The Smurfs

٢٠١٢/١٠/٣١

عمان في العهدين !!!!

في عهد الملك الراحل الحسين فازت عمان بعدة جوائز عربية وعالمية فكانت من اجمل المدن وكانت ايضا من انظفها لان الحكومات السابقة كانت تطبق مبدا امي القائل : " ظربة عالحافر وظربة عالسندان " !!!
فالفساد موجود منذ نشأة الدولة الاردنية والضرائب التي تجبى من جيب المواطن الغلبان كانت موجودة ايضا ، لكن المواطن كان يعزي النفس ويسليها عندما تقوم سيارة " زفتة " بتزفيت شارع حارته ، وعندما كان يشاهد سيارات " الزبالة " كالجرذان تجوب شوارع عمان ليل نهار لتنظيفها ، وكنا نصحو وننام على انشاء حدائق هنا وهناك حتى باتت الحدائق تعم ارجاء العاصمة ، فما الذي حدث ؟؟

انتهج نظامنا الحالي منذ تولي الملك عبدالله الحكم نهج  الضرب على السندان وحده  حتى لا يؤذي  حافر المواطن الاردني ، فعمان برأيهم قد بلغت درجة الكمال في كل شيء وحرام بعد الان انفاق دينار واحد على خدمتها وكانت النتيجة كما يرى المواطن يوميا ،
" الزبالة "  بالاطنان في مختلف شوارعها ، وثلاثة ارباع  شوارعها "معتمة " وكأن الاعمدة اتخذت قرارا بترشيد الكهرباء قبل ان تتخذه الحكومة !!! حتى المولات تجدها كئيبة باضائتها الخافته ، لدرجة ان روادها يشعرون انهم في ملهى ليلي وليسو في مول عام !!!

أما امانة عمان والتي كان يتصارع على اموالها "جماعة  القصر" قبل تسلم الملك عبدالله مقاليد الحكم
 - ولعل العبادي يذكر ذلك جيدا - باتت خاوية على عروشها وليس لها قدرة على تزفيت شارع او تجديد حاوية فأين ذهبت اموالها الطائلة ؟؟؟؟

في جميع بلاد العالم والتي يدفع سكانها الضرائب يدفعونها لقاء خدمات تقدم لهم ، كالشوارع والمدارس والمستشفيات والمواصلات ووو
اما في الاردن فقد اصبحت الضرائب تجبى من جيبي وجيبك لدفع مرتبات الوزراء وتقاعدات النواب والاعيان ، ولعل الاقتصاديين يدركون ان النظام لم ينفق على البنية التحتية دينارا واحدا منذ سبع سنوات !!

قد يقول قائل حرام عليك ، الحكومة تنفذ مشاريع انفاق وطبعا يقصدون النفق المقابل للمريديان الذي يتسع لسيارة واحدة ، فأقول له يا سيدي ضريبة المبيعات التي تأخذها الحكومة - زورا وبهتانا - تبلغ 2 مليار في العام ولك ان تقارن هذا المبلغ بأضخم مشروع اقيم في عهد الملك عبدالله وهو جسر عبدون والذي كلف الخزينة مبلغ 12 مليون دينار فقط يحسب امين عمان السابق المعاني !!!

فأين تذهب هذه الاموال ؟؟؟؟؟
تذهب طبعا وحسب التقارير الحكومية :
40 مليون دينار صيانة للسيارات الحكومية في العام 2011 ومرشحة للزيادة بنسبة 25% هذا العام ..
45 مليون دينار وقود لهذه السيارات وعددها 20 الف سيارة بحسب تقارير حكومية ايضا !!
3 مليون دينار تقاعد للاعيان والنواب في العام .
7 مليون تقاعد الوزراء السابقين .

لو تم توفير هذه ال 100 مليون في العام  من دون تقشف او شد للحزام على  كروش الوزراء ماذا كان سيصنع الاردن بها ؟؟؟
كان يمكن ان تكون دراسة ذوي الدخل المحدود على حساب الحكومة دون اللجوء الى المكرمات واهدار ماء الوجه هنا وهناك .
كان يمكن تزفيت الطريق الصحراوي مثلا الذي نفقد بسبب حفره ومطباته عشرات الارواح يوميا دون ان تحرك الحكومة ساكنا ,
كان يمكن ان نبني عشرات المدارس في العام في مختلف المحافظات ،
كان يمكن ان نبني عشرات المراكز الصحية " للمقاطيع " في ارجاء الوطن .
كان ممكن الامانة تشتري حاويات زبالة بدل المهترئة الملقاة على اطراف شوارع العاصمة !!!!

