The Smurfs

٢٠١٢/١٠/١٦

نواب جملة ومقرًق !!!

" يا اخي طالما انو الشارع معكو وبتقدروا تحشدوا 100 الف  متظاهر ، ليش ما تدخلوا الانتخابات وانشاللة بتفوزوا بكل المقاعد البرلمانية ، طالما تعهد جلالة سيدنا بنزاهتها "

هذه الجملة تكررت من رئيس الوزراء -غير المأسوف على رحيله-  الطراونة ، وكررها الرئيس الجديد -غير المرحب -  بقدومه ، وكررها المعايطة - لسان الحكومة اللي بدو قص - ، ووزير الخارجية " الخالد " وغيرهم الكثير من المطبلين والمزمرين والسحيجة والموالين !!!

يا نظامنا العزيز،اسمحلي اقولك انك " كذاب " او - عشان ما اجرحك - اسمحلي اقولك انك مش صادق لسبب بسيط :
فلو كان لا يهمكم ان سيطر الاخوان او حتى اي حزب اخر على جميع المقاعد البرلمانية لماذا اذا تمسكتم بهذا النظام الانتخابي العقيم ؟؟ ولماذا لم تعدلوه بما يرضي غالبية الاحزاب والشعب الاردني ؟؟؟
الجواب بسيط لان " نواب المفرق " رغم كلفتهم المادية الباهظة على النظام الا ان مميزاتهم عديدة ومنها :

-  يستطيع النظام " دحش " نائب لمفرق في اي  دائرة او محافظة او حتى قائمة يريدها دون وجع راس فهو صغير الحجم ولا يبدي اية مقاومة
-  يستطيع النظام اختيار النائب " لمفرق " بالوزن السياسي ، وطول اللسان وحتى نمرة الكندرة بالطريقة التي يريد، فالمجال متاح والسلعة متوفرة بكثرة في السوق السياسي الاردني .

- نائب المفرق يرضي جميع الاذواق من الحكومة للمخابرات لحكومة الظل للديوان وحتى رجالات الاقتصاد المخفي بحسب جوادالعناني ، فهو  ينفع رسمي او " كاجيوال "  لأنه يأتي بالوان واشكال عصرية .
- لا حاجة لتعليم  نائب لمفرق الولاء والطاعة واعداده بدنيا وذهنيا للدفاع عن مصالح النظام ضد الشعب ، فهو في الغالب معدل جيني لمثل هذا" ابا عن جد " .

- لا يوجد خشخشة او اصوات تصدر عن نائب لمفرق ، فهو " مفحوص "  مسبقا ، ويعمل في صمت وبكفاءة عالية .
- يتوفر نواب لمفرق بأنامل عشرة جاهزة للبصم ، وهناك موديلات تأتي بحافرين قويين يقومان مقام الانامل في البصم .
- كقالة مدى الحياة على نائب المفرق  من عدم التسريب وفضح المستور وكشف الاسرار حتى بعد انتهاء صلاحيته .
-  سهولة الفك والتركيب والنقل ، كما انه لا  يصدأ بل يزداد اشعاعا ورونقا مع مرور الوقت .
- في حاله عدم الحاجة اليه مستقبلا يمكنك الاحتفاظ به على احد رفوف مجلس الاعيان  دون ان يأخذ حيزا يذكر في حياتك .
- متوفر الان في الاسواق الاردنية المجموعة الكاملة من " بوكيمونات النواب " ال 140 ، ولفترة محدودة .

اما جماعة الجملة ، فهم عبء على النظام ووجع راس عالفاضي ، كما انهم وفي احسن الحالات وحتى لو فازوا بمقاعد القائمة الوطنية كاملة فهم لن يتجاوزوا بأية حالة - مع افتراض نزاهة الانتخابات - ال 27 مقعدا المخصصة لهم " بمكرمة ملكية " !!

اذا ماذا سيصنع 27 نائبا في وجه 113 نائبا مختارين " عالفرازة " ؟؟؟ الجواب حتما لاشيء بل على العكس سوف يتم انتقاد من وصلوا للمجلس عن طريق القائمة بأنهم لم يحدثوا اي تغيير يذكر لا في القوانين ولا حتى في  ملفات مكافحة الفساد  التي جاءبالامس الامر" من فوق " باغلاقها خلال شهر واحد كحد اقصى ، ولا ادري بالضبط ما المقصود باغلاقها ، هل هو البت فيها وحلها وايداع الفاسدين للسجن خلال شهر ، وهذا امر مستحيل اصلا لان ملفات الفساد تصل اعدادها  لعشرات الالاف، ام المقصود  القاؤها في سلة المهملات كأنها لم تكن ، وهذا هو الأمر المرجح فعله ؟؟؟؟؟

لا استقرار في الاردن بدون انتخابات نزيهة ، ولا انتخابات نزيهة بدون مشاركة جميع  اطياف المجتمع الاردني ، ولا مشاركة واسعة بدون تغيير  قانون  النواب " بالمفرق " ، فلا حياة سياسية سليمة وصحية دون وجود تكتلات سياسية تمثل شرائح المجتمع مهما بلغت بها التناقضات  !!

هذه هي المعادلة التي يجب ان يعيها رأس النظام في الاردن ، فلا تعهدات بعدم التزوير ستنفع ولا مكارم ستنفع حتى لو كانت مكرمةتصيب 90% من ابناء الشعب الاردني مثل  الغاء التبرعات  المدرسية ، فالتبرعات  لا يجب ان يصدر  في شأنها مكرمة بالغائها ولا يجب ان يجبر طالب على دفعها من الاساس  لان اسمها " تبرعااااااااااااااااااات "  يعني " Donation " يا ابو حسين ،


ستتم الانتخابات وستفرز نوابا كما في المرة السابقة وسيبقى الاحتقان في الشارع الاردني ، لان  سيدنا لا يريد ان يعالج الزكام ، فهو يكتفي فقط بتقديم المناديل  لنا كمكرمات   لنبقى

 " نعطس ،،،،،، ونكح  ،،،،،،،،، ونمخط " !!!