The Smurfs

٢٠١٢/١٢/٢٠

سيدي حسين !!!

بما انني عاطل عن العمل حيث " لا شغلة ولا عملة " فقط مرمي بهالدار ماسك" الريموت"  ومن قناة اردنية الى اخرى ، والتي هي في الحقيقة متشابهة بل ربما لنفس المالك، فالقناة تقتصر على بث عناوين ساخنة مع اغان مرافقة لسيدي عبدالله ابو حسين !!

ولعله في العامين الاخيرين قد تم انتاح عشرات الاغاني التي تتغنى بحسبه ونسبه وكرمه والتفاتاته ، حتى انها تغنت بالحرس الخاص يجلالته ، لكن كل هاظ عادي او لعلنا تعودنا عليه ، الا انني في الاونة الاخيرة سمعت بعض الاغاني التي تلمع ولي العهد وتتحدث عن صولاته وجولاته ، مع انني لا ادري اين صال وجال " بشليشه " الذي لم يمن عليه احد
 " لا اب ولا ام "  بقصه او حتى تشذيبه على الاقل !!

اليوم تأكدت من هذه المعلومة عندما تم فتح مكتب لسيدي حسين وتعيين  د. يحيى المجالي مديرا للمكتب ، وعلى الفور قفز الى ذهني ايام كان الملك اميرا وكيف كان الفايز مديرا لمكتبه ثم رئيسا للديوان فوزيرا فرئيسا للوزراء  فنائبا فعينا ، فقلت في نفسي ، اكيد المجالي يسير على خطى الفايز "وسيقرفنا عيشتنا " الثلاثين سنة القادمة !!!

والله ليس حقدا ، لكن ما دفعني للكتابة  عن هذا الموضوع عدة امور اهمها :
- اولا سموه لا زال في السابعة عشرة من العمر ووراه دراسة وجامعة فمكتب شو اللي رح يفتتح له الان؟
- المكتب سوف لن يقتصر على مدير فهناك مستشارون وسكرتيرات وديكورات ووووو    ، فمن اين سيدفع سموه كل هذه الرواتب والتكاليف ؟؟؟
- طبعا المكتب سيبدأ بتلميع ولي العهد واظهاره بمظهر الحاني القريب من الشعب والمتلمس لهمومه ومشاكله ، ولن تأتي شكوى للبث المباشر دون ان تتبع باتصال هاتفي مفاده ان مكتب سمو ولي العهد قد قرر حل مشكلة فلان او علان ، وستتوجه انظار الاردنيين بعدها الى مكتب سموه لمزيد من العطايا والمكارم ، وسيتربى جيل" الابتدائي " الان على انه خير خلف لخير سلف !!
- ,خلال فترة دراسة سموه الجامعية سيصبح عقيدا فلواء فقائدا للحرس الملكي وقائدا للقوات الخاصة ،
وسيتسلم مهامه - بعدعمر طويل - وهو مهيب ، اضافة الى الماجستير والدكتوراه - عدا الفخريات منها - من ارقى الجامعات العالمية !

ولو تحدثنا الى معلميه من ال كي جي الى الان ، فالكل سيجمع انه كان نابغة - وسبحان الله - بارعا في جميع المجالات حتى انه كان يصحح بعض اخطاء المدرسين ، وكان شعلة من الذكاء والحماسة ومحبوبا بين اقرانه اضاقة الى التواضع الذي كان من اهم سماته !!

انا مش زعلان ، مع ان كل ما تقدم سرده سيتحقق جميعه وفي غضون اعوام قليلة ، رغم ان سموه لن يغادر غرفته ولن يترك من يده" البلاي ستيشن " ، لكننا والله يشهد على ذلك قرفنا وملينا من هذه السخافات زهذا التكرار،  فقد فتحنا اعيننا على جلالة سيدنا حسين " ابو عبدالله " وافنينا زهرة شبابنا في عهد جلالة سيدنا عبدالله " ابو حسين " ويبدوا اننا سنغمض الاعين للقاء الله على ذكر جلالة سيدنا حسين " ابو عبدالله " ، وسنبقى الاجيال تتعاقب "كثور الساقية " في هذه الحلقة المفرغة !!!

المشكلة لا تنتهي هنا فلعل قائل يقول : هذا حكم ملكي وراثي شو متوقع غير ذلك ؟؟؟ فأقول:  على عيني ، لكن حاشية كل من يأتي من هذه العائلة المالكة هم ابناء واحفاد  الحاشية التي سبقتهم ، وبهيك بحياتنا ما بنخلص ولا بعمرنا بنشوف فرح  " نخرف عنو " !!!

احيانا انقم على الحياة لانني - بعد 14 سنة من التخرج - لا زلت " الاخم بهالدنيا ملاخمة " ومش ملحقلها طرف ،
 وعلى رأي امي :" الشهر اللي بنحكي فيه بدنا نسوي لحاف بنبيع الفرشة " ، في حين انك ترى البغاة بأرضنا تستأسد ، فتزداد يأسا الى يأسك وتنقطع بك السبل ،

لكنني اعود واستيقظ من يأسي عندما اعرف انها حياة سماها عز وجل بالدنيا " لدناوتها " وانها لو كانت تساوي عنده جناح بعوضة ما سقى فيها ............. شربة ماء !!!

فأعود واقول يا مفرج الهموم فرج همي وهم الاردنيين ،،،،،،، اللهم امين .
لنا الله