The Smurfs

٢٠١٢/١٢/١٣

جلالته متخوف !!!!

جلالة الملك في لقاء حواري بثته الجزيرة نت ، قال:
" انه متخوف من الاسلاميين في الاردن ، وانا يساري في مواضيع التعليم والصحة والضمان ، ويميني في الجيش والتسليح "!!
جلالته متخوف من محور الاخوان المصري القطري التركي  ، ومتخوف من الحلف الايراني السوري الروسي مع انه " يساري " ،
ومتخوف من جر سوريا الى الحلف الاخواني في حال سقوط نظام الاسد ، مع انه هذه الايام ايضا متخوف من نظام الاسد لانه حليف للشيعة ، ورفض النفط الايراني " ابو البلاش " لانه قادم من عند الشيعه ، وقد يرفض العرض العراقي لانها تحتوي على شيعة ، والتعامل مع السوريين الحاليين عيب لانهم طائفيون ، والتعامل معهم مستقبلا اشد عيبا لانهم سيكونون اخوان !!!!

وبالامس القريب رفض وساطة الاخوان لاعادة ضخ الغاز المصري " ومسح الارض بناصر جودة " لانه لم يبادر كوزير خارجية عابر للقارات بالمبادرة في التحدث لاخوان مصر بشأن الغاز قبل ان يحط اخوان الاردن " وحدة " عليه ويعايروه فيها مستقبلا !!!

يا جلالة الملك ، وعلى رأي امي : " العرب انقسمت عربين " قسم اخواني قادم وسيكتسح الساحة ، وقسم شيعي يضيق عليه الخناق شيئا فشيئا ، وحظك أنك في منطقة الشرق الاوسط بين هتين الفئتين ، فيا بتحط راسك بين هالروس وبتركب الموجة وانت الكسبان ،
لان الاخوان المسلمين " بعظووووووووش "  ، يا اما بتشوف مصالح بلادك بالطريقة التي تحقق اقصى فائدة له ، لكن ان نبقى وكما يقال :" زي ط...... البقرة مش معروفين احنا مع اللحم ولا مع العظم " فهذا - واسمح لي - حكي بنفعش !!!

الوالد - طلبت روحو هالرحمة " كان سياسيا بامتياز وكان يبحث عن مصالحه اولا واخيرا ، فبعد وقفته الى جانب صدام حسين في ال 90 ليس لزراق عيون صدام ، فالكل يعلم ان عيونه كانت سوداء كالليل ، بل لاجل النفط العراقي المجاني والتبادلات التجارية الهائلة مع العراق ،،،،، انقلب عليه في الحرب الثانية بعد ان ضمن دعم الخليج له بوساطة امريكية ، هذه هي السياسة لا اخلاق فيها ولا مباديء ، وهذا ليس عيبا ، العيب ان نبقى " مونونين " لا ندري ماذا نصنع ، فالعالم في تغير مستمر ونحن مكانك سر ، راضيين على رأي امي ايضا " بالجوع والراحة " ، كفاكم تسولا  واهراقا لماء الوحه ، فحتى الماء انقطع عن وجوهكم  حتى اصبحت حكوماتكم تحترف صنعة الشكوى والغنج  لكل عابر للاردن - حتى لو ترانزيت -  ابتداء باوباما وانتهاء بانجلينا جولي ، وربما فيفي عبده مستقبلا !!!

العجيب ان  " الفار يلعب بعبكم " من جميع دول الجوار  فالخليج يبتز مواقفا معادية لبشار ، وايران تبتز سياحة دينية ، والعراق سينقل الفوضى للاردن ، وتركيا طائفية ، وسوريا عليوية ومصر ودول الربيع كلهم اخوان  وحتى فلسطين تتهيبون من قيام علاقات معها خوفا من عملية التوطين  وهذا لا يروقكم ، ما يروقكم فعلا هو العلاقات الحميمية مع  الاسرائيليين  وامهم الغولة اميريكا ،،،،، ولعلكم تتمنون لو كانت دولة اسرائيل من الفرات الى النيل ، على الاقل كنتم ستنامون قريري العين  الى جوار ابناء العم ،،، بدلا من مجاورة الاخوة الاعداء !!!

بصدق تمنيت لو انك فعلا يساريا في امور التعليم والصحة والضمان ، ويمينيا في امور الجيش والتسلح ، على الاقل كان المواطن الاردني في ظل هكذا توجهات " بلع ريقو" وقدر يتنفس ، لكنني على يقين انكم يمينيون في الاولى ويساريون في الثانية من هيك مش زابطة معك !!!

الشعب الاردني بطبعة متدين حتى لو لم ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين ، وهو يبغض التطرف في اي اتجاه ، لكن تصريحات كهذه اجزم انها لن تجعل الشعب يلتف من حولك كما تمنيت ، على العكس سيبتعدون اكثر واكثر ، فقد مللنا من الاصلاحات التي نسمع بها دون ان نراها ، ومللنا الوعود بتحسن الاحوال لانها من سيء الى اسوأ ، وأما وعودك بارجاع اسعار الغاز الى ما كانت عليه  في القريب العاجل ، فلو كان هذا الوعد صحيحا لتدخلت في الوقت المناسب وجمدت رفع الدعم عن المحروقات ، عندها كان سيصدقك الشعب ويلتف من حولك ، اما الان " اتز تووووو ليت " يا جلالتك فلم نعهد يوما ان سلعة ما في الاردن انخفض سعرها بعد ارتفاع  باستثناء المواطن الذي بات ارخص من طن الفوسفات !!!!

على العموم يا جلالتك وحتى لا اطيل عليك ، هذا هو حال الشرق الاوسط بعد الربيع العربي ، فاما ان تكون مع هؤلاء او مع هؤلاء ، واما ان تشكل حلفا جديدا " اردنيا - اسرائيليا - امريكيا " يوقف هذه الاحلاف عند حدها مستقبلا ،

او اقولك شغلة ؟؟؟؟ يقال انهم اكتشفوا حياة على كوكب المريخ ، بامكانك ان تشتري كم دونم هناك وتقيم مملكة  هاشمية ، حيث لا اخوان ولا شيعة ولا فلسطينيين هناك ، فقط الامريكان  وابناء العم سيكونون رواد هذا المكان
مع طاولتين روليت ،،،،،، ورقصني يا جدع !!

صدق بتعيش  هناك ملك !!!!