The Smurfs

٢٠١٢/٠٨/٠٦

الاولومبياد.... من وين لوين !!!

في كل مساء وبعد ان تتخم معدتي بما لذ وطاب وبالكاد اقوم لصلاة المغرب ، وطبعا لا اتوجه لصلاة التراويح لانني اكون على رأي امي :" زي الحية البالعة " لا اقوى علي شيء الا الامساك بالريموت كنترول والتنقل بين المحطات ، واكيد ان كل منا اصبحت له محطاته الخاصة به بعد انتصاف الشهر الفضيل ، اما انا فصدقوني ليس لي اي محطات مخصصة في هذا الشهر ، فانا لست ممن  يعشق محمد الوكيل في الشهر الفضيل ، ولم اعد من محبي عادل امام المتصابي الذي يذكرني بحسني مبارك كلما نظرت الى سحنته ، ولا حتى مع مسلسلات " البنات " التي لا تكاد تحصى !!!!

شخصيا احضر برنامج خواطر8  واتف على نفسي وعلى من ملكهم الله امر شعبي مئة مرة في هذه الربع ساعة ، ثم اتوجه الى النشرة الاخبارية الخاصة بالثورة السورية ، فاتف  ايضا على من دمر بلادا مترامية الاطراف  ويوشك على ابادة الشعب بالكامل من اجل الكرسي وبحجة المقاومة والممانعة !!!
بعدها انتقل الى قنوات الجزيرة الرياضية لمتابعة اخر تطورات الالعاب الاولومبية ، فأسبنا في الملاكمة واشتمنا في العاب القوى ، والعن سلسفين ابونا في رفع الاثقال ،،، الى ان ينتصف الليل فاتسحر واقلب على وجهي حتى موعد العمل الرسمي ، فعدد الفروض قد تقلص عندي في رمضان الى اربعة فروض بدل خمسة ، فالجميع الا من رحم ربي لا يصلى الفجر حاضرا بعد ان يعارك التلفاز ومحطاته طوال الليل " فيتنهنه " وينام قبل اذان الفجر ولو بخس دقائق  !!!

يا جماعة مش ملاقي اي تفسير لما يحدث في العالم  وما يحدث معنا - رياضيا على الاقل - بمناسبة الاولومبياد ، لماذا  يسيطر الامريكان على معظم الرياضات ؟ هل لانهم دولة ديمقراطية ام لانهم اغنياء ؟؟؟؟
ان كان الغنى هو السبب , فما بال القارة " اللي العزا طارقها " على رأي امي تقدم كل عام الاف الاسماء الكبير من نجوم كرة القدم حتى بات لا يخلو ناد اوروبي من لاعب اسمر واحد على الاقل !!!
وما بال عدائي  كينيا واثيوبيا الذين لا يجدون قوت يومهم يسيطرون على سباقات المسافات المتوسطة والطويلة في الجري ؟؟؟ 
في الوقت الذي تلعب بلدان كثيرة عربية بالفلوس لعب ولاعبوها من اسوأ اللاعبين ونتائجهم مخزية ، حتى ان علم البلاد يخجل منهم لانه لا يرفع في كل  اولومبياد الا في فقرة الافتتاح  فقط !!!

وان كانت الديمقراطية هي سبب حصد الميداليات فما بال الصين - رمز الديكتاتورية - في هذا العصر الذي نعيش،  تتربع على عرش الاولومبياد الحالي وسابقة وسابقة ......

ام لعل السبب هو الدعم الحكومي واغداق الاموال على اللاعبين ؟؟؟ فلو كان الامر كذلك لوجدت الدول الخليجية تحصد يوميا عشرات الميداليات ، فالمكافئات والعطايا التي يحصل عليها افشل لاعب خليجي يتمناها السباح الامريكي " فيلبس " صاحب ال22 ميدالية !!!
الله اكبر !!لاعب يحرز 22 ميادلية و22 دولة عربية لا تحرز ميدالية واحدة ؟؟؟؟؟ اليست  السباحة والرماية وركوب الخيل هي رياضاتنا التي يفترض ان نتربى عليها كما امرنا الرسول عليه السلام ؟؟؟؟؟ ام ان مشاركتنا اقتصرت على شراء الخيل الفائزة بالجوائز من قبل شيوخ المال فقط !!!
الهذه الدرجة اصبحنا لا يحسب لنا حساب في هذا العالم الكبير ، رغم اننا نفوق الولايات المتحدة في عدد سكاننا ، لكننا كما قال عليه السلام غثاء كغثاء السيل .
لا ادري بالضبط اين يكمن الخلل فينا ، في الحكام ام الشعوب ام الاوضاع المحيطة ام جميع ما ذكر ، الا انني ادرك ان تقصير حكوماتنا رافقه بالتأكيد تقصير اكبر منا ومن اولياء امورنا اوصلنا الى ما نحن فية ، فمشكلتنا اننا لا نشكو لله ضعف قوتنا وقلة حيلتنا بل على العكس اننا نوهم انفسنا والغير اننا الافضل والاحسن والاذكى والاسرع والاجمل وكل هذه الخصال التي يحسدنا الجميع عليها
 - كما نعتقد-  مردها  لقياداتنا الحكيمة التي وفرت لنا كل اسباب المجد والرفعة والمنعة والسؤدد بفضل رؤيتها الثاقبة  وذلنا المتناهي .

قد يقول قائل لا داعي يا اخي لجلد الذات فاقول لا والله يا اخي الجلد قليل علينا فيجب على كل منا ان يلقف نعلا ويعض عليه بالنواجذ لاننا " نستاهل"  كل ما جرى ويجري لنا، فالمشكلة فينا نحن كشعوب وليست في الحكام الذين اجلسناهم على ظهورنا
 " ودندلوا ارجلهم " 

فينا شي غلط لا ادري ما هو ولكني اقول كما قال محمد حسنين هيكل :" شيء ما في أعلى الرأس تعطل " 
فهل كان  يقصد المخ  ؟؟؟؟ وماذا عن الذين ليس لهم مخ ؟؟؟؟