصفات ، وارفع راسك فوووووووووووووووق فانت اردني !!