The Smurfs

٢٠١٢/٠٤/١١

مكرمة الانقاذ !!!

سبحان الله يا اخي مع انهم هاشميون ومن سلالة الرسول ومعصومون  فهم لا يخطئون وان اخطأوا فهم واقرباؤهم وجيرانهم  ومن  والاهم وشايعهم وناصرهم فوق القانون ، فهم لا يسألون عما يفعلون !!!
رغم كل ذلك تجدهم قد سخروا انفسهم لخدمة هذا  " الطرش " من الاردنيين بكل ما اوتوا من قوة ، حتى لو تأخر احدهم عن مشواره او حتى فاته موعد قيلولته نهارا او سهرته الحمراء ليلا ، فالشعب الاردني " غالي عليهم "  فهو الذي يعيشهم في سرايا السبع نجوم وينفق على روحاتهم وغدواتهم وعشواتهم ،، فالاردني فعلا مهم جدا وان كان لا يرى اهميته لا في بيته ولا في شارعه ولا في عمله . 

فتخيلوا ان يوقف الملك موكبه "عدة مرات " لانقاذ السائبة والمتردية والنطيحة من الشعب الاردني رغم هموم الوطن التي يحملها على عاتقيه ، وكنا نعتقد " خاطئين طبعا " ان جلالة سيدنا هو وحده المتفرد بخاصية حب الشعب الاردني لدرجة الشغف ، وكم اثلج صدورنا ان  يسير سمو الامير حمزه على نهجه ويقوم بانقاذ " هائمة " اردنية من على  قارعة الطريق ، 

جلست اتفكر  واتخيل الاردن بدون هاشميين - لا سمح الله طبعا  - ماذا كان سيحدث لنا ؟؟؟؟ اكيد ان عدد سكان الاردن  لن يتجاوز المليون عندها ، والبقية يمكن ان تكون ملقاة على قارعة الطريق ما بين مدهوسة بشاحنة او داشرة  على وجهها في الصحراء .

ولان الفرس من الفارس ، ولان رجالات نظامنا يقتدون  بسيدهم فلم تقتصر الانقاذات والتضحيات بالمال والوقت والجهد على الهاشميين وحدهم ، بل ان مدير الامن العام   الفريق "حسين  المجالي " ترك مباراة فريقه وقام بتغيير " بنشر " لاحد المواطنين  وبالفيديو الموثق ايضا ، من باب سرية عمل الخير !!!!
كم انت كبير يا وطني وكم انت محظوظ بقادتك وبرجالات نظامك " الخدومين " فماذا نريد اكثر من ذلك ؟؟؟


بكل صراحة احنا الاردنيين همج وما بننعطاش  وجه ،،،، فالجماعة قد انقذوا ما يقارب الاربعة " رؤوس " الى الان من هلاك محقق ، واحنا دايرين بدنا نحاسبهم وين راحت فلوس البلد ؟؟؟؟؟

فعلى رأي امي : " الفلوس وسخ ايدين " والمصاري بتروح وبتيجي ، صحيح لساها ما اجت ولا رح تيجي بس الصبر طيب واذكروا محاسن موتاكم ، بعيد الشر قصدي اسيادكم ...!!

انا امي كانت  واقفة عالدور  بدها تدفع فاتورة الكهلابا  واذ بسيدة لطيفة تأخد الفاتورة من يدها وتتوجه للشباك وتدفعها عن امي وتوفر عليها عناء الوقوف ، شكرتها امي وباستها بين عنيها ، وارادت ان تعطيها قيمة الفاتورة ، فاصرت السيدة " المزيونة " ان لا تأخذ شيئا وان قيمة الفاتورة هي " دفع بلا عن اولادها وجوزها " ، وطلبت من امي ان تدعو لها ، 

طبعا امي توجهت باكف الضراعة الى السماء داعية لهذه المستورة ، 
ثم حدثت جلبة واختفت السيدة ، واقبل الناس بعدها الى امي يزفون : انت مش عارفة مين هاي   ؟؟؟ ردت امي : لا والله ،  بس الله يستر عليها وين ما دارت وجهها  ،، فردوا عليها : هاي جلالتها يا حجة ، اندهشت امي وارادت اللحاق بها  وبعدها ،،،،،

الله يغظب عليك غظب ربي وغظب قلبي معرفتش تصبرلك شوي ،،،، والله شفت الملكة في الحلم ودفعت عني فاتورة الكهربا !!!
قلتلها:  ول فاتورة الكهربا طب ليش ما طلبت منها دار ؟؟؟؟
فاجابت بحدة:  دور يدورك ، هو انت صبرت عشان أطلب ؟؟؟؟ خير شو بدك صحيتني ؟؟؟

قلتلها ولا اشي بس بدور على قميصي الابيض اللى على جيبتو بقعة حبر ،،، عرفتيه ؟؟؟؟؟
 فردت : اه هيو غاد .