يمكن عمل الكثير ب 100 مليون في العام لا ان يخرج علينا النسور بقانون الفردي والزوجي  للتقليل من استهلاك البنزين ، وهنا اقول لدولته ان كانت سيارتك فردي فماذا ستصنع في اليوم الزوجي انت وكافة وزرائك ؟؟؟؟ هل ستذهبون للدوار الرابع بتكسي مثلا ام بالباص ؟؟؟ واذا فعلتم ذلك فعلى نفقة من ستكون مواصلاتكم ، على نفقتكم ولا من جيوبنا ايضا ؟؟؟

وهل ستطفئون مصابيح قصوركم ترشيدا للكهرباء كما ستغرقون شوارع العاصمة في الظلام الدامس ؟؟؟؟ هل هذه هي الحلول النموذجية التي فتح الله بها عليكم ؟؟؟؟

اللي فتح الله به علي خير مما " طلمس " به عليكم فالحل واضح ولكني اراكم قوما تجهلون !!!

الحل : لا تقاعد لا لوزير ولا لنائب ولا لراعى ما لم يبلغ سن الستين من العمر .
الحل : لا وقود ولا سيارات للوزراء او النواب على حساب الشعب ، فان كان الوزير لا يستطيع دفع
" بنزينه "  وهو يتقاضى 3 الاف دينار  فما ذا سيصنع المدرس او ابو العيلة ؟؟؟؟.
الحل : اعادة الضريبة على البنوك ل 37% لا بل زيادتها لتصل الى 50% بدلا من تخفيضها في هذه الظروف الصعبة الى 25% فال 12% كانت كفيلة بدعم المحروقات والاعلاف اللي ذليتونا فيها !!!
الحل : بجباية ضريبة دخل تصاعدية من حيتان الاردن وهم لا يتجاوزون بضعة الاف ، ام ان تطويع 6 مليون اردنى اسهل من تطويعهم ؟؟؟؟

كفاكم استهتارا بالمواطن وجعله حقل تجارب لعبثيتكم وارتجالكم في اتخاذ القرارات ابتداء بالتوقيت الشتوي وانتهاء بالفردي والزوجي ، فالمواطن لم يعد يحتمل فهو على رأي امي :
 " بتباصي في حلقة بتشوف مداين لوط " ،،،،

فان كان يخرج اليوم للشارع مقاطعا للانتخابات او مطالبا بتعديلات دستورية فقريبا جدا سيخرج عليكم وعلى نظامكم الذي استمد شرعيتة منه  مطالبا بلقمة عيشه ،،،،،،

فكما قال ابو ذر : " عجبت لمن لم يجد القوت في بيته ، كيف لا يخرج على الناس شاهرا سيفه "

وشكلها قربت










٢٠١٢/١٠/٢٩

التوقيت الشتوي الصيفي !!!

كما جرت العادة فمجلس الوزراء - صاحب الوصاية العامة - على البلاد والعباد الذي لم يستطع الافراج عن  معتقلي الحراك ولم يستطع تغيير قانون الانتخاب ولم يستطع  اقناع الاخوان بالمشاركة في الانتخابات ها هو يضع بصمة " حافره " على حياة الاردنيين من جديد بتثبيت التوقيت الصيفي والعمل به شتاءا !!!
ليش وكيف ومين وما الفائدة ؟؟؟؟ النسور نفسه لا يعرف فوائد ومضار هذا التوقيت والتي ستتضح غدا في اول ايام الدوام المدرسي بعد عطلة العيد ، وسيكثر الهرج والمرج والانتقاد والذي سيؤدي في نهاية المطاف الى العودة للتوقيت الشتوي كما انا متأكد من انني اجلس الان خلف لوحة المفاتيح واكتب هذه السطور !!!

