The Smurfs

٢٠١١/٠٩/٢١

الاردن .... طعّة وقايمة !!!!

قال جلالة الملك في اخر تصريحاته بأنه هو من طالب بالاصلاح وحتى قبل بدء ما يسمى بالربيع العربي ، ونحن نقول له : بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ، وعلى رأي احد المصريين " شكر الله سعيكم " ، لكن المهم يا ابا الحسين ، وين الاصلاح ؟؟؟؟
مش شايفين اشي، بالعكس الوضع من سيء الى اسوأ،
اسمع وصلي عالنبي :

ان اقالة محافظ البنك المركزي من منصبه ، وبأمر من رئيس الحكومة هو مخالفة قانونية بحد ذاتها ، لان تعيينه يتم على رأي مسؤولينا " من فوق " ولو لم يأخذ البخيت الضوء الاخضر من جلالتكم لما تجرأ على عزل من عهدتم له بالمنصب ،
ثم ان طريقة العزل بقوات امنية تنذر بأن وراء الاكمة ما وراءها وان الاردن لا زال بلدا بوليسيا كلما اقتضت الضرورة ، وانا على يقين ان الحراك الشعبي  اذا ما زاد عن حد معين فستصبح الاوضاع في الاردن اسوأ منها في سوريا نتيجة للتدخل الامني .

انا لا ادافع عن فارس شرف ، لانني ببساطة "مجبتوش من دار امي" ، فأنتم من احضره ولمعه ودرسه ووضعه كحجر الشطرنج في الخانة المناسبة له ، كما انني انتقد وبشدة موقف مدام شرف التي اصبحت لا يشرفها العمل في دولة فاسدة واقول لها : اين كنت طوال الثلاثين عاما الماضية الم تكن البلاد فاسدة منذ ذلك الوقت ؟؟؟ ام ان الفساد في الاردن ما هو الا عارض الم بالاردن حديثا ؟؟؟
لو انك اتخذت موقفا كهذا منذ زمن احتجاجا على الفساد او لعدم تحسين احوال ذوي الدخل المحدود في الاردن - وما اكثرهم - ربما لتعاطف معك الشارع الاردني ، بدلا من تقديم الاستقالة حمية لابنك ، الذي من حقك ان تذودي وتدافعي عنه لكن بالمقابل لا تنتظري ممن اهملوا طوال كل هذه السنوات الكثير .

يا سيدنا ما معنى ان لا تدخل المساعدة السعودية وقدرها مليار دولار في خزينة الدولة ؟؟؟؟؟ وما هي قصة الشاطر حسن وغسيل الاموال المقدرة ب 100 مليون دينار ،وقصة بنك ابو الراغب ؟؟؟ بلا وبكرة بنك الذهبي وبنك الرفاعي وبنك عوض الله واحنا مش لاقيين ناكل !!!!!!
ثم من هي هذه المرجعية التي تحكم وترسم من وراء حجاب ؟؟؟؟؟

من جهة اخرى يا سيدنا يا من دعيت للاصلاح ، قلتم ان الشعب لا يستطيع انتخاب حكومة وذلك ان الشعب الاردني حديث عهد بالسياسة وموضوع الاحزاب ، قلنا " ولا الضالين امين " سننتسب لاحزاب طالما ان هناك قانون للاحزاب يكفل لنا هذا الحق ، ثم نكصت حكومتكم على عقبيها واصبحت تجبر طلاب الجامعات المستجدين على التوقيع على تعهد بعدم الانتساب لاية احزاب او المشاركة بأية مظاهرات او اعتصامات !!!!!! اليست هذه مخالفة صريحة للمادة 4 من قانون الاحزاب فقرة أ  ؟؟؟ ام انكم تريدوننا ان نبقى اميين فيما يتعلق بالاحزاب والانتخابات في الوقت الذي تشجع فيه الحكومة على زواج المثليين كما حدث قبل يومين في احد المقاهي المعروفة غرب عمان عندما تزوج شابان على مرأى ومسمع من رواد المقهى !!!!    هل هذا الاردن الذي تتطلعون اليه ؟؟؟

ثم ان التعديلات الدستورية - رغم عدم موافقتنا كشعب عليها - اقرت بمجانية التعليم الاساسي
" حسب قدرتها " وها هي الحكومة تتنصل من امور كثيرة كانت قد تعهدت بها ، فالخزائن الصفية التي انشئت لتخفيف وزن الحقيبة المدرسية على طلاب المرحلة التأسيسية قد الغيت لعدم توفر الامكانات المادية للحكومة ، وكأنها تقول للطلاب " شيل حقيبتك على ظهرك الله لا يقيم عن ظهرك شدو " وكانت قد الغت تفاحة الصباح ، حتى انها كانت توزع مادة تسمي " تك تك " لمحاربة القمل في المدارس الحكومية ، ونبشركم بأن هذه المادة لا توزع الان واصبح القمل في المدارس  " يعب عب " ونحن لا زلنا في مطلع العام الدراسي !!!

حتى التلفزيون وبرامجه المملة ، والتي ندفع ثمنها من قوت عيالنا دخله الفساد من اوسع ابوابه ، فقد تبين مؤخرا ان الفائزين بجوائز  البرنامج الرمضاني " رمضان معنا احلى " قد تم اختيارهم مسبقا بناء على طلب فلان او علان !!!

لوين بدكم توصلونا انا وبصدق لا اعلم ،

وبتقولي اصلاح !!!!!   اهلين اصلاح