The Smurfs

٢٠١٢/٠٤/٣٠

مفيش زلام !!!!

يبدو ان جلالة سيدنا قد حسم امره وبات على قناعة تامة وراسخة بعدة ثوابت لن يتزحزح عنها ، فهو يعتقد ويزين له من حوله انه يقود الازمة في الاردن بكفاءة عاليه ، وانه استطاع تجاوز الربيع العربي بفضل براعة مستشارية وبطانته الطالحة .فكم كان محظوظا ان حباه الله بهذه العقول النيرة لنزع فتيل الازمة وبالتالي عدم انجرار الاردن لما انجرت اليه بلاد عربية اخرى !!!
فادارة الازمات هي فن وعلم يدرس فكيف لو حبا الله شخصا العلم والفن معا لادارتها ؟؟؟
لا شك ان الشعب الاردني شعب محظوظ تغبطه شعوب العالم على حنكة وذكاء نظامه في ادارة الازمات !!
فقد اعتمد جلالته على ثلاثة مباديء اساسية لادارة الازمة وهي  :

اولا :  مفيش زلام : فجلالته لا يرى الا من يحيطون به  والتغيير والحل لمشاكل الاردن لايأتي الا عن طريق بطانة" او فروة السوء " التي يدفيء بها نفسه ، والمللك بات اشبه بمدرب لفريقة كرة قدم ما ان يمنى مرماه بعدة اهداف حتى يقوم باجراء التبديلات التي يقوم بها مدربو الكرة في العادة عل وعسى ان تنقلب النتيجة لصالحة ، رغم انه يعلم حق اليقين ، ان احتياطييه من اللاعبين هم اسوأ بكثير من اللاعبين الاساسيين في الفريق ،، لكن لسان حاله يقول :" من وين اجيبلكم لعيبه" هاظ اللي عندي " !!!

ثانيا : مفيش زلام :  فالنواب المفترض انهم يمثلون الشعب ويذودون عن مرماه باتو في جيبة ابو حسين " الصغيرة " ولم لا ؟؟؟ فالتقاعد قد اقر حتى لو عمل النائب ليوم واحد ، واطالة عمر المجلس قد تحققت ورجاء بعض النواب لجلالته وتبويسهم لاقدامه بعدم حل المجلس قد اتت اكلها ، والجواز الدبلماسي على الطريق ، فما الذي يمنعهم من تنفيذ اوامر سيد البلاد باسدال الستار على بعض القضايا التافهة التي تضر بسمعة الاردن وتنفر المستثمرين منه ، فغسيل الاموال دليل نظافة وطهر والكازينو دليل رقي والفوسفات والبوتاس تراب ووسخ ايدين ، ثم انه وفي النهاية لم يسرق اي من حيتان الاردن قرشا واحدا من جيب مواطن فهذه عبارة عن موارد للبلاد وكل واحد وشطارته ، فهم كانوا مفتحين يوم كنا عميانا فهم يكسبون ونحن نخسر ،،،،،، وكفانا حسدا وغيرة وضيقة عين !!!

ثالثا : مفيش زلام : لان الحراك الذي يدوم عاما ونصف العام دون ان يهز نظام الحكم ويجعله يهرول هرولة لخطب ود  رجل الشارع العادي لا يسمن ولا يغني من جوع .
فمليكنا المفدى ادرك ان الحراك شغلة اللي مالو شغله فلا ضير منه ، فالشعب يخرج للشارع والامن يعتقل والملك يتكرم بالافراج عن المعتقلين ، ويستطيع نظامنا بما فتح الله عليه من حكمة ودهاء ان ينام قرير العين لمئة عام اخرى دون قلق او وجل او امتعاض !!

فان كان الحراك يكلف الخزينة ملايين الدولارات فلا ضير في ذلك ،  فبدلا من ان تكون ديوننا 18 مليارا فلتكن 20 ، وهو كلوا من مال الشعب وعلى راي امي " ما بعيبك يا مصفاية خزق جديد " !!

يا سيد البلاد ، لا الومك في اولا  ، فانت ترى  ما يراه  مشتشاروك وزبانيتك  فانا اعذرك في هذه  ،
ولا اجد ضيرا في ثانيا ، فانت قدمت للنواب كل الدعم المطلوب ليقوموا بهذه الخدمات الجليلة لك ، وناقص تعطيهم حصانة من اي مسائلة او ملاحقة مستقبلا تيمنا بعلي عبدالله صالح ،،،،،،،، فلا تثريب عليك في هذه ايضا .

اما ثالثا فكما تقول امي : " منك وورا " فلا اعتقد انك تستطيع الرهان على شعب كامل بان يبقى كالنعاج حتى تقوم الساعة حتى لو زينت لك " فروتك " ذلك فهم مخطئون ،
فالشعب قد ينام كما نام عقودا طويلة بالامس ، وقد يخدر كما خدر في السنوات الماضية ،  لا بل قد يستهبل ويستعبط ، كما استعبطتموه لعام كامل بوعود الاصلاح ومحاربة الفساد ،  ولكنه في النهاية سينهض ويهز الارض بتكاتف ابناءه من شماله لجنوبه ،


عندها سيذهب الزبد جفاءا ، واما ما ينفع الناس فسيمكث في الارض
وان فات الفوت ،،،،،، ما بنفع الصوت يا سيدنا

قالت امي :" كم من دولتن حكمت وزالت ،،،،،،،، وحكم الله دايم ما بزولي "