انا شخصيا لا اعلم اي منفعة من وراء تثبيت هذا التوقيت سوى ان نصف سكان عمان فاتتهم صلاة العيد بسبب  " الخرابيط " التي وافقت هذا القرار الذي اتخذ - وكما هي عادة الحكومة - في غفلة من الناس ، فقد اعتدنا ان يرتفع سعر الغاز والكاز في عز الصيف حتى لا يعترض المواطن على رفعه وما ان يأتي الشتاء حتى يكون الرفع تحصيل حاصل ومضى عليه شهور عديدة وليس هناك مجال للاعتراض !!!
لماذا لم يخرج رئيس الوزراء على الناس شارحا لوجهة نظره في ابقاء التوقيت على ما هو عليه ، مدعيا مثلا ان ثبات التوقيت في مصلحة استقرار الدينار الاردني وانه كفيل بمحاربة الفساد والقضاء على المحسوبيات ، وانه سيعيد ما نهب من اموال البلاد في ظرف سنتين ، او ان ثبات التوقيت هو مطلب من مطالب البنك الدولي لا نستطيع رفضه لاننا برفضه ستتوقف عنا المعونات !!!

هل علم دولته ان دوام المدارس في التاسعة صباحة سيؤدي الى تأخر الطلاب الى ما قبل صلاة المغرب بقليل في ايام الشتاء القادمة عندما يكون اذان المغرب في تمام الخامسة مساءا ؟؟؟؟

وهل اخذ هذا القرار بعين الاعتبار  المدارس الحكومية ذات الفترتين ؟؟؟ ومتى سيعود طالب المسائي الى بيته ؟؟؟؟
وهل خطر على بال دولته كيف سيعود المدرسون " بعد اذان المغرب الى بيوتهم ممن لا يمتلكون سيارات وتبعد مدارسهم عن مساكنهم عشرات الكيلومترات ؟؟؟؟

وهل خطر بباله ايضا متى سيقوم الطالب بالتحضير لليوم اللاحق وحل " واجباته المدرسية " وهو عائد الى البيت " كالراعي" مع مغيب الشمس ؟؟؟؟  وكيف سيقضي الاطفال اوقاتهم الصباحية وحيدين في ظل غياب الاب والام العاملين ؟؟؟؟

طبعا - وانا متأكد مما اقول - لم يخطر ببال صاحب القرار اي من هذه التساؤلات ، فقد اعتدنا على تخبطهم وقراراتهم العشوائية والتي سيتراجعون عنها سريعا ، عندما "يضج "  الاهل  من معاناة  ابنائهم  مستقبلا وكلما قصر النهار !!!

يا خوفي من قيام الحكومة بتغيير اتجاهات الشوارع " كما في بريطانيا " ليصبح القادم ذاهبا والذاهب راجعا ، لا لشيء فقط لزيادة تعقيدات حياة المواطن الاردني فقد بتنا على قناعة تامة ان الحكومات لا تتخذ قرارا فيه مصلحة المواطن حتى لو كان " تغيير التوقيت ".

لكن في المقابل الحكومة معذورة ، فطالما انها لا تمارس شيئا من صلاحياتها وولايتها على  البلاد لابد لها فعل شيء نذكرنا بها بعد زوالها ، اكان هذا الشيء سلبا ام ايجابا ، فهذه هي حدود صلاحياتها !!!

معذور يا نسور فقد رفع عنكم وعن مجلسكم  القلم لانكم احد ثلاث .............. !!!

وعلى راي امي : " اليوم السكرة وبكرة الفكرة " 

٢٠١٢/١٠/١٦

نواب جملة ومقرًق !!!

" يا اخي طالما انو الشارع معكو وبتقدروا تحشدوا 100 الف  متظاهر ، ليش ما تدخلوا الانتخابات وانشاللة بتفوزوا بكل المقاعد البرلمانية ، طالما تعهد جلالة سيدنا بنزاهتها "

هذه الجملة تكررت من رئيس الوزراء -غير المأسوف على رحيله-  الطراونة ، وكررها الرئيس الجديد -غير المرحب -  بقدومه ، وكررها المعايطة - لسان الحكومة اللي بدو قص - ، ووزير الخارجية " الخالد " وغيرهم الكثير من المطبلين والمزمرين والسحيجة والموالين !!!

