The Smurfs

٢٠١١/٠٩/١٤

الكازينو مجددا !!!

 لو سربت ويكيليكس انباءا عن ان الاردن قرر  طرد السفير الاسرائيلي ، لولا ان اوباما قال لنظامنا :
" داخيلكو ،،، طنيب عليكو ما تطردوه " لاصبح ويكيليكس وموقعه من حبايبنا ، ولقام نظامنا زي
" ديك الحبش " يستعرض بطولاته مدعيا ان هناك الكثر من المواقف المشرفة التي يقوم بيها دون اعلامنا لانه " مش كل اشي بينحكى " !!!
لكن وبما ان جميع التسريبات ما هي الا مخازي يندى لها الجبين ، فالتسريبات ستكون ملفقة والموقع مغرض هدفه النيل من وحدتنا الوطنية والامن والامان اللذان نتمتع بهما .

كنت قد قرأت ان " الشرط الجزائي "  للكازينو كان 700 مليون دولار لكن وبفضل صراحة ويكيليكس فقد تضاعف المبلغ ليصل الى 1.4 مليار دولار ، بحسب رواية السفير الامريكي في عمان
" ومن ثمه " حتى لا اتهم بالافتراء على وزرائنا الشرفاء والشرف منهم براء !!

لن اخوض في من هو المتورط بهذه القضية فقد اخذت من التحليلات والمقالات الشيء الكثير ولكن لي عدة تساؤلات على الموضوع :
اولا: ان كان قانوننا لا يجيز ولا يحلل " القمار " فكيف اقدمت الحكومة على توقيع هذا العقد ؟؟؟؟
ثانيا : في العادة الحكومات حي من تضحك على الافراد وتأكل حقوقهم ، فكيف استطاع المصري وضع شروط وصفت بالمجحفة بحق الاردن ؟؟؟؟ ام ان جماعتنا " بريالة " هبايل لا حول لهم ولا قوة ؟؟؟؟
ثالثا : هل يعقل ان يتم الاتفاق على صفقة من هذا النوع المخالف للشرع والقانون وينفرد وزير السياحة بتوقيعها بالسر دون اعلام البخيت واللي اكبر من اليخيت ؟؟؟؟؟ ام لعل وزير السياحة اسامة الدباس  كان سيستأثر بحصة الاردن من الارباح ( 40% ) له وحده ؟؟؟
رابعا : الفايز رئيس مجلس النواب المنتخب من قبل الشعب الاردني المتدين لا يرى ضيرا في مشروع الكازينو فهو- وباعترافه - وافق على انشاء كازينو في العقبة يوم كان رئيسا للوزراء ، لكن العيب والحرام من وجهة نظرة هو الشروط المجحفة في حق الاردن ،،، فلو كانت غير مجحفة كان على بركة الله  ولو توفرت شروط مقبولة لهم ربما  لملأوا البلاد بيوت دعارة وكازينوهات ، فلا دين ولا اخلاق ولا ضمير يردع امثال هؤلاء !!!

اذا  الشروط المجحفة منعت اقامة  هذا الصرح الحضاري  الذي ربما كان سيخضع للتصويت ليصبح من عجائب الدنيا السبع لانه وبالفعل ، اصبح الاردن بلد العجائب فالحمد لله على هذا الاجحاف في حق  الاردن الذي يتبرأ من كل هؤلاء القذرين الذين حاولوا ولا يزالوا يحاولون تلويث ترابه الطاهر  .

لكن هل انقطعت الاستثمارات من الدنيا فلم يبق الا الكازينوهات ؟؟؟؟ فنحن ولله الحمد اصبحنا  بلدا سياحيا بامتياز ونقوم بتصدر اليورانيوم باسعار خيالية ،  وقريبا سنصدر البنترول ، ونبيع الكهرباء للدول المجاورة بفضل مفاعلاتنا النووية التي تعمل باقصى طاقتها ، والمياه ولله الحمد متوفرة بكثرة والديسي حولت الاردن الى جنة عدن ، حتى اننا نكرر فضلات الشعب الاردني في الخربة السمرا ونروي بها الاغوار وبذلك يكون كل اردني قد ساهم بري انتاجنا الزراعي كل حسب " شخ----هـ "
طبعا نخص بالشكر مرضى السكري الذين هم اجود من الريح المرسلة في هذا المجال ،،،
كما  تم القضاء على الازدحام المروري  بفضل شبكات الطرق الواسعة  وبفضل " الباص السريع " الذي ينقلك من اقصى عمان الى اقصاها بخمسة دقائق ، و لم يعد ما يسمى المناطق  الاقل حظا فكلها ربطت بالعاصمة بشبكة " مترو " بدون سائق ، وبذلك اصبح المواطن ينزل في المكان الذي يرغبه بعد ان كانت ارادة السائق هي من تحدد مكان النزول !!!
ولم يعد هناك مكارم تعليم فالكل يدرس ببلاش ، والمدينة الطبية ابوابها مفتوحة للجميع ، ومستشفى البشير قد تم تحويله الى مسلخ اغنام احقاقا للحق . عمار يالاردن !!

قال احد وزراء السياحة السابقين ، ان افتتاح كازينو في الاردن سوف يوفر على الخزينة اموالا طائلة ، فسألوه وكيف ذلك ؟
قال : بهذا يصبح الكازينو على رأي امي " مقرط العصا " فلا حاجة للسفر بين الفينة والاخرى  الى لاس فيغاس !!
كما انه في حال الخسارة هناك الكثيرون ممن " دقوا على صدورهم " لسداد الدين امثال الله يمسيه بالخير المناصير !!!

قلت بتعرف فاتتني هالشغلة ، فعلا الاردن بحاجة ماسة للكازينو !!

وياريت الحكومة تتمم الصفقة  وتحطها بظهر المرحوم " وزير الدولة السابق خالد الزعبي "
ونسكر هالملف !!!