The Smurfs

٢٠١١/١٠/٢٥

قلوبنا مطفية يا ابو حسين !!!

يقولون يا سيدي ابوحسين - كما يحب السحيجة مناداتك - ان كثرة تناول المهدئات والمسكنات من اسبرين وبنادول وما الى ذلك تفقد هذه المواد
خصائصها العلاجية ،وذلك لان الجسم يعتاد على هذه الجرعات وبعد فترة على رأي امي "بتبطل تدور فينا"حبة الاسبرين ، عندها يكون المرء مضطرا لزيادة الجرعة عشان يرتاح !!

احنا يا سيدنا صرنا ماخذين 12حبة حكومة حتى الان، ولا زال رأسنا يؤلمنا ولا نجد حلا لوجعنا الاردني ، فزيادة الجرعة في هذه الحالة قد تؤدي الى قتلنا ، احنا اسفين انا تمسحنا وبطل يأثر فينا المخدر الذي تلقمونا اياه منذ عقود ، وبتنا لا ندري هل الحق على نوعية الدواء ام على الملقم ام على اجسامنا التي رغم هزالتها الا انها اصبحت مقاومة للتخدير.

من السخافة بمكان افراد مقالة كاملة للحكومة الجديدة وتحليل تركيبتها ومدى جديتها ، فكما تقول امي
" الخيرة من ليلتها مبينة " !!
حكومة  هزيلة مسبقة الصنع لا دخل لعون الخصاونة بها وانا على يقين تام بأن دولته لا يعرف 90% منهم ولم يختر 99% منهم ،
والا ما احتمال ان يقوم رئيس حكومة بتشكيل وزاري ثم نجد وبمحض الصدفة ان 6 من وزرائه كانوا وزراء سابقين ؟؟؟؟

نحمد لله الذي خلق لنا ناصر جودة ليكون لسان الاردنيين في الخارج فلولاه لتحدث الاردن بلغة الصم والبكم ، فالاردن ليس فيها من يستطيع مخاطبة العالم بلسان اردني مبين سواه ،
ونحمد الله على اعادة عيد دحيات الذي شغل اول منصب وزاري له في العام 1985، يعني قبل ان تولد جل المعارضة الاردنية المتواجد في الشارع الان ، فهل بقي في جعبته ما يمكن لنا الاستفادة منه ؟؟

ثم ما دخل محمد نوح القضاة رجل الشريعة في وزارة الشباب ، ام انه  التوريث يا سيدنا ؟؟؟؟؟؟
وما سر تبادل هليل والعبادي لوزارة الاوقاف منذ ان " بزتني "  امي ؟؟؟؟
يا سيدنا امية طوقان وحسب علمي المتواضع ،  اقيل من منصبه  كمحافظ للبنك المركزي بسبب  حالته الصحية ولضخ دماء جديدة ، فهل غيرتم دمه فاصبح الان كالرهوان ليستلم وزارة المالية ؟؟؟؟

بصراحة ولا اخفيك  فالحكومة خيبت املي ، وكنت انتظر وجوها جديدة كعقل بلتاجي والسرور والروابدة والمعشر وجميع سكان دابوق الذين اعتدنا عليهم ليتحفونا بالاصلاحات المنشودة !!!!.

انا شخصيا " فاض بي ومليت " ، مليت لانني اشعر - كفرد من الشعب الاردني - انكم تستغبوننا وتستهبلوننا وتعتقدون اننا لا ندري بذلك لفرط غبائنا ، لكننا واعون ونعلم تماما ما الذي يجري ، فلقد بتنا على قناعة ان لا نية للاصلاح في الاردن ولسان حالكم ،
" احمدوا ربكم عللي انتو فيه ، واللي صحلكم ما صح لغيركم " .

واستحلفك بالله ان تصارحنا ، ماذا لو فشلت حكومة عون بعد عدة اشهر في مهمتها ماذا سيحدث ؟؟؟؟؟ اكيد ستشكل حكومة جديدة وسيطلب منا اعطائها الفرصة ، فهذه سلسلة لم ولن تنتهي حتى في عهد ابنكم الحسين ،،،، 

لكن ورغم قناعتي ان لا شيء سيتبدل في البلاد الا انني على ثقة ان الشعب الاردني  سيعطي الفرصة لهذه الحكومة ، لكن الشارع يا ابو حسين لا يرجع الى بيته بكبسة زر ، ويخرج اليه بكبسة زر ،،،،، الناس ضايجة  " وقلوبها مطفية " على رأي امي .ولن يعيدها لمنازلها الا الاصلاح الحقيقي والقضاء على الفساد .

اما انا فلا زلت قاعد عالحيطة من هظاك اليوم مشنفا اذني لاسمع الزيطة .