يا نظامنا العزيز،اسمحلي اقولك انك " كذاب " او - عشان ما اجرحك - اسمحلي اقولك انك مش صادق لسبب بسيط :
فلو كان لا يهمكم ان سيطر الاخوان او حتى اي حزب اخر على جميع المقاعد البرلمانية لماذا اذا تمسكتم بهذا النظام الانتخابي العقيم ؟؟ ولماذا لم تعدلوه بما يرضي غالبية الاحزاب والشعب الاردني ؟؟؟
الجواب بسيط لان " نواب المفرق " رغم كلفتهم المادية الباهظة على النظام الا ان مميزاتهم عديدة ومنها :

-  يستطيع النظام " دحش " نائب لمفرق في اي  دائرة او محافظة او حتى قائمة يريدها دون وجع راس فهو صغير الحجم ولا يبدي اية مقاومة
-  يستطيع النظام اختيار النائب " لمفرق " بالوزن السياسي ، وطول اللسان وحتى نمرة الكندرة بالطريقة التي يريد، فالمجال متاح والسلعة متوفرة بكثرة في السوق السياسي الاردني .

- نائب المفرق يرضي جميع الاذواق من الحكومة للمخابرات لحكومة الظل للديوان وحتى رجالات الاقتصاد المخفي بحسب جوادالعناني ، فهو  ينفع رسمي او " كاجيوال "  لأنه يأتي بالوان واشكال عصرية .
- لا حاجة لتعليم  نائب لمفرق الولاء والطاعة واعداده بدنيا وذهنيا للدفاع عن مصالح النظام ضد الشعب ، فهو في الغالب معدل جيني لمثل هذا" ابا عن جد " .

- لا يوجد خشخشة او اصوات تصدر عن نائب لمفرق ، فهو " مفحوص "  مسبقا ، ويعمل في صمت وبكفاءة عالية .
- يتوفر نواب لمفرق بأنامل عشرة جاهزة للبصم ، وهناك موديلات تأتي بحافرين قويين يقومان مقام الانامل في البصم .
- كقالة مدى الحياة على نائب المفرق  من عدم التسريب وفضح المستور وكشف الاسرار حتى بعد انتهاء صلاحيته .
-  سهولة الفك والتركيب والنقل ، كما انه لا  يصدأ بل يزداد اشعاعا ورونقا مع مرور الوقت .
- في حاله عدم الحاجة اليه مستقبلا يمكنك الاحتفاظ به على احد رفوف مجلس الاعيان  دون ان يأخذ حيزا يذكر في حياتك .
- متوفر الان في الاسواق الاردنية المجموعة الكاملة من " بوكيمونات النواب " ال 140 ، ولفترة محدودة .

اما جماعة الجملة ، فهم عبء على النظام ووجع راس عالفاضي ، كما انهم وفي احسن الحالات وحتى لو فازوا بمقاعد القائمة الوطنية كاملة فهم لن يتجاوزوا بأية حالة - مع افتراض نزاهة الانتخابات - ال 27 مقعدا المخصصة لهم " بمكرمة ملكية " !!

اذا ماذا سيصنع 27 نائبا في وجه 113 نائبا مختارين " عالفرازة " ؟؟؟ الجواب حتما لاشيء بل على العكس سوف يتم انتقاد من وصلوا للمجلس عن طريق القائمة بأنهم لم يحدثوا اي تغيير يذكر لا في القوانين ولا حتى في  ملفات مكافحة الفساد  التي جاءبالامس الامر" من فوق " باغلاقها خلال شهر واحد كحد اقصى ، ولا ادري بالضبط ما المقصود باغلاقها ، هل هو البت فيها وحلها وايداع الفاسدين للسجن خلال شهر ، وهذا امر مستحيل اصلا لان ملفات الفساد تصل اعدادها  لعشرات الالاف، ام المقصود  القاؤها في سلة المهملات كأنها لم تكن ، وهذا هو الأمر المرجح فعله ؟؟؟؟؟

لا استقرار في الاردن بدون انتخابات نزيهة ، ولا انتخابات نزيهة بدون مشاركة جميع  اطياف المجتمع الاردني ، ولا مشاركة واسعة بدون تغيير  قانون  النواب " بالمفرق " ، فلا حياة سياسية سليمة وصحية دون وجود تكتلات سياسية تمثل شرائح المجتمع مهما بلغت بها التناقضات  !!

