The Smurfs

٢٠١٢/١١/٢٢

قلناها من قبل ،،،!!!

لقد نصحت جلالة الملك - ولا فخر - من هذا المنبر قبل اشهر عديدة ايام انقطاع الغاز المصري  المتكرر  وانخفاض دعم الاشقاء العرب في هذه الظروف العصيبة ، فعلى الملك  واقول الملك وليس وزير خارجيتنا ناصر جودة الذي اصبح " يذهذه " منذ زارتنا انجلينا جولي ورافقها لعدة ايام  الى مخيم الزعتري ، يوم رفضت ان تقدم المساعدات للأردن ، فلقدعرفت مدى نزاهة رجالات دولتنا " من النمرة اللي مرافقاها "  وفضلت توزيع الاموال على قاطني مخيم الزعتري " كاش موني " ، فحتى انجلينا جولي بلغها فساد حكوماتنا وساستنا ، لكن ليس هذا موضوعنا .

على الملك نفسه ان يجلس مع الاشقاء "جلسة صراحة " ويطلعهم على وضع الاردن الاقتصادي بكل شفافية  وبكل قوة ، فإما ان تدعمونا " زي الخلق " وبدون  " منية " او تقتير،  وإما ان نلتفت  لدول اخرى تستطيع تقديم  المساعدة لنا ، فمصالح الدولة الاردنية العليا "خط احمر " ويجب عدم العبث  او الاستهزاء بها .

انا شخصيا ضد ايران سياسة وحكومة وليس شعبا ، فأنا اعلم مطامع ايران في منطقتنا العربية واعلم دعمها المتواصل لنظام الطاغية بشار الاسد واعلم خطر انتشار المد الشيعي في بلادنا ، لكن تعاملي مع الصين مثلا لا يستوجب مني ان اعبد " بوذا " واتخلى عن ديني ومبادئي ، والا فنحن " يهود " بامتياز لمجاورتنا لاسرائيل وما يحدث بينها وبيننا من تعاون على جميع المستويات الامنية والاقتصادية اضف الى ذلك المعاهدات المبرمة بيننا وبينهم ، فهل اصبحت اسرائيل اقرب الينا من ايران ؟؟؟؟؟

ايران على استعداد تام وكما جاء على لسان سفيرها في الاردن بالامس على قناة جو سات ان تزود الاردن بالنفط وبأسعار تشجيعية ان لم نقل " بسعر البلاش " منطلقة هي الاخرى  من مصالحها الاستراتيجية في المنطقة ، فايران ستكسب ان لم نقل حليفا جديدا في المنطقة ، فانها ستحيد بلدا معاديا لها كالاردن ، بالاضافة الى اهمية الاردن الاقتصادية الان في ظل ظروف الحظر الاقتصادي على ايران وحليفتها سوريا ، فالاردن ستكون بمثابة رئة جديدة يتنفس منها الايرانيون .

ولعل هذه هي اهم الاسباب التي تدفع ايران لدعم الاردن ، اما قضية السياحة الدينية " والهذرمات " الجانبية ، فهي في الحقيقة جاءت فقط للتغطية على مآرب ايران الحقيقية .

يا جلالة الملك ايران بحاجة الاردن " الرئة " في هذه الايام اكثر من حاجة الاردن لنفطها فايران
" مخنوقة "  اقتصاديا ، ورب ضارة نافعة !!!

فلو "لوحت " يا سيد البلاد  بخطتك الجديدة في التعاون مع ايران ربما سيتدفق الدعم الخليجي عليك من جديد ، صحيح نحن كشعب اردني لن نستفيد لا من تدفق المساعدات الخليجية على الاردن ولا حتى من  النترول الايراني الرخيص ، لاننا جربنا الاثنتين معا ولم يصبنا " من الحب جانب " !!!!

فنفط  العراق كان يصلنا " بالمجان " ولعشرات السنين ولم " يمص " الاردني اصبعه  منه ، على العكس كنتم ترفعون علينا الاسعار اذا ما ارتفعت في بحر الشمال او في خليج المكسيك !!!
وجربنا الدعم " منقطع النظير " من الدول الخليجية ، وكان المواطن الاردني يزداد فقرا مع كل منحة تصل للبلاد ، ولا ادري لماذا ، لكن اكيد انك تعلم الاسباب ، فلعل احد مستشاريك قد نصحك بالمثل القائل: " جوع كلبك يتبعك " ونسي انه المثل نفسه يحمل الوجه الاخر وهو " جوع كلبك  يأكلك " فلماذا اختاروا الشق الاول وتناسوا الثاني ؟

 اخيرا وقبل ان اختم ، اريد اطلاع جلالتكم على ان اهم المكاسب التي ستجنونها من الجلوس مع الاشقاء ومكاشفتهم ، هو ان يشعر المواطن الاردني ان قيادتة " بتلعب " سياسة صحيحة وعندها وجهات نظر واراء وطروحات وبدائل ، فهذه الامور لم نعتد عليها من قبل ، فما نعرفه عن حكوماتنا هو " الاستجداء " واهراق ماء الوجه ، والشحدة على ما الت اليه الاوضاع في البلاد  والتباكي ومد "البراطم " ولعل لكم في عبدالله النسور اية , فهو لم يترك قناة عربية او اردنية  ،حتى قنوات الكرتون  الطبخ خرج عليها باكيا مولولا مستجديا ، فهل هذا من السياسة في شي ؟؟؟؟؟
يا رجل والله اني على رأي امي : " بخزى منو يوم بشوفو عالتلفزيون " !!!!

اعيدوا للاردنيين هيبتهم وكرامتهم التي اهدرتموها في عقد من الزمان  ، فهذا جل ما نريده ، اما الاموال سواء اتت من هنا او هناك فمصيرها معروف ،فأن تتم سرقة اموال مساعدات باسم الاردنيين خير الف مرة من سرقة الاموال من جيوبنا ،،،،،،،،،!!!!

لكنني ارجوك كل الرجاء:     " بكفي شحدة علينا " ،،،،،،     ذليتونا .