The Smurfs

٢٠١١/١٢/٠٧

مجنون يحكي ........!!!!

 قالت امي في الزمانات : "اللي عراسه بطحة بحسس عليها " وقالت " الكذب حبله قصير " وقالت " فش دخان من غير نار "  لكن اخر اقوالها لي بالامس : " شكلك بتلعب بدمك " !!! لكنني وللاسف لم اجد اي رابط بين الامثال المتقدمة ومثلها الاخير ، حيث انني كنت حينها اكتب المقالة ولا العب !!!

تعقيبا على المؤتمر الصحفي الذي خرج به علينا مستشار الملك " مستر عضايلة " ، وحيث انني لن آت بشيء من "دار امي " بل كل القول ما جائت به لبيبة ، فلبيلة او " العضايلة " جاء بكلام كثير وكل جملة كانت تناقض اختها  ، فان كان هذا هو المستشارفأعان الله من يستشيرونه !!
شو بدكم بطول السيرة ، قال العضايلة :

1- "تم تسجيل 4827 دونم  باسم الملك  بين عامي 2000 و 2003  لاغراض تنموية ، وتم تسجيلها باسم الملك شخصسا  لغايات تسريع وتسهيل تنفيذ المشاريع" .
حلو الكلام ، بس  تسريع ماذا ونحن الان في العام 2011  ولم يتم توزيع الا 1591 دونم فقط على القوات المسلحة وامانة عمان الكبرى ؟؟ اي انه وبعد ما يقارب العشر سنوات لازالت اغلب القطع باسم الملك ؟؟ يعني بالعربي ليش تتسجل الاراضي باسم الملك قبل ان تتوفر المشاريع ؟؟؟ ثم لماذا تسجل اصلا باسمه ؟؟؟ في شيء اسمه وقف

2- وقال ايضا " سيتم توزيع بقية الاراضي تباعا عند تحديد مشاريع تنوية جديد "
طيب هل يعقل ان تسجل اراضي البلد باسم الملك من اجل اقامة مشاريع وبعد التسجيل بعشر سنوات ننتظر ان " يطن " في بال الملك مشروع او اثنين ليتم تخصيص الاراضي لها ؟؟؟؟ وعلى افتراض ان جلالته لم يخطر بباله اي مشروع خلال العقود القادمة فماذا سيحدث ؟؟؟

3- قال : " انه لم يتم بيع متر واحد من الاراضي ولن يتم بيع اي متر مستقبلا " 
لكنه بعد عدة اسئلة نسي ما قال انفا واشار ان ارض المعارض في مرج الحمام سجلت باسم الملك عام 2005 ، مع انه ذكر اعلاه الفترة بين 2000 و 2003 ثم قال انه تم بيعها بمبلغ 39 مليون دولار اودعت بكاملها في الخزينة حتى امي شاهدة على هالحكي .

4- ثم ناقض نفسه مرة اخرى عندما قال : ان المؤسسات التي تم تحويل الاراضي لها تتمتع بصفة اعتبارية تمكنها من اقامة المشاريع بالتعاون مع الحكومة " 
وهنا اسأل لبيبة ، ان كانت هذه المؤسسات ما شاء الله عنها  تتمتع بالقدرة على انجاز المشروعات فلماذا لم تحول الاراضي لها مباشرة دون تسجيلها باسم سيدنا ؟؟؟ ولا خفتوا على الاراضي تطير قبل ما تلاقولها مشاريع فربطتوها باسم ابو حسين ؟؟؟؟

5- ثم اردف : " قرار تسجيل الاراضي باسم الملك اتخذ من قبل مجلس الوزراء صاحب الوصاية والولاية " !!
نحن في الاردن لا نعترف بمجلس وزراء معين تعين من قبل الملك ليكون وصيا على اراضي الاردن ،  ولا صار كل من هب ودب وصي علينا وعلى املاكنا ؟؟؟ لو كان مجلس الوزراء ناتج عن انتخاب من قبل الشعب لقلنا نعم صحيح ، اما هذه المجالس فهي تأتمر بأمر ابو حسين ولا حول ولا قوة لها لانه هو من عينهم ، وكما هو معروف " اللي بتجوز امي بقولوا يا عمي " !!!

6- اما تالثة الاثافي والطامة الكبرى ، انه قال " ان ارض حدائق الحسين كانت ملكا للملك حسين لكن الملك عبدالله تبرع بها لبناء حديقة للشعب الاردني وتقدر قيمتها ب 350  مليون دينار"
والله يا جلالة سيدنا الشعب اللي " ميت من القلة " ومش لاقي رغيف الخبز ما بدو حدائق ولا "سخام " بدو يوكل ، وعلى افتراض انها ارث لك عن ابيك ،  لعلها سجلت باسم المغفور له قيل مماته لاقامة مشاريع تنموية للاردنيين ، لكن المنية سبقت تلك المشاريع فاصبحت  ارثا لك عن ابيك .

والسؤال المطروح يا صاحب الجلالة ، ماذا لو توفاك الله - بعد عمر طويل - الن تصبح  اراضي الاردنيين المسجلة باسمك الان ارثا للي " الله يسلمو" حسين ابن عبد الله ؟؟؟؟؟ وسيقوم عندها حسين كما فعلت انت  ببناء حديقة للاردنيين على كمن دونم ، ويبتلع الباقي ،
ولا انا غلطان ؟؟؟؟

على فكرة قالت امي ايضا في الزمانات : " الكذب ملح الرجال " ،،،،،،، وسلامتكم