هذه هي المعادلة التي يجب ان يعيها رأس النظام في الاردن ، فلا تعهدات بعدم التزوير ستنفع ولا مكارم ستنفع حتى لو كانت مكرمةتصيب 90% من ابناء الشعب الاردني مثل  الغاء التبرعات  المدرسية ، فالتبرعات  لا يجب ان يصدر  في شأنها مكرمة بالغائها ولا يجب ان يجبر طالب على دفعها من الاساس  لان اسمها " تبرعااااااااااااااااااات "  يعني " Donation " يا ابو حسين ،


ستتم الانتخابات وستفرز نوابا كما في المرة السابقة وسيبقى الاحتقان في الشارع الاردني ، لان  سيدنا لا يريد ان يعالج الزكام ، فهو يكتفي فقط بتقديم المناديل  لنا كمكرمات   لنبقى

 " نعطس ،،،،،، ونكح  ،،،،،،،،، ونمخط " !!!





٢٠١٢/١٠/١٠

لماذا عبدالله نسور !!!

اكيد ان جلالته  لم يختر عبد الله النسور لمجرد ان اسمه " على " اسم جلالته ، فعبدالله نسور - من وجهة نظر جلالته - وهو كذلك ايضا رجل مهذب خلوق، ما الو باللف والدوران تبع رؤساء الوزراء " النص كم "!

عبدالله النسور وللعلم هو الوحيد في مجلس النواب  " المنحل " الذي حجب الثقة عن الاربع حكومات السابقة ، وقد اقر  بأن التزوير قد حدث  في المجلس الاخير ، "بالجملة والمفرق"  ، وحسب ادعاءاته فقد  دخل المجلس ليقول كلمة الحق تحت قبته وليدافع عن افكاره ومبادئه ، وهو ايضا مع حراك الشارع  الاردني ،  كما انه ضد قانون الصوت الواحد ، ولعل هذا كان احد الاسباب المهمة في اختيار جلالة الملك له !!

ويعاب عليه انه كان  وزيرا سابقا في الحكومات "اللي لا بتهش ولا بتنش" ، كما انه من المقتنعين تماما بأن الاصلاحات الدستورية كانت كبيرة وهامة جدا جدا والمجلس - الله يعطيه العافية - ما قصر في التعديلات الدستورية !!

على العموم ما يهمنا الان هو لماذا جيء به لرئاسة الحكومة في هذا الوقت بالذات ؟؟

هناك حوار ساخن يدور في اروقة القصر الملكي عن ضرورة مشاركة الاخوان في الانتخابات القادمة ، ولكن الاخوان يصرون على تعديل قانون الانتخاب بما يناسبهم وبما يتناسب مع  وجهات نظر غالبية الشعب الاردني ،  وعليه فان الاصلح - من وجهة نظر صانع القرار ان يؤتى بشخص نزيه محترم مقبول عند الاخوان المسلمين ولم يسبق له ترأس حكومة سابقة ، ليكون عراب المرحلة القادمة ، ويقود المسيرة الى بر الامان .

ولكن وبما انه - وحسب التعديلات الدستورية - لا يحق لاي حكومة ان تقوم بتعديل اي من القوانين بدون وجود مجلس النواب الا في حالات الطواريء فقط ، فانه سيصار لاعلان حالة الطواريء في البلاد لاجل محدود يقوم خلالها رئيس الحكومة باجراء تعديلات ترضي الاخوان ،  وتثنيهم عن المقاطعة !!

هذا السيناريو ليس بالجديد فقد المحت قيادات الاخوان لمثل هذا الاجراء وباختيار رئيس حكومة كالنسور  فان التعديلات ستكون كما يريدها الاخوان ،
اما فيما يتعلق بالنزاهة فالملك وعد ولا زال يعد ويتعهد للاخوان بانها ستكون نزيهة ولن تتدخل الاجهزة الامنية فيها ، وطبعا هذا  ظاهريا اما الباطن فلا يعلمه الا الله .

سمعت الكثير من اقوال وخطابات النسور وهو على " الشط " وكان معظمها مقبولا لدى رجل الشارع ، لكننا لا ندري هل سيبقى على مواقفه السابقة بعد ان يخوض عباب البحر الهائج بالسفينة الاردنية ؟؟؟؟ ام هل سيصغي للاجهزة الامنية التي تعتبر كل منها نفسها دولة مستقلة داخل الدولة الاردنية ؟؟؟؟

الله وحده اعلم ، فاما ان يقود النسور البلاد الى بر الامان بمشاركة الاخوان في الانتخابات ، وتخفيف احتقان الشارع ، وما ان ينفذ فقط ما نفذه من سبقه من رؤساء الوزارات السابقين ، ويكون بذلك مجرد واجهة ، واما ان يلملم اوراقة سريعا ويترك الدوار الرابع للي بعده كما تركه عون الخصاونة من قبل  !!!

المشهد الاردني وحكوماته المتلاحقة اشبه بمسرحية فكاهية جميلة ، فرغم اننا "حضرنا "  هذه المسرحية  مرارا وتكرارا الا اننا لا نمل من مشاهدتها  ، لانها وببساطة " بتفطس من الضحك " !!

وحال رئيس الوزراء الجديد كحال طالب انتقل الى صف جديد مليء يالسرسرية تحاول كل عصابه من هذا الصف جذبه اليها اما بالترغيب او بالترهيب  ، ومع ذلك يبقى ولاءه للمعلم لكبير ، والذي لن يحيد عن أوامره ،  فالمعلم " كاد ان يكون رسولا " في شعر احمد شوقي فما بالنا وقد اصبح المعلم  الاها  في عصرنا  !!!!

بس وعلى رأي امي : " بكرة بنقعد عالحيطة وبنسمع الزيطة "



٢٠١٢/١٠/٠٦

قناة الحقيقة الاردنية !!

لقد فاق اعلامنا " الهالك " في انبطاحه الاعلام السوري الناطق باسم بشار الاسد ، واخص بالقول قناة الحقيقة الدولية الاردنية ، والتي اعلنت من ستوديوهاتها وفي بث حي ومباشر على مدار عشرة ساعات متواصلة ، ان الاخوان " فشلوا " والنظام انتصر  وكأن النظام حرر  المسجد الاقصى الذي ديس بالامس بنعال الجنود الاسرائيليين ولم تنبس هذه القناة ببنت شفة ، فلسان حالها " للاقصى رب يحميه " اما النظام الاردني فنحن من سيتكفل بحمايته !!!


من اسخف واقذر ما رأيت بالامس على قناة الحقيقة ، لقاء مع دكتور في علم الاجتماع من جامعة البلقاء يحلل ما حصل في ساحة الجامع الحسيني الكبير ، حيث قال وبالحرف الواحد :
 " لقد بالغ التلفزيون الاردني الرسمي عندما قال ان المسيرة "الاخوانية " ضمت عشرة الاف متظاهر ، فساحة المسجد تبلغ 500 متر مربع وهي بحدها الاقصى لا تتسع لاكثر من 8 الاف شخص ، واردف قائلا : اذا ما طرحنا من هذا العدد 1500 رجل امن ، و 500 اعلامي محلي وعربي ، وطرحنا اعداد المصلين " الطبيعيين " الذين حضروا خطبة الجمعة ، اضف الى ذلك كله - والحديث لا زال للدكتور " الشيخ " ان كل صاحب محل في وسط البلد احضر معه 5 الى 6 اشخاص للدفاع عن محله في حال حدوث اعمال شغب ، واخيرا الاعداد الكبيرة التي حضرت " لتتفرج فقط " وليست محسوبة على الاخوان ، فاذا ما استثنينا كل هؤلاء ، فان الحضور من اصحاب الحراك " الاخوانيين " لم يتعد - في احسن حالاته - الفين الى ثلاثة الاف مشارك !!" انتهى قول المحلل الجهبذ .

ثم يضيف مقدم البرنامج بأنه آن للاخوان ان يصمتوا ولا يتحدثوا باسم الشعب الاردني الذي اثبت للعالم اجمع انه لم يكترث للتجييش الذي قام به الاخوان خلال الشهرين الماضيين ، وان الاخوان قد عرفوا حجمهم الطبيعي في الشارع ، ولعل قلة الانصار لهم في الشارع هو ما دعاهم لمقاطعة الانتخابات ، حتى لا يفضحوا  انفسهم على رؤوس الاشهاد !!!!

ثم تقوم القناة بمقارنة جمهور ملعب القويسمة الذي يتسع ل 30 الف متفرج ، " بالحفنة " القليلة التي تواجدت في المسيرة بالامس ويقول :" ان كان من في ساحة الجامع الحسيني  50 الفا كما يزعم الاخوان ، فأعداد الجمهور في الملعب كانت 2 مليون !!!
وغيره وغيره من الكلام الساذج والسخيف الذي لا يفترض ان يصدر عن وسيلة اعلامية تحترم نفسها على الاقل قبل ان تحترم المشاهد .

في البداية وحتى نضع الامور في نصابها :
- المسيرة كانت بعنوان " انقاذ وطن " وليس كما روج لها النظام ومأجوروه  والذين اطلقوا عليها " الزحف المقدس " والذي رغم انكار الاخوان وجميع اهل الحراك لها ،  الا ان الاعلام الرسمي اصرعليها.

- الاعداد  كانت بعشرات الالاف وربما بلغت الخمسين الفا ، الا ان العدد في حد ذاته لا يهم ، فما يهمنا انه ورغم التحشيد ضد هذه المسيرة والتهديد  ببلطجية النظام ، والتخويف من تفجيرات واعمال ارهابية ، الا ان كل ذلك لم يثن اهل الحراك عن الخروج للمطالبة بحقوقهم دون خوف او وجل ، فتحية لكل كم خرج وشارك وهتف .

- نجحت المسيرة ومرت بسلام ، لان منظميها ارادوها كذلك ، فالحراك كان سلميا منذ انطلاقه ولا زال .وليس بفضل الامن ورجاحة عقل النظام .

- يقولون :  من  فوضكم بالحديث  باسم الشعب الاردني   ، فنحن الاردنيين نعلن ولائنا للوطن والقائد فلا تقحمونا في مطامعكم الشخصية !!! فكيف يستوي بالله عليكم ان يطالبونا بعدم الكلام باسم الشعب الاردني وفي الوقت نفسه يتحدثون باسم الشعب بانهم ملتفون ومتقوقعون حول قيادتهم ، اليس هذا كيل بمكيالين ؟؟؟

- نسو ان بشار الاسد ورغم قتله وذبحه لشعبة ، كان ولا يزال يستطيع اخراج 2 مليون موال له الى ساحة الامويين بكبسة زر ، فهم يعرفون ان الموالين لا يخرجون باي حال عن ثلاثة  : منتفع من النظام   ، وخائف على نفسه ، ومنافق يريد ان يجد له موطيء قدم في منظومة النظام ، لعل وعسى ان ينتفع كما انتفع غيره من قبله .

- اخيرا وللعلم فقط ملعب القويسمة - رسميا - يتسع ل 17 الف متفرج فقط وليس ل 30 الفا ، وثلاثة ارباع الدرجة الثالثة كانت فارغة!!


٢٠١٢/١٠/٠٤

بين " الفايز" والبايع !!!



دخل رجل الى احد محلات الملابس ليشتري قميصا ، فسأل عن سعر قميص أعجبه ،
فأجابه  البائع : " وبجلافة البياعين  "  القميص بعشر دنانير ,
المشتري     : والله غالي بتراعيناش شوي ؟؟
البائع         : والله هاظ نهايتو يا اخوي ، بس اذا انت ناوي تشتري اكيد  بعطيك لثنين بعشرين دينار !!!!
المشتري     : فتح " ثمه " ولم يدر ما يقول ، على العموم يعطيك العافية ، وهم بالخروج ،
البائع         : وينك تعال تعال اخر اشي وبيعة  مسا ، اذا بدك خذ ثلاثة بثلاثين دينار !!!!



خرج المشتري من المحل "مزبهلا "  لا يدري هل كان البائع جادا في عرضة ام انه كان " يستهبله " !!
اما البائع فهو يعتقد انه اعطى المشتري " افضل سعر " وتنازل له قدر المستطاع ، بس الزلمة شكلة مش شرَا !!!


ما قاله بالامس دولة  الفايز " ابو غيث " يشبه الى حد بعيد قصة البائع والمشتري اعلاه ،
 فردا على سؤال مقدم البرنامج حول مفاوضات الفايز  مع الاخوان
قال الفايز  : هذه مبادرة شخصية مني ولم اكلف من احد بالتفاوض معهم  ،
المذيع      : طيب لماذا تفاوضت معهم :
الفايز       :  الصحيح بدي اعرف الاخوان شو بدهم وش ميتهم  ،
المذيع       :  وماذا جاء في مبادرتك
الفايز       : لقد اقترحت عليهم ثلاث اصوات ولكنهم رفضوا ، وللعلم هذه ليست اول مبادرة ، فقد عرض عليهم دولة البخيت قبل عام عرضا جيدا ، بان يكون هناك 3 اصوات بدلا من صوت واحد لكنهم رفضوا ذلك العرض يومها  !!!
ثم قام  دولة عون الخصاونة ايضا بعرض مبادرة جديد  بان تكون الاصوات 2+1 ورفضوا !!!!

ولا ندري للان  لا انا ولا الاخوان ولا بقية الشعب الاردني ، هل كان  دولته جاد فيما يقوله ولا " مستهبلنا " !!!!

يا اخي مالنا ومال الحكي " ابو غيث رجل دولة " محنك " ومبين من احناكو هالاشي !!!

٢٠١٢/١٠/٠٢

الشيطان والنظام !!!


المشهد الاول : يوم بدر الكبرى وبعد ان اجمعت قريش على حرب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - تذكروا الحرب بينهم وبين بني بكر فتسرب الى صدورهم الوهن وكاد ان يثبطهم عن قتال الرسول ،  فتمثل الشيطان لهم  بصورة رجل من اشراف بني كنانة ،  وجاء لقريش مع ثلة من شياطينه ، وقال لهم - ليشد من ازرهم - انا جاركم سراقة بن مالك  وهؤلاء قومي  بنو كنانه ، ونحن معكم في قتال محمد ، ووالله لن يتغلب عليكم احد وانتم تدافعون عن دين ابائكم واجدادكم ، وسار معهم برايته وجنوده الى بدر !!!

المشهد الثاني :  ان الحراك الشعبي الاردني  بكافة اطيافه قد قرر ان يكون يوم الخامس من تشرين الاول مسيرة هائلة لاشعار النظام بأن المطالب جادة وان الالتفاف على الحراك لم يعد ينفع ، وان لا رجوع عن هذه المسيرة ولا المسيرات التي ستتبعها قبل اصلاح حقيقي للنظام يعيد الامور الى نصابها بعد ان افلتت من عقالها عقودا طويلة !!!

وايضا قام النظام  هذه المرة متمثلا بصورة فايز الطراونة  بشحذ همم الموالين والبلطجية والسحيجة للخروج في وجه هذا الجيش وتعهد لهم ايضا بأنه جار لهم وان الامن سيغض الطرف عن افعالهم  ، ويمكنكم ان تعيثوا في الارض فسادا دون حسيب او رقيب ، فانتم على حق ولن يغلبك احد طالما انكم تدافعون عن مليككم ونظامكم ضد اصحاب الاجندات الخارجية ، الذين يريدون زعزعة امن البلاد واستلاب الحكم من اصحابه الشرعيين !!!!

وما ان تلاقت الفئتان ورأى الشيطان جبريل وجنوده في صف المسلمين حتى نكص ومن معه على اعقابهم وتركوا قريشا تذوق وبال امرها .
الله وحده يعلم ما يمكن ان يحدث من مواجهة بين من هم مع  ومن  هم ضد  النظام ، لكن ما هو واضح للان ان الطراونة نكص على عقبيه قبل المواجهة حتى ، فالامن سوف لن يتواجد في مثل هذا الحشد العظيم  ليترك بعض  الشعب الاردني  يموج في بعض ، والنظام مستفيد من هذا الهرج مهما كانت نتائجه !!!

اللافت في الامر ان الشيطان قال لقريش: "  اني ارى مالا ترون اني اخاف الله والله شديد العقاب "
أما نظامنا فبالطبع  لا يرى شيئا في الافق ليبرر نكوصه المتعمد عن الساحة ، كما انه لا يخاف الله ولا يتقيه في ابناء شعبه الذين قسمهم الى قسمين ، معه او ضده ،

كما ان الشيطان كان يكره محمدا كرها شديدا وكان هدفه من كل هذا الحشد القضاء عليه ، اما نظامنا ورغم انه - كما يدعي - يحب جده الاعظم ويتصف بصفاته ويتحلى بأخلاقة  الا انه فعل ما لم يستطع الشيطان فعله !!!

برافووووووووو
نظامنا 1 - 0 الشيطان
فوز مستحق وعن